فوائد الشاي الأبيض

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 12 سبتمبر, 2020 10:18 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:17
فوائد الشاي الأبيض


فوائد الشاي الأبيض متعددة منها ما هو للشعر ومنها ماهو للبشرة وأيضًا للصحة، نقدمها لكم من خلال المقال.

فوائد الشاي الأبيض

  1. الوقاية من امراض القلب تعتبر امراض القلب هي واحدة من المسببات الرئيسية للوفاة في العالم، والتي ترتبط بشكل كبير بالالتهابات المزمنة. لذا فقد تساعد مادة البوليفينول في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  2. التقليل من خطر مقاومة الأنسولين يلعب هرمون الانسولين دور هام في المساعدة على نقل العناصر الغذائية من مجرى الدم إلى الخلايا حتى تستخدمها أو يتم تخزينها لتستخدم في وقت لاحق.
  3. يساعد تناول الشاي الأبيض على حماية البشرة من آثار الشيخوخة. حيث توصل العلماء في أحد الدراسات ان استخدام مستخلص الشاي الأبيض على الجلد، قد يساعد في الحماية من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  4. التخلص من الدهون المتراكمة الزائدة في أماكن محددة في الجسم، والتي يطلق عليها المختصين الآثار المقاومة للسمنة حيث يخفف من اختزان الدهون وتركزها في الجسم، ويعمل على حرق الدهون المتكدسة والتخلص منها بفعالية فائقة.
  5. يحتوي على الكافيين الذي أظهرت الدراسات فعاليته في تخسيس الوزن.
  6. يحسن من عملية الهضم والتمثيل الغذائي بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، ما ينتج عنه تسهيل إنقاص الوزن.
  7. يساهم في امتصاص الألياف الغذائية بشكل أفضل، ما يحد من امتصاص الدهون الغذائية التي تسبب زيادة الوزن.
  8. يمتاز بمذاقه المستساغ والسلس حيث يمكن تناوله دون أي إضافات مثل الحليب كامل الدسم والسكر، خاصة أنهما من أشهر مسببات زيادة الوزن وبالتالي ستصبح سعراته الحرارية بعدد أقل.
  9. يمنع الإحساس بالجوع، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بامتلاء المعدة والسيطرة على الجوع الذي ينتج عنه تنحيف الوزن.

طريقة تحضير الشاي الأبيض

  1. إضافة أوراق الشاي في قدر
  2. سكب الماء الساخن على أوراق الشاي
  3. ترك الأوراق لكي تنقع في الماء لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 8 دقائق تقريبا
  4. تصفيه الشاي حتى يصبح جاهز للتقديم
  5.  وللحفاظ على النكهة اللطيفة والتي يتميز بها الشاي الأبيض، فعليك بتجنب استخدام الماء المغلي لأنه قد يفسد النكهة. واذا كنت تحتاج الحصول على نكهة اقوى، فبإمكانك إضافة المزيد من أوراق الشاي الجافة.

فوائد الشاي الأبيض للبشرة

ـ أثبتت العديد من الدراسات أن شرب الشاي الأبيض يعمل على محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن مثل التجاعيد، حيث يحمي الجلد من آثار أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويمد البشرة بمادة البولفينول التي تعمل على شدها والحد من ظهور التجاعيد.
ـ يحتوي الشاي الأبيض على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من التلف والضرر، ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على تجديد خلايا الجلد التالفة وتقوية مناعتها.
ـ يحتوي الشاي الأخضر على أهم الفيتامينات والعناصر الغذائية، والتي تعمل على تقوية مناعة الجلد وحماية البشرة من العوامل البيئية المختلفة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل محاربة الشوارد الحرة في خلايا الجلد.

الشاي الأبيض والكرش

ـ يساعد الشاي الأبيض على تخفيض تخزين الدهون داخل الجسم ويقضي على الدهون الزائدة بالجسم.
ـ يساعد على منع تكون خلايا الدهون، وهي ما تسمى بالخلايا الشحميَّة ما يقلل من تكون خلايا جديدة تنعكس إيجاباً على تقليل الوزن الزائد في الجسم.
ـ يساهم تناول الشاي الأبيض في تحفيز عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة ما ينتج عنه نقص في الوزن.
ـ يساهم في عمليَّة امتصاص الألياف الغذائيَّة بالجسم ما ينتج عنه تقليل امتصاص الدهون الغذائيَّة في الجسم، فينعكس إيجاباً على تنحيف وتقليل الوزن الزائد.
ـ يساعد الشاي الأبيض على تقليل الشعور بالجوع ويعطي الشعور بالشبع.

فوائد الشاي الأبيض للشعر

– يقوم الشاي الابيض بمنع انببعاث الروائح السيئة من الشعر
– يقوي خصلات الشعر من الجذور بسبب مضادات الأكسدة
– يجعل الشعر يلمع بطريقة ملحوظة جدا
– يحافظ علي فروة الرأس من القشرة والتقصف
– يحافظ علي لون شعرك الاساسي ويجعلها لايتغير بسبب عوامل الجو الخارجية.
– من هنا نكون قد وضحنا كل شئ مهم عن الشاي الأبيض بالطبع عزيزي القاري ننتظر اسالتكم في التعليقات.

من اين اشتري الشاي الأبيض

يمكن شراء الشاي الأبيض من محلات البقالة المختلفة أو من خلال المواقع الموجودة عبر شبكة الانترنت، فهو يُباع بكثرة من خلالها.

الشاي الأبيض وفوائده للتنحيف

1- الشاي الأبيض يساعد في منع تكوّن خلايا الدهون، وهي ما تسمّى بالخلايا الشحميّة، ممّا يقلّل من تكوّن خلايا جديدة تنعكس إيجاباً على تقليل الوزن الزائد في الجسم.
2- يساعد الشاي الأبيض في تخفيض تخزين الدهون داخل الجسم ويقضي على الدهون الزائدة بالجسم، وهذا ما يطلق عليه عند العلماء بـ” الآثار المضادّة للبدانة”.
3- عند تناول الشاي الأبيض ذلك يؤدّي الى تحفيز حرق الدهون بالجسم، وذلك لاحتوائه على الكافيين والّذي ينعكس على تقليل نسبة الدهون في الجسم وإنقاص الوزن.
4- يساهم تناول الشاي الأبيض في تحفيز عمليّات التمثيل الغذائي داخل الجسم، وذلك لاحتوائه على مضادّات الأكسدة ممّا ينتج عنه نقص في الوزن. يساهم في عمليّة امتصاص الألياف الغذائية بالجسم، مما ينتج عنه تقليل امتصاص الدهون الغذائيّة في الجسم، وذلك ينعكس إيجابياً على تنحيف وتقليل الوزن الزائد.
5- يحتوي الشاي الأبيض على سعرات حراريّة قليلة مقارنة مع أنواع الشاي الأخرى، ولكن ذلك من دون أن تضيف إليه السكّر والحليب؛ حيث إنّ إضافتهما تقلّل من فوائد الشاي الأبيض.
6- يساعد الشاي الأبيض في تقليل الشعور بالجوع، ويعطي الشعور بالشبع، ممّا ينتج عنه تقليل نسبة الطعام وفقدان الوزن.



441 Views