فوائد الشاي بالعسل

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 17 أكتوبر, 2020 7:11 - آخر تحديث : 29 أغسطس, 2021 6:49
فوائد الشاي بالعسل


فوائد الشاي بالعسل كثيرة لذلك بفضل تناوله عدد كبير من الناس، يلعب الشاي بالعسل دورًا مهمًا في فقدان الوزن وعلاج نزلات البرد كما أنه يعزز النوم والاسترخاء.

فوائد الشاي بالعسل

  1. يساعد تناول الشاى بالعسل بصفة مستمرة على تقليل أعراض سن اليأس لدى النساء بشكل كبير.
  2. تناول الشاى بالعسل الذى يحتوى على مركبات البوليفينول والتى تعمل على راحة البطن والمساعدة على حل مشاكل الهضم.
  3. يساعد تناول الشاى بالعسل على معالجة الشعب الهوائية وضيق التنفس.
  4. يساعد تناول الشاى بالعسل على تهدئة الأعصاب والتقليل من الأرق، ويحفز الجسم على النوم بشكل هادئ.
  5. يمنع الشاى بالعسل التهاب المفاصل، ويساعد على حماية الكبد، يتحكم فى مرض السكرى، ويساعد الجسم علىى إنقاص الوزن.
  6. يحتوى الشاى بالعسل على الايسوفلافون، والناروتين ،السكوليموسيد (الفلافونويد) مما يساعد في تقوية جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات الباردة والانفلونزا.

تناول الشاي الأخضر مع العسل لخسارة الوزن

شاي صحي

تناول الشاي بنوعية الأخضر والأحمر بعد الانتهاء مباشرة من تناول وجبة غذائية يتسبب في خسارة الكثير من العناصر الغذائية التي تحتويها تلك الوجبة، لذلك ينصح بتناول كوب الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناول الوجبات الغذائية بحوالي ساعة للحماية من أضرار ذلك على الصحة.

وجبة الفطور

يعتقد الكثير من الناس أن تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة يساعد بشكل أكبر على خسارة الوزن دون أذية الجسم، لكن على العكس تمامًا فتناول الشاي الأخضر على معدة فارغة يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من الكافيين مما يتسبب في أذية المعدة، لذلك ينصح بتناول وجبة فطور خفيفة وتناول الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناولها بحوالي ساعة للحماية من أخطار تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة.

تحلية الشاي

يفضل التعود على تناول الشاي الأخضر غير محلى لكن في حالة الرغبة في تحليته يفضل إضافة العسل بدلًا من السكر وذلك لاحتواء العسل على السكر الصحي الذي يحتاجه الجسم والذي يمكن حرقه بأقل مجهود حركي.

خلطة الشاي الاخضر والعسل للحصول على شعر صحي

  1. قومي بوضع أوراق الشاي في كوب من الماء المغلي وأضيفي إليه ملعقة من العسل وملعقة من زيت جوز الهند.
  2. طبقي الماسك على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  3. كرري الماسك كل أسبوع

فوائد شاي العسل والليمون

  1. يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضميّ، وذلك من خلال إمداد الجسم بالسوائل التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال التخفيف من الإمساك، ويمتلك العسل تأثيرًا مفيدًا على بكتيريا الأمعاء النافعة التي تساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي.
  2. يساعد على خسارة الوزن الزائد،لأنه يعمل على تنشيط عمليات الأيض كما أن شرب الماء المضاف إليه الليمون والعسل على ملء المعدة قبل وجبات الطعام يؤدِّي إلى انخفاض السعرات الحرارية الكلية.
  3. يساعد شرب العسل والليمون والماء في زيادة مستويات الطاقة والحفاظ عليها أثناء جلسات التمرين.
  4. يوفر الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين B وفيتامين C والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم، ويعمل على إزالة السموم وحماية الجسم من الإصابة بالعدوى.
  5. يساعد شرب العسل والليمون والماء صباحًا على الوقاية من التهابات المسالك البولية.
  6. يساعد هذا الخليط سواء عند استخدامه موضعيًّا أو عند شربه على تحسين صحة الجلد، حيثُ إنه يعد مضادًّا للجراثيم ويعمل على تنقية الدم وتعزيز الكولاجين، ويجعل البشرة متألقةً خاليَّةً من العيوب.


646 Views