فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 22 نوفمبر, 2020 6:46
فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة


فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة سوف نقدمها لكم بشكل مفضل من خلال مقالنا هذا مع ذكر فائدة كل منهم بشكل منفصل تابعوا السطور القادمة.

فوائد الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة

-يحتوي هذا المشروب على الكثير من العناصر الغذائية التي تنعكس بالإيجاب على صحة الإنسان وتساعد على التعزيز من صحة أجهزة الجسم.
-يُعالج المشروب من نزيف اللثة بجانب الآلام التي تُصيب الأسنان مع قدرته المذهلة على التخلص من البكتيريا الضارة التي تؤدي إلى الرائحة الكريهة في الفم.
-للمشروب مفعول هائل في الحماية من هشاشة العظام وتقوية العضلات.
-يمكن للمشروب أن يعالج بعض السرطانات المنتشرة مثل سرطان الأمعاء والبروستاتا وذلك بفضل ما يشتمل عليه من مضادات الأكسدة.
-يخفض المشروب من السكر في الدم وذلك لأنه ينظم معدلات تخزين الجلوكوز والتي يكون بها عادة فائض من الدهون.
-يرفع هذا المشروب من إفراز البول ويحد من مستوى الضغط.
-يحمى هذا المشروب من الجلطات التي تُصيب الدماغ بشكل مفاجئ وذلك لأنه يمنع التراكم وعمليات التأكسد التي تحدث في الشرايين.
-يُساهم المشروب في خفض ضغط الدم مع حفاظه على نسبة من المعدلات الطبيعية طول النهار عند تناوله على الريق.
-يتخلص تمامًا من البكتيريا الضارة التي توجد في الأمعاء والتي تتسبب في التقلصات المعوية مع الإبقاء على البكتيريا النافعة التي يحتاج إليها الجسم.
-يُلين المشروب من حركة الأمعاء.
-يُصنف المشروب كواحد من المهدئات الجيدة للأعصاب مع قدرته على زيادة نسبة التركيز.
-يمكن للمرأة تناول مشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة لمعالجة آلام الطمث بالإضافة إلى جريان الدم الفاسد الذي يكون محتبسًا داخل الرحم.
-يأتي هذا المشروب كخيار للمرأة من أجل القضاء على المشاكل الصدرية التي تواجهها مثل الربو بالإضافة إلى الالتهابات التي تُصيب الشعب الهوائية.

أهمية الزنجبيل للصحة

يقضي على الالتهابات
يحتوي الزنجبيل على مواد تنظم عمل الجينات الالتهابية الموجودة في الجسم، كما أنه يعمل على منع تكون السيتوكينات المسببة للالتهابات.
يمنع الإصابة بالسرطان
إضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي يساعد على محاربة أنواع مختلفة من السرطانات مثل سرطان المبيض، وسرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان الجلد، وسرطان البروستاتا، وسرطان القولون وسرطان البنكرياس أيضاً، والفضل في ذلك يعود إلى احتوائه على مركب الجنجرول 6 الذي يقاوم النشاط البكتيري والفطري وكذلك الأورام وتعتبر إضافة الزنجبيل إلى النظام الغذائي إضافة مثالية، إذ أنه يسهم في منع الخلايا السرطانية من التكون، كما أنه يدمرها، إضافة إلى أنه يفيد بشكل كبير الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، إذ أنه يقلل الغثيان الناتج عنه.
يحمي من الإصابة بالخرف (الزهايمر)
الخرف أو الزهايمر هو عبارة عن اضطراب عصبي تنكسي يضر الجهاز العصبي المركزي، وإدخال الزنجبيل في روتين الغذاء اليومي سيسهم كثيراً في الحماية من الإصابة بهذه الحالة، إضافة إلى ذلك يساعد الزنجبيل على منع فقدان خلايا الدماغ.
يحارب متلازمة القولون العصبي
يصحب القولون العصبي العديد من العوارض كالإمساك، التشنجات، الإسهال، الغازات والمخاط في البراز، ويوفر الزنجبيل العلاج لمثل هذه الحالات كونه يرخي الأمعاء، ويمكن ذلك عن طريق تناول شاي الزنجبيل وإضافة جذور الزنجبيل إلى الأطباق المتنوعة.
يعالج الغازات
يساعد شاي الزنجبيل على تخفيف غازات البطن، ويتم تناول كوب واحدة من الشاي المحضر من الزنجبيل قبل الذهاب للنوم للحصول على راحة كاملة أثناء النوم.
يخفف حرقة المعدة
تحدث حرقة المعدة بسبب الارتجاع الحمضي، والتي يكون علاجها البسيط تناول الأدوية المثبطة لأحماض المعدة، وبحسب ما أثبته الأطباء، يساعد الزنجبيل على ارتخاء العضلات السفلية الموجودة في المريء، كما أنه يقضي على البكتيريا المسببة للإرتداد الحمضي.
يعزز فقدان الوزن
زيادة الوزن تؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، إضافة إلى ارتفاع ضغط الدم والسكر والكوليسترول، وفي بعض الأحيان إلى السرطان، ويعتبر الزنجبيل أحد المواد الطبيعية الحارقة للدهون كونه ينشط عملية الأيض، وبالتالي فإنه يحرق الدهون ويعزز الشعور بالشبع.
يكبح الشهية
يمكن أن يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة في اليوم، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الشاي الذي يحتوي على 2 غرام من مسحوق الزنجبيل بعد كل وجبة يسهم في تقليل الشعور بالجوع لمدة تصل إلى 6 ساعات.

إيجابيات القرفة للصحة

مضادة لالتهاب المفاصل
ونظرا لخصائصها المضادة للالتهابات، والقرفة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل وفي دراسة أجريت في جامعة كوبنهاغن، والمرضى الذين أعطوا نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار كان مصدر ارتياح كبير في آلام التهاب المفاصل بعد أسبوع واحد، ويستطيع المشي بدون ألم في غضون شهر واحد.
مضادة للفطريات والبكتيريا
تفيد القرفة شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء و تنتشر في الجسم كله وليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن و من أسبابها المضادات الحيوية و حبوب منع الحمل و الخمور و عقاقير الروماتيزم و العقاقير من فئة إنّ إسّ إيه آي دي مثل أدفيل. و العلاج يتضمن تقليل السكريات و النشويات و الزبادي الطبيعي و اللبن الرائب الطبيعي و الثوم الطازج مقطعا و الكرنب الطازج و الزعتر بل لقد ثبت أن القرفة تفتك بسلالات الكنديدا المقاومة للعقاقير الكيماوية.
علاج مشاكل الجهاز التنفسى
القرفة تعالج نزلات البرد المعتادة أو الشديدة من خلال أخذ ملعقة واحدة من العسل مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام وهكذا تخلص المريض من السعلة المزمنة ونزلات البرد.
مساعدة فى الهضم
القرفة هي فعالة جدا لتحسين الهضم. فإنها تساعد على إزالة الغازات غير المرغوب فيها والأطعمة indigested من الأمعاء. كما أنه يقضي على الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي. وغالبا ما يشار إليها باسم المنشط الهضمي.
تخفيف وجع الطمث
مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.

القيمة الغذائية لمشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل والقرفة

– السعرات الحرارية 247 سعرة حرارية
– الماء 10.58 غرام
– البروتين 3.99 غرام
-إجمالي الدهون 1.24 غرام
-الكربوهيدرات 80.59 غرام
-الألياف الغذائية 53.1 غرام
-السكريات 2.17 غرام
– الكالسيوم 1002 مليغرام
-الحديد 8.32 مليغرام
-المغنيسيوم 60 مليغرام
– الفوسفور 64 مليغرام
-البوتاسيوم 431 مليغرام
-الصوديوم 10 مليغرام
-الزنك 1.83 مليغرام



264 Views