فوائد الزواج من الثانية

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 17 ديسمبر, 2020 4:52 - آخر تحديث : 18 يناير, 2023 3:25
فوائد الزواج من الثانية


فوائد الزواج من الثانية سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الزواج من الثانية وفوائد الزواج عموما وماهي مساوئ الزواج مرة أخرى.

فوائد الزواج من الثانية

-زيادة فرص الإنجاب، خاصة في الثقافات التي تعتبر كثرة عدد الأطفال أمرًا مستحبًا وإيجابيًا ومفيدًا أيضًا في الأعمال الخاصة بالأسرة.
– الاستمتاع بالعلاقة الحميمة في الزواج الثاني، والحفاظ على استقرار الأسرة إذا كانت الزوجة الأولى تعاني من أمراض تمنع حدوث العلاقة الحميمة، ولا يكون الطلاق هو الحل الأنسب للزوجين والأبناء
– توفير الحضانة والرعاية للأطفال اليتامى إذا كان لدى الزوجة الثانية أطفال.
– زيادة الاستمتاع بالعلاقة الحميمة في حالة زيادة الرغبة في إطار مقبول اجتماعيًا.
– الإنجاب في حالة عدم قدرة الزوجة الأولى على الإنجاب، أو معاناتها من مرض يمنع حدوث ذلك.
– يصنع عائلة كبيرة فيحظى الرجل في فترة كبره برعاية أكبر نظرًا لكثرة الابناء المحيطين به داخل الأسرة.
– الزواج من أكثر من امرأة يجعل الزوج يشتاق أكثر لزوجته الأولى ويجدد علاقته بها
– أشارت الدراسة إلى أن الزواج الذي يقترن بأكثر من امرأة واحدة يدوم ويطول أكثر من الزواج بامرأة واحدة فقط

فوائد الزواج للرجل

-يساعد الزواج من الثانية على زيادة مناعة الجسم ومقاومة الأمراض الجسدية والعقلية. فقد أثبت الباحثون أن المتزوجون أفضل صحة عن غيرهم غير المتزوجين.
– تحسين الوضع الاقتصادي للرجل.
– خفض ضغط الدم والمحافظة عليه في مستوياته الطبيعية عند الزوجين
– يساعد الزواج عموما في علاج الأرق وقلة ساعات النوم والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة أولاً بأول عن طريق العلاقة الحميمية، مما يساهم في الحفاظ على حيوية ورشاقة الزوجين ومقاومة الشيخوخة.
– نضج الذكاء الاجتماعي.
– الحفاظ على صحة البدن.
– الاحتفاظ بحيوية الرجل والوقاية من سرطان البروستاتا وتقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية، ايضًا استنشاق مزيد من الأكسجين الذي يستفيد منه الجسم فتعطيه مزيد من الطاقة والحيوية وتقوية فروة الرأس
– الحصول على خبرات واسعة وتجارب تجعل الزوجين أكثر خبرة في الحياة.
– إفراز الجسم لهرمون الأستروجين والبروجسترون اللذان يساعدان على مقاومة الشيخوخة وزيادة الخصوبة والحفاظ على حيوية الجلد والبشرة.
-عدم ممارسة العلاقة الحميمة معكِ بشكل مستمر و تبرير هذا الأمر بإنشغاله في العمل أو إجهاده.

علامات تدل أن زوجك قادم على الزواج من أخرى

– لو شعرتِ بأنه يبحث عن منزل جديد بدون أن يخبركِ عنه أو اكتشفت أنه قام بشراء منزل و بدأ في تأثيثه فاعلمي أنه يعتزم الزواج قريباً.
– الغضب لأسباب تافهة على أي فعل تقومين به و سيصل الأمر إلى حد الثورة العارمة و قد وصف ذلك خبير في علم الاجتماع أنها بغير مبرر و تتشابه مع تمر المراهقين على التعليمات التي يسنها عليهم أهلهم فعلى سبيل المثال كانت السيدة منى عندما تطلب من زوجها أن يهدأ و لا يثور عليها و أن يخبرها بما يرغبه منها بشكل هادئ كان غضبه و ثورته يزيدان حتى اكتشفت أنه قد تزوج عليها في النهاية.
– إذا وجدتِ أنه ينام بعيداً عنكِ على غير ما اعتاد عليه فهذا لأنه يفكر في عروسه الجديدة و سيميل إلى أن يهملكِ لأنه سيحصل على ما يريد من الزوجة الجديدة
– السخرية منكِ على الدوام في كل فعل تفعلينه أو في كل كلمة تقولينها و سيكون منها تعليقات على شكلكِ و مظهركِ و تصرفاتكِ.

كيف اجعل زوجي لا يفكر بالزواج بأخرى

دعيه يخرج برفقة أصدقائه
امنحي زوجك بعض الحرية ليخرج بصحبة أصدقائه، فهو بحاجة إلى الخروج من المنزل لكسر أجواء الروتين، ليعود إليك وقد امتلأ قلبه بمشاعر الشوق والحنين إلى عش الزوجية.
اخرجي مع صديقاتك
أثيري غيرة زوجك من خلال قضاء أوقات ممتعة مع صديقاتك بعيداً عنه، فهذا يجعله يرغب بالعودة للمنزل في أقرب وقت ممكن لتعويض ما فاته برفقتك.
لا تردي على رسائله مباشرة
تجنبي الرد على رسائل زوجك بعد ثوان قليلة من تلقيها، فهذا يظهر أنك كنت تنظريها بفارغ الصبر، بل تعمدي الانتظار لبعض الوقت قبل الرد عليها، وهذا يؤجج مشاعر الشوق في قلب زوجك
أرسلي له صوراً مميزة
حاولي دوماً أن تذكري زوجك باللحظات المميزة التي جمعت بينكما، من خلال إرسال صور لهذه الذكريات على هاتفه تجعله يحن إلى الأيام الخوالي.
اتركي رسائل رومانسية في أماكن متفرقة
تحتاج الحياة الزوجية إلى مبادرات رومانسية من وقت لآخر من قبل أحد الزوجين أو كليهما، لذلك حاولي تأجيج مشاعر الحب والشوق في قلب زوجك من خلال رسائل رومانسية ضعيها في ملابسه أو حقيبته.
فاجئي زوجك
ابتعدي عن حياة الروتين والملل في الحياة الزوجية، فهي أكبر قاتل لعلاقتك مع زوجك، وتعمدي مفاجأة زوجك بأشياء مميزة كوجبة طعامه المفضلة أو حفلة رومانسية في المنزل.
أرسلي رسائل نصية رومانسية
حاولي من وقت لآخر إرسال رسائل نصية رومانسية لزوجك، فهذه الرسائل تذكره بك خلال النهار، وتجعله في شوقك للقائك.
ادفعيه للاتصال بك
لا تكوني دوماً المبادرة بالاتصال بزوجك، يجب أن يشعر بالشوق لك من وقت لآخر، لذلك حاولي أن تتوقفي عن الاتصال به لبعض الوقت لحثه على الاتصال بك.
أرسلي لزوجك الزهور في العمل
من الضروري من وقت لآخر أن تبادري بإرسال الزهور إلى زوجك في العمل، فهذا يعبر عن مدى حبك وشوقك إليه وتقديرك للحياة السعيدة التي تعيشينها برفقته.
اتركي له مساحة من الوقت
لا تلاحقي زوجك في العمل طوال الوقت، واتركي له بعض المساحة من الوقت لأداء عمله، وفي نفس الوقت أنجزي ما عليك من واجبات، وستجدين زوجك يبادر من تلقاء نفسه لتفقدك والاطمئنان عليك.



425 Views