فوائد الشاي الأخضر بالليمون

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 26 سبتمبر, 2020 5:20
فوائد الشاي الأخضر بالليمون


فوائد الشاي الأخضر بالليمون الشاي الأخضر من المشروبات الصحية التي ينصح بها جميع الأطباء ومنظمة الصحة العالمية فهو يعمل على تنقية الجسم من السموم بخلاف فوائده العظيمة في النحافة إذا ما تم مزجه الليمون يعتبر مشروب مثالي يمكن الاعتماد عليه كعامل مساعد مع الدايت.

فوائد الشاي الأخضر بالليمون

1- إذا ما اجتمع تلك العنصرين معا حصلنا على فوائد مذهلة فإضافة الليمون إلى الشاي الأخضر يزيد من فوائده؛ لأنّ عصير الحمضيات يُسهّل امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر؛ ذلك لأنّ مضادات الأكسدة تفضّل البيئة الحمضية أكثر من القاعدية، وعندما ينتقل الشاي من المعدة الحمضية إلى الأمعاء الدقيقة ذات البيئة القلوية فإنّ مضادات الأكسدة يتوقف مفعولها، كما أنّ الجسم يمتصّ حوالي ستّة أضعاف كمية مضادات الأكسدة عند شرب الشاي الأخضر مع الليمون.
2- بحسب الكثير من الدرسات مشروب الشاي الأخضر والليمون مفيد لصحة الدماغ لامتلك الشاي الأخضر مركبات قد تحسّن أداء وظيفة الدماغ وتجعل الشخص أكثر ذكاءً، إضافةً إلى أنّه يحتوي على الكافيين، وهو منبّه للجسم، لكن الكافيين الموجود فيه لا يسبّب أيّ آثار جانبية مثل الكافيين الموجود في القهوة، كما يمنع الكافيين الناقل العصبي الذي يُدعى الأدينوزين المُفرَز من الدماغ، لذا فإنّه يزيد من إطلاق الخلايا العصبية للناقلات العصبية، مثل: الدوبامين، والنورأدرينالين، إضافةً إلى أنّ الشاي الأخضر يساهم في تحسين وظائف عديدة للدماغ، منها أنّه يحسّن المزاج واليقظة، وأثناء ردّة الفعل، ويعزّز الذاكرة، كما أنّ الشاي الأخضر يحتوي على الأحماض الأمينية الثياثين التي لها تأثير مضادّ للقلق.

فوائد متنوعة للشاي الأخضر بالليمون.

1- تخفيف الوزن: وتعبر تلك أكثر الاستخدامات الشائعة له حيث أن الشاي الاخضر موجود في جميع المنتجات التي تساعد في انقاص الوزن التجارية. وذلك لأن الشاي الأخضر يحرق المزيد من الدهون أثناء التمرين. والشاي الأخضر يعزز حرق الدهون بشكل انتقائي ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم على المدى الطويل،كما ان فوائد الشاي الأخضر انه يعزز عملية الأيض ويساعد الناس على حرق حوالي 3-4 ٪ من السعرات الحرارية كل يوم.
2- التخلص من الإرهاق المستمر: بأنه مشروب صحي فبينصحبتناوله على غيار الريق حيث أن ناول الشاي الأخضر على الريق في التخلص من التعب وزيادة الطاقة بشكل عام، ويرجع ذلك لاحتوائه على المغنيسيوم والزنك والكروم، فإن تناوله يساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من شعورك بالطاقة

فوائد الشاي الأخضر

1- يحافظ على صحة الأسنان: قد يبدو الأمر غريبا للبعض ولكنها حقيقة حيث أثبتت الدراسات أن وجدت دراسة و ان شرب كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً يحافظ على اسنانك صحية ويمنع امراض اللثة التي تسبب فقدان الاسنان في سن الشيخوخة. وتتواجد في الشاي الاخضر جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على الاسنان، ونخفض لدى الاشخاص الذين شربوا ما لا يقل عن كوب واحد من الشاي الاخضر يومياً، خطر فقدان 19% من اسنانهم مقارنة بالذين لم يشربوا الشاي الاخضر كل يوم. بالنسبة للنساء بصفة خاصة كانت فرص الإصابة بأمراض اللثة لديهن أقل بـ 13% من النساء اللواتي لم يشربن الشاي الاخضر
2- الوقاية من السرطان: هام جدا للوقاية من خطر السرطانات المختلفة حيث أنه حتوي على أفضل مضادات الأكسدة، ومنها البوليفينول التي تساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، وهذا لقدرته على مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم مسببة لمرض السرطان.
3- . التخلص من دهون البطن: وهو ما يميز الشاي الأخضر دونغيره حبث فعليته ونتائجة مبهرة وتناوله بصفة مستمرة يساعد على التقليل من الدهون التي توجد في منطقة البطن أو ما يسمى بالكرش، حيث إن الشاي الأخضر يساعد على تقليل فاعلية امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول، والتي تتسبب في تخزين الدهون في البطن.
4- حماية البشرة: يوفر الشاي الأخضر الحمياة التامة للبشرة إذا ما تناوله أو استخدامه كمسك ويحل العديد المشكلات وخاصة الوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة مع تقدم السن، وهذا بفضل مضادات الأكسدة الموجودة به.
5- حماية الجسم من الأمراض: بفعل خواصة الوقائية نجده يحمي الجسك من الجراثيم والفيروسات مما يساعد في الحماية من الكثير من الأمراض، من بينها الإنفلونزا وأمراض الحساسية وغيرها.

فوائد الليمون

1- التخلص من حصوات الكلى: من نعم الله علينا وجود الليمون فهويحتوي على حمض الستريك بتراكيز تفوق الأنواع الأخرى من الحمضيات، مثل الجريب فروت والبرتقال، وهذا الحمض يساعد على منع تكون حصى الكلى وتبلورها
2- مفيد للقلب: وما جعله مؤهل لذلك خواصه العلاجية فيساعد تناول عصير الليمون على مكافحة أمراض القلب والشرايين، وذلك بسبب غناه بمادة البوتاسيوم الهامة لصحة جهاز الدوران.، بالإضافة إلى ذلك يساعد البوتاسيوم على ضبط مستويات ضغط الدم وتحفيز الجسم على الاسترخاء بدنياً وعقلياً. كما أن فيتامين سي المتواجد في الحامض يساعد على الحفاظ على صحة القلب.
3- امتصاص الحديد: من المعروف أن الأحماض وفيتامين سي تعمل على امتصاص الحديد تعزيز امتصاص الحديد وتحسين قدرة الجسم على الاستفادة منه.لذا فإن استعمال الحامض باعتدال أثناء إعداد الطعام يساعد على مكافحة الأنيميا (.
4- علاج العلامات حب الشباب: بفعل حواصه المطهرة فإن استعمال القليل من عصير الحامض الطازج على الندبة أو على اثار حب الشباب قد يؤدي لتلاشي هذه العلامات الداكنة مع الوقت،فقط ضع القليل من عصير الليمون على مكان الندبة، واتركه 5 دقائق، ثم قم بغسل المكان جيداً بعد ذلك.
5- علاج مسمار القدم: بالتجارب ثبت أن استخدامه كدهان موضعي يعمل على تفتيت مسامير القدم عند تطبيقه موضعياً عليها وبانتظام، خاصة تلك الصلبة منها، ولهذا السبب ذاته، فإن الحامض يساعد كذلك وبشكل كبير في تفتيت حصى المرارة.



385 Views