فوائد الشمر للرجال

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 27 أغسطس, 2020 7:56
فوائد الشمر للرجال


فوائد الشمر للرجال ماهي بالتفصيل وماهي اهمية الشمر الغذائية للصحة كل ذلك سنتعرف عليه من خلال هذه السطور التالية.

 الشمر

الشمر نبات عطري شائع الاستخدام للأغراض الطبية وهو يعتبر ” فياغرا” الأعشاب الطبية، كما يعد الشمّر المصدر الأقوى للطاقة والنشاط والعمليات الحيوية بالجسم.
وللشمر القدرة على تقوية الجسم بصفة عامة وتهدئة المغص وإذابة البلغم وتقوية العظام وكذلك طرد الدود من الأمعاء والقضاء على الدوخة والصداع.

فوائد الشمر للرجال

قد يساعد الشمر على الحد من وعلاج الحالات الصحية الآتية:
-تورم مجري الهواء وصعوبة التنفس.
-الشعور بالانتفاخ.
-الغازات.
-الالتهاب الشعبي.
-السعال.
-تشنجات المعدة الخفيفة.
-اضطرابات المعدة وعسر الهضم.
-التهاب القولون.
-عدوى الجهاز التنفسي.
فوائد الشمر للرجال قد تشمل أيضاً خسارة الوزن، فكما ذكرت بعض الدراسات أن الشمر قد يحد من الشهية ويساعد على خسارة الوزن، وخاصةً في منطقة البطن.

فوائد الشمر للجنس

إن تناول فنجان صغير يومياً على الريق من الشمر يضمن تدفق الدم بيسر في الشرايين واندفاعه في اللحظات الحميمة بسهولة شديدة بما يضمن أعلى درجات الإثارة وتقوية الأعصاب وبالتالي تظهر قدرته على علاج الضعف الجنسي.
ولاستغلال الشمر للجنس والاستفادة منه، يغلى 100 غرام من بذوره في لتر ماء ثم يصفى ويبرد ويغطى لمدة ساعة وبعدها يعبأ في زجاجة ويتم تناول فنجان منه يومياً ويمكن تحليته بملعقة ونصف من عسل النحل وشربه طازجاً في الصباح وقبل الجماع بساعة ويفضل أن يتم شرب هذا العصير يومياً حتى ولو تمت إضافة أي نوع من أنواع العصائر معه.
وإذا أُضيف 4 نقاط من زيت “الشمر” لأي نوع من عصير الفاكهة فإنه سيدفع الدم نحو الأطراف بصورة مذهلة وبالتالي تتحقق الفحولة الجنسية، وتزيد الفحولة في حالة اعتياد تناول هذا العصير يومياً ويفضل تناوله قبل الجماع بنحو 30 دقيقة مع زيادة عدد النقاط الزيت.
وأخيراً ومن طرق الاستفادة من الشمر للجنس، فإنه يتم غلي أوراق الشمر فقط في الماء وذلك لمدة 30 دقيقة ثم يترك الماء الناتج عن الغليان ليبرد تماماً ثم يحلى بعسل النحل ويضاف إلى الماء زيت حبة البركة ويؤخذ كوب دافئ على الريق قبل النوم لمدة 10 أيام.

فوائد الشمر للجسم

-يعالج مرض فقر الدم او الأنيميا فهو غني بالحديد والأحماض الامينية التي تحمي الجسم من فقر الدم وتعدل من نسبة الهموجلوبين في الدم.
-يعالج حالات عسر الهضم ويعالج التهاب الأمعاء ويحفز من أداء الجهاز الهضمي.
-يعالج الانتفاخ ويساعد على طرد الغازات من الأمعاء.
-يساعد في تحسين من أداء حركة الأمعاء ومساعدها على التخلص من الطعام بسهولة فهو علاج مثالي لحالات الإمساك.
-يعمل على تسكين آلام المعدة والقولون العصبي.
-يعمل على تخلص من الكولسترول في الدم ويقي الجسم من الإصابة بالسكتات القلبية وأمراض القلب وتصلب الشرايين.
-يحتوى على نسبة عالية من مادة الفلافومويد والفينول والتي تعمل على محاربة انتشار الجذور الحرة في الجسم والوقاية من سرطان الكبد والثدي.
-يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم وضبط ضغط الدم فهو غني بمادة البوتاسيوم التي تعمل على تهدئه الأوعية الدموية ويقي الجسم من الإصابة بالسكتات الدماغية.
-يحتوى الشمر على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين القدرات العقلية والإدراكية حيث يساعد على توصيل الأكسجين للمخ بشكل جيد.
-يحتوى على زيوت مثل أثينول وسينول التي تعمل على تطهير الأمعاء وقتل ما بها من بكتيريا, كما تحتوى على الأحماض الامينية التي تحسن من أداء الجهاز الهضمي ولذلك فهو علاج ممتاز للإسهال.
-يعمل على استرخاء العضلات وتسكين آلام المصاحبة للمغص الكلوي.
-يساعد على رفع المناعة فهو غني بفيتامين سي الذي يقوى المناعة ويرفع من معدل إنتاج الكولاجين في الجسم.
-يساعد في علاج التهابات العين ويستخدم لتخفيف من مظاهر الإرهاق والتعب في العينين.
-يدخل في علاج مشاكل الجهاز التنفسي مثل الاحتقان والتهاب الشعب الهوائية والسعال وطرد البلغم من على الصدر.
-يعتبر الشمر من الأعشاب المدرة للبول.

طريقة استعمال الشمر

يمكنك غلي 100 غرام من بذور الشمر في لتر من المياه لمدة تصل إلى نصف ساعة.
بعد ذلك يجب أن تُصفي الشمر وتقوم بتبريده وتغطيته لمدة تصل إلى ستين دقيقة.
تستطيع تناول كوب صغير من الشمر في بداية اليوم بحيث يساعد على تدفق الدم مما يؤدي إلى تقوية الأعصاب والوصول إلى الإثارة الجنسية.
إذا كان كنت لا تستطيع تناول الشمر بمفرده، يمكن تحليته بملعقة ونصف من العسل بحيث يعتاد على شربه يوميًا مع تناول كوب منه قبل الجماع.
يمكن إضافة أربع نقاط من زيت الشمر لبعض الفواكه وصنع عصير من الفاكهة والشمر لزيادة الفحولة الجنسية.



466 Views