فوائد السيلينيوم للتخسيس

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 22 سبتمبر, 2021 11:19
فوائد السيلينيوم للتخسيس


فوائد السيلينيوم للتخسيس فوائد السيلينيوم للشعر وما هي فوائد السيلينيوم للنساء وسوف نتحدث عن الاطعمة الغنية بالسيلينيوم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد السيلينيوم للتخسيس

1-يساعد على أن يصل الأكسجين لكل أعضاء الجسم، وبالتالي فإن الجسم يستعيد الحيوية والنشاط.
2-زيادة نسبة الأملاح في الجسم تسبب السمنة وبالتالي فيستخدم لإنقاص الوزن.
3-يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم وينشط الغدة الدرقية.

فوائد السيلينيوم للشعر

1-مكملات السيلنيوم تعمل عجائب في حماية شعرك من أي ضرر. ليس فقط تعزيز نمو شعرك ولكن أيضا يقلل من قشرة الرأس. السلينيوم مكون رئيسي في العديد من أنواع الشامبو المضادة للقشرة بسبب قدرته على تدمير القشرة المسببة للفطر Malassezia. يعزز المعدن فروة رأسك وبالتالي يساعد على تقليل تساقط الشعر. كما أنه مفيد في علاج الشعر الرمادي.
2-يمكن أن تساهم الجذور الحرة في الضرر الذي يضعف بصيلات الشعر. أن السيلينيوم يساعد على تجديد مضادات الأكسدة في الجسم التي تحيد هذه الجذور الحرة.
3-يقتل السيلينيوم الفطريات المسببة للقشرة ، وهذا هو السبب في أنه عنصر مهم في العديد من علاجات قشرة الرأس.
4-السيلينيوم ضروري لإنتاج هرمونات الغدة الدرقية التي تساعد على تنظيم نمو الشعر ، كما تقول مؤلفة الصحة ماري شومون.

فوائد السيلينيوم للنساء

1-يلعب السيلينيوم دوراً مهماً في إنتاج واستقلاب هرمون الغدة الدرقية. وهناك بعض الأدلة العلمية التي تشير إلى أن النساء اللائي لديهن مستويات عالية من السيلينيوم يعانين من مشاكل أقل في الغدة الدرقية، ولكن لم يثبت ذلك بعد بالنسبة للرجال. وهناك المزيد من الدراسات التي تجرى لتحديد ما إذا كانت مكملات السيلينيوم قد تدعم صحة الغدة الدرقية.
2-مصدر جيد لمضادات الأكسدة. تحتوي المكسرات البرازيلية على مضادات الأكسدة ، مثل السيلينيوم وفيتامين هـ والفينولات مثل حمض الإيلاجيك. يمكن للسيلينيوم أيضًا رفع مستويات الجلوتاثيون بيروكسيديز ، وهو إنزيم له خصائص مضادة للأكسدة ويقاوم الإجهاد التأكسدي.
3-يساعد في دعم وظيفة الغدة الدرقية. يساعد على دعم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية. هذه المغذيات ضرورية أيضًا لصنع البروتينات التي تحمي الغدة الدرقية من التلف.
4-تم ربط بعض مضادات الأكسدة ، مثل حمض الإيلاجيك والسيلينيوم ، بتأثيرات وقائية على الدماغ. أيضًا ، قد يكون لحمض الإيلاجيك خصائص لتحسين الحالة المزاجية.
5-جيد لقلبك. وقد تم ربطه بمستويات منخفضة من الكوليسترول الضار LDL (الضار) ومستويات أعلى من الكولسترول HDL (الجيد).
6-قد يقلل الالتهاب. تم ربط الأنظمة الغذائية الأعلى في المكسرات البرازيلية والسيلينيوم بتقليل علامات الالتهاب بسبب خصائصهما المضادة للأكسدة.
7-قد يخفض مستويات السكر في الدم. وجدت بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية الأعلى في المكسرات البرازيلية أو المكملة بالسيلينيوم قد تقلل مستويات السكر في الدم وتحسن حساسية الأنسولين..

أطعمة غنية بالسيلينيوم

1-التونه
تحتوي التونة علي نسبة جيدة منالسيلينيوم بالإضافة إلي البروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية، لذلك فهي تلعب دور في إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن . وينصح بتناول التونة بضع مرات في الإسبوع بسبب المخاوف من الزئبق . ولكن يتفق معظم الخبراء بأنه يجب أن يتم إدراجها في نظامك الغذائي لجميع المزايا التي تقدمها . فإن 100 جرام تونة يوفر للجسم حوالي 42,6 ميكروجرام السيلينيوم و184 سعرة حرارية .
2-اللحم الأبيض مثل الديك الرومي
تحتوي اللحوم البيضاء علي نسبة عالية من البروتين وكمية أقل من الدهون مثل اللحم البقري الخالي من الدهون . وبذلك فهي تضمن لك الحصول علي نظام غذائي صحي وتمكنك من الحصول علي السلينيوم بصورة يومية . يحتوي 100 جرام لحم بقري علي 40,3 ميكروجرام سيلينيوم وحوالي 271 سعرة حرارية .
3-البيض
البيض من الأطعمة الصحية ولكن طريقة الطهي تؤثر علي القيمة الغذائية يفضل تناول البيض المسلوق للحصول علي كمية كبيرة من السيلينيوم كما أنه مصدر جيد للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية . يحتوي 100 جرام بيض علي 30,8 ميكروجرام سلينيوم و 156 سعرة حرارية .
4-الدجاج
يعد الدجاج من أشهي الأطعمة التي يمكنك تناولها في نظامك الغذائي ويصبح جزء من الحمية الغذائية الصحية . يمكنك إختيار صدور الدجاج لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البروتين ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون وخصوصاً عند تناولها بدون جلد . فإن حوالي 27 % من لحم ثدي الدجاج هو بروتين نقي . يحتوي حوالي 100 جرام سلينيوم لحم ثدي الدجاج علي24,5 ميكروجرام سيلينيوم و 195 سعرة حرارية .
5-الفطر
المشروم من المصادر الجيدة للسيلينيوم . ومن أهم مميزاته أنه يمكنك إدخاله في الوصفات المختلفة . يمكن أن يتم دمجه مع غيره من الخضروات وعمل طبق جانبي أو الحصول علي تشكيلة واسع من المقبلات . لذلك تتمكن من الحصول علي المزيد من الفطر في نظامك الغذائي . يحتوي 100 جرام فطر علي11,5 ميكروجرام سيلينيوم وحوالي 48 سعرة حرارية .



504 Views