فوائد الشاي المر للشعر

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 26 أغسطس, 2020 11:14
فوائد الشاي المر للشعر


فوائد الشاي المر للشعر مذهلة، هي تعطيه اللمعان والطول وغير ذلك من الفوائد التي نبينها عبر هذا المقال.

فوائد الشاي المر للشعر 

  1. يمنح الشعر مظهراً لامعاً وبراقاً ، بالاضافة لذلك يعطي الشعر نضارة ، وحيوية عند غسل الشعر به .
  2. يساعد الشعر على التخلص من الشيب ، ومنع ظهوره مبكراً ، ويستخدم بخلط ملعقة كبيرة من الملح مع كوب من الشاي ، ويتم تدليك الشعر به جيداً ، وتدليك فروة الرأس جيداً ، ويتم غسله جيداً بعد ساعة ونصف من وضعه.
  3. يساعد على تقوية بصيلات  الشعر، ويمنع تساقطه.
  4. يمنع ظهور قشر الشعر ، ويخلص الرأس من القشر والبكتيريا الضارة الموجودة بفروة الرأس.
  5. يخلص فروة الرأس والشعر من أى روائح كريهة.
  6. يساعد على تخفيض  DHI ، وهو الهرمون المسئول عن تساقط الشعر .

فوائد الشاي للشعر مع الحناء

  1. يعملان على اكسدة الحديد الخارج مع الشعر مما يؤدي اي ترابط ذرات الحديد في الشعر وتقويه الشعر ويقلل التشققات فيه
  2. يعطي الشاي الشعر الون البني الغمق المائل لحمرة وهو خير بالف مرة من الاضباغ الكيماويه
  3. وجود مواد الكفين في بقايا الشاي بساعد على تهدئة النهايات العصبية في نهاية بصيلاث الشعر مما يسبب ارتخاء جلدة الراس ونغلاقها حول البصيلة مما يقالل التساقط
  4. يعتبر الشاي مادة مطهرة لفروة الراس من الفطريات وهوى مادة قلوي كاويه
  5. يعتبر الشاى بما يحتويه من باقيا مواد ورقة الشاي مادة مغذيه لفرة الجلد الراس مما يساعد في انبات الشعر الجديد.

و صفة الحناء مع الشاي 

المكونات كوبين من بودرة الحناء كوبين شاي الأخضر ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون ملعقتان كبيرتان من الزبادي الطريقة تنقع الحناء في الشاي طوال الليل. في الصباح تضاف باقي المكونات. توضع على الشعر و تترك لمدة 5 ساعات. يكرر استخدام هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

تجربتي مع الشاي الأسود للشعر

أكدت دراسة أن الشاي قادر على أن يخلصك من الشعر الأبيض الذي يظهر في عمر الشباب، عند استخدامه بطرق معينة.

وأفادت بأن أهم أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر الشباب العوامل الوراثية والممارسات الخاطئة، مثل كثرة استخدام الأدوات الحرارية دون عامل حماية، فضلاً على العامل النفسي، ويقدر الشاي على مواجه تلك المشكلة، لأنه يحتوي على صبغة طبيعية ومضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا المسؤولة عن تغير لون الشعر إلى الرمادي أو الأبيض وفقا لموقع «هوم ريميديز».

وطريقة الاستخدام بسيطة، وهي أن تضيف ملعقتا شاي على 2 كوب من الماء، ومعلقة صغيرة من ملح البحر، ثم يترك السائل على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف دون شامبو ويتم تكرار هذه الوصفة من 2- 3 مرات أسبوعيًا، وعند اختفاء الشعر الأبيض يجب الاستمرار في تنفيذ تلك الوصفة مرة كل أسبوع.

فوائد الشاي للشعر

  1. تبعاً للدراسات المختلفة فالشاي الأخضر يزيد من نمو الشعر وكذلك من صحته وقوته، وهي غني بمضادات الأكسدة التي تحارب أعراض تقدم العمر في البشرة، وكذلك يقاوم رفع الشعر، ودراسة أخرى أظهرت أن الشاي الأخضر يزيد من الحرق والهضم، وبالتالي يقود إلى زيادة في نمو الشعر، ويقلل من تساقط الشعر.
  2. يحتوي الشاي على مضادات للعدوى، التي تؤثر على فروة الرأس وتحميها من الحساسية والعدوى، وتبعاً للأبحاث المختلفة، الشاي لا يحمي فقط من قشرة الشعر، ولكن كذلك يخلصك من كل الأعراض المصاحبة لها، والمواد الموجودة في الشاي الأخضر ستخلص رأسك ايضاً من الخلايا الميتة، التي تمنع وصول الغذاء للشعر، وتسمح للشعر بالنمو قوياً.
  3. الشاي غني بفيتامين ج وفيتامين ه، والذي يعطي الشعر لمعان ونعومة ويحميه من التقصف والضرر الناتج عن تعرضه للشمس، وايضاً هذه المغذيات معروفة بتقوية الشعر ومعالجة الشعر الجاف.
  4. المواد المتواجدة بالشاي تعمل على توازن معدلات ال pH بفروة الرأس، وكذلك معدلات افراز الدهون، وذلك مفيد للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف، حيث يحفز الفروة على افراز المزيد من الزيوت، وكذلك يغذي فروة الرأس، ويرطب الشعر، ويقلل من الجفاف، ويخلص من القشرة.
  5. الشاي الأخضر له تأثير واضح على تقصف الشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة ومواد منعمة أخرى تساعد على تقوية الشعر، وتمنعه من التقصف.

فوائد الشاي الأخضر للشعر

  1. يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد للشعر نذكر منها:
  2. يساهم الشاي الأخضر في الحد من فقدان الشعر و تساقطه بسبب احتوائه على مركبات البوليفينول, اضافة الى امتلاك أوراق الشاي الأخضر خصائص مضادة للاتهابات  و الأكسدة.
  3. يساهم الشاي الأخضر في علاج القشرة و فروة الرأس بسبب امتلاكه على مواد مطهرة و مضادة للاتهابات و يساهم في علاج البكتيريا و الفطريات التي قد تتواجد في فروة الرأس.
  4. يساهم الشاي الأخضر في تثبيط الهرمونات التي تمنع نمو الشعر و تحفز تساقطه.
  5. يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا فروة الرأس من الجذور الحرة و تحافظ على صحة الشعر و تزيد نموه.
  6. يساهم الشاي الأخضر على زيادة نشاط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساهم في تعزيز صحة الشعر و الحد من المشاكل و الأضرار التي قد تصيبه.
  7. يعمل الشاي الأخضر على ترطيب الشعر و تطويله.
  8. يساهم الشاي الأخضر في التحكم في افرازات الدهون في الشعر.
  9. يساعد الشاي الأخضر في الحصول على شعر لامع و ناعم.
  10. يساهم الشاي الأخضر في عملية تفتيح الشعر.


558 Views