فوائد السبانخ للشعر والبشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 8:15
فوائد السبانخ للشعر والبشرة


فوائد السبانخ للشعر والبشرة طريقة استخدام السبانخ للبشرة والشعر فوائد السبانخ للتجميل كل ذلك في هذا المقال.

فوائد السبانخ للشعر والبشرة

علاج مشاكل البشرة :
تستخدم براعم مياه السبانخ كعلاج للأمراض الجلدية المختلفة مثل القوباء، القدم الرياضي،،، إلخ .. كما يساعد هذا الخضار في علاج سرطان الجلد وعلاج حب الشباب والإكزيما والصدفية .
تجديد الجلد :
تناول عصير مياه السبانخ مفيد جداً في الحفاظ علي شباب البشرة لأنه يساعد علي التخلص من السموم الضارة في الجسم . والإستهلاك المنتظم يساعد في تجديد خلايا البشرة .
يحافظ علي البشرة:
وجود حمض الفوليك و فيتامين ك في السبانخ , يوفر لك بشرة نظيفة عن طريق تقليل ظهور حب الشباب و المناطق الغامقة في البشرة . المعادن و الفيتامينات الموجودة في السبانخ يعطيك علاج فوري وفعال من حكة الجلد الجاف و ايضاً يوفر لك بشرة نظيفة ومشرقة
إصلاح البشرة:
السبانخ هي مصدر مهم لفيتامين سي و أ . فيتامين أ يعزز من لون البشرة بينما فيتامين سي يلعب دور هام في إصلاح البشرة و تجديد خلايا البشرة. بالإضافة إلي المواد الغذائية الرائعة و المواد المضادة للأكسدة التي تجعل البشرة أكثر إشراقاً:
السبانخ غذاء لا مثيل له،يحتوي علي فيتامين سي و ب و إي و كالسيوم و بوتاسيوم و حديد وأحماض دهنية أوميجا 3 و ماغنسيوم كل هذه المواد ضرورية لنمو الشعر. خصوصاً، الحديد الذي يساعد كرات الدم الحمراء علي جلب الأكسجين إلي بصصيلات الشعر، و ذلك أمر حيوي لنمو شعر صحي قوي
يحارب تساقط الشعر:
يتساقط الشعر بسبب وجود نقص في الحديد. الحديد يعزز جذور الشعر من خلال تمكين خلايا الدم لجلب الأكسجين لبصيلات الشعر. نقص الحديد يسبب الأنيميا التي تؤدي إلي تساقط الشعر. السبانخ غني بالحديد و الفوليك . الحديد يساعد في جلب الأكسجسن بينما الفوليك يساعد في خلق كرات الدم الحمراء التي تحارب تساقط الشعر

وصفات السبانخ لجمال الشعر

السبانخ مع العسل وأحد الزيوت الطبيعية
مكونات الوصفة هي كوب واحد من أوراق السبانخ وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الخروع أو زيت الزيتون، يتم مزج المكونات في الخلاط الكهربي حتى نحصل على خليط متوسط الكثافة، ويستخدم لتغطية الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 30 دقيقة، وبعدها يجب غسل الشعر جيدا بالطريقة المعتادة وبالشامبو المناسب للشعر، ويمكن استخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، وبالاستمرار عليها فإنها تحقق نتائج جيدة في علاج تلف الشعر ووقف تساقطه وتنعيمه وترطيبه.
السبانخ وزيت الزيتون
مكونات الوصفة هي نصف كوب من أوراق السبانخ سواء طازجة أو مسلوقة مع مقدار مناسب من زيت الزيتون المفيد في تحفيز نمو الشعر، ويتم ضرب المكونات السابقة في الخلاط وبعدها يمكن استخدام المزيج على الشعر، ويترك لمدة ساعة كاملة قبل غسيل الشعر بالشامبو والبلسم، وهذه الوصفة تتميز بفعاليتها في تحفيز نمو الشعر عن طريق منحه العناصر المغذية، علاوة على علاج جفاف الشعر بترطيبه وفرد تجعيداته، وبالاستمرار على الوصفة مرة أسبوعيا يمكن التمتع بشعر صحي وجذاب.
السبانخ مع الموز والبابايا
يمكن تناول هذه الوصفة التي تحتوي على السبانخ للاستفادة من فوائدها للشعر بدلا من استخدام وصفات السبانخ على الشعر نفسه، حيث يتم مزج بعض من أوراق السبانخ مع الموز والبابايا واللبن، ويمكن المداومة على تناول هذا المشروب يوميا صباحا وفي خلال أسبوع سوف تظهر النتائج المبهرة في الحصول على شعر صحي وقوي وبشرة مشرقة ومتألقة.

وصفات السبانخ للبشرة

ماسك السبانخ والماء لتنظيف البشرة
يمكن عمل قناع بسيط للبشرة مكون من بعض أوراق السبانخ والقليل من الماء، يتم مزجهم جيدا واستخدام العصير الناتج على البشرة بحيث يترك عليها لمدة 20 دقيقة، وهذا القناع البسيط له دور فعال في تنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والأوساخ والزيوت، بالإضافة إلى علاج التهابات البشرة ومنحها الصحة والحيوية.
السبانخ واللبن لعلاج التجاعيد
ويتكون هذا القناع من كوب من أوراق السبانخ التي يتم تسخينها في مقدار مناسب من اللبن على النار حتى تصبح الأوراق دافئة، وتؤخذ الأوراق الدافئة ويتم وضعها على البشرة والعنق لمدة ساعة كاملة، وبعدها يتم إزالتها وشطف الوجه وتجفيفه جيدا، وهذه الطريقة تساهم في علاج التجاعيد التي تظهر على البشرة والعنق.

كيفية إضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي

– من أجل الحصول على فوائد السبانخ للبشرة يمكنك إضافة السبانخ سواء الطازجة أو المجمدة إلى وصفات الخضروات واللازانيا البطاطس المخبوزة المنكهة بالثوم المفروم.
– تطهى مع صدر الدجاج المزودة بشرائح من الطماطم والبصل الأخضر ومقدار من عصير الليمون وزيت الزيتون. .
– كما يمكن تزويدها بمقدار من جبن بارميزان وفتات الخبز المحمص وطهيها على نار متوسطة مع تزويدها بمقدار من الزبدة.
– تضاف إلى الكاجو المقلي والمزود بزيت السمسم والفلفل الأخضر والبصل الأخضر وعصير اليمون.
– يتم قليها مع حبات البيض لمدة خمس دقائق في مقدار من الزبدة حتى تذبل مع إمكانية إضافة القليل من الثوم لتعزيز نكهتها.
تطهى في مقدار من زيت السمسم وفصين من الثوم ثم يوضع عليها مقدار من صلصة الصويا ومقدار من الزنجبيل وتطهى لمدة عشر دقائق حتى تذبل.
– يمكن تناول السبانخ أيضًا مع الأرز والخضروات لإحتوائها على حمض الأكساليك الذي يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية.



453 Views