فوائد العسل الأبيض قرغيزستان

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 13 فبراير, 2021 3:49 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 8:48
فوائد العسل الأبيض قرغيزستان


فوائد العسل الأبيض قرغيزستان نتحدث عنها كما نتعرف على فوائد عسل النحل الطبييعي ومعلومات عن العسل الأبيض قرغيزستان.

فوائد العسل الأبيض قرغيزستان

الشفاء من الجروح
من فوائد العسل الأبيض قرغيزستان الشائعة جدًا وضعه على الحروق أو الجروح حتى يساعد في شفائها بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة وكما يمكن استعمال العسل الأبيض كمطهّر بسبب قدرته على قتل البكتيريا والفطريات.
غذاء متكامل
يعد العسل غذاء متكامل وتم ذكر العسل في الأديان على اختلافها ويحتوي العسل الأبيض قرغيزستان على قيمة غذائية مرتفعة بسبب احتوائه على العديد من المواد الأساسية للغذاء مثل؛ الفسفور والزنك والحديد بالإضافة للبروتينات ونسبة من الكوليسترول النافع والكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة، وكما يمكن استخدامه كبديل للسكر الأبيض على المائدة بسبب احتواءه على مادة الفركتوز والتي تمتلك طعمًا محلّى أكثر من السكر الأبيض وبذلك يمكن الحد من مشاكل السكر الأبيض والحفاظ على صحة الأسنان والجسم عمومًا.
مضاد للأكسدة
يحتوي العسل الأبيض قرغيزستان على مركبات الفلافانويد الكيميائية ومركبات الفينول الكيميائية التي تتميز بقدرتها على محاربة التأكسد الناتج عن وجود جذور حرة، ويقوم العسل الأبيض بمحاربة التأكسد عن طريق محاربة الجذور الحرة في الجسم التي قد تؤدي لحدوث العديد من الأمراض ومن ضمنها السرطان.
التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي
يمكن الحد من بعض مشاكل الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والسعال عن طريق العسل الأبيض قرغيزستان، حيث شاع قديمًا في الطب البديل استخدامه كأحد علاجات التهاب الحلق، ويفيد العسل الأبيض كذلك في علاج السعال عن طريق خلط ملعقة من العسل الأبيض مع كأس من الشاي المغلي وشربه على الريق.
التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي
منذ آلاف السنوات عُرف العسل الأبيض كعلاج لبعض مشاكل الجهاز الهضمي مثلP المغص والإسهال وقرحة المعدة، حيثُ كان يتم تداول فكرة أن العسل الأبيض قرغيزستان يعمل كالأدوية الطبية في علاج هذه الأمراض والحد من آلام المعدة ولكن اليوم تنصح بعض الدراسات الحديثة تجنب استخدامه لعلاج قرحة المعدة بينما لا توجد دراسات كافية حول فاعلية العسل الأبيض في علاج المغص والإسهال.[

لمحة عن العسل الأبيض قرغيزستان

-إنه عسل غني ونادر وخام ونقي للغاية ذو لون أبيض وطعم ورائحة زهرية، يتم استخراجه من رحيق الأزهار البرية فقط والتي تزدهر خلال فصل الصيف في مروج جبال الألب البكر على الجانب الشرقي من بحيرة إيسيك كول وسط جبال تيان شان ويتميز العسل الأبيض قرغيزستان بلونه الأبيض، لذا يُسمى أيضًا بالعسلِ الأبيض وقد يَصعب إيجاده في باقي أنحاء العالم، إذ يَتطلّب إنتاجه بعض الظروف الرمليّة والصحراويّة، التي تُشبه غابة كياوي.
– حيثُ يَتبلور العسل بشكلٍ طبيعي، ممّا يُنتج عسلًا ذو لونًا أبيضًا لؤلؤيًّا، وذو طعمًا دسمًا ومميزًا، كما يَتطلّب استخراج هذا النوع من العسل توقيتًا دقيقًا لضمانِ عدم تَبلور العسل في المشطِ، وبمجردِ تَبلور العسل لا يمكن استخراجه إلا باستخدامِ الحرارة التي تُدمر اللون الأبيض الطبيعي للعسلِ ونكهته الاستثنائية، ومع مرور الوقت قد يَتبلور العسل الأبيض، ممّا يؤدي إلى تَمدده، وانتشاره على درجةِ حرارةِ الغرفةِ بسهولةٍ، وبالتالي يمكن دهنه على الخبزِ المُحمص.

منافع عسل النحل الصحية

-من فوائد العسل الابيض أنه يساعد في علاج أمراض القلب وضغط الدم والكولسترول .
العسل الابيض رائع لعلاج التهابات الجهاز التنفسي بمختلف أنواعها .
-يساعد العسل الابيض في علاج التهاب الكلى والحصوات المتشكلة فيها .
-من فوائد العسل الابيض كذلك علاج الضعف الجنسي و مشاكل الجهاز التناسلي .
-العسل الابيض يساعد في علاج مشاكل تسوس الأسنان.
-يمكن للعسل الابيض أن يساعد في علاج التهابات القرنية في العينين و التهابات المفاصل .
-يمكن للعسل الابيض علاج بعض أنواع السرطانات مثل سرطان الجلد ، و محاربة علامات الشيخوخة ومقاومتها، وذلك لما يحتويه العسل من أنواع الأحماض الأمينية المهمة لصحة الجسم والبشرة .
-يساعد العسل الابيض على رفع مستوى الذاكرة ، والتقليل من مشاعر القلق والتوتر .
-يساعد العسل الابيض الرياضيين في الحفاظ على مستويات الجليكوجين وتحسين الانتعاش اكثر من السكريات الأخرى.

بعض أنواع العسل الأبيض

-عسل توت العليق وهو أبيض كالماء وطعمه شهي .
-عسل الحمضيات ويمتاز بلونه الأبيض وكثافته القليلة .
-عسل الخروب الأسود وهو من أحسن أنواع العسل وهو عسل شفاف لكن إذا تبلور تحول إلى كتلة بيضاء كالثلج .
-عسل الفراولة و لونه أبيض ورائحته منعشة، وطعمه شهي و يحتوي على نسبة عالية من سكر الفواكه 41.5%.
-عسل البرسيم الأبيض وهو عسل شفاف لا لون له، وطعمه ممتاز، وإذا تبلور صار كتلة بيضاء صلبة، وهو من أحسن أنواع العسل، نسبة سكر الفواكه فيه 40% .

العسل والماء

-لا يخفى على أحد الفوائد العظيمة التي يتمتع بها العسل وكذلك الماء كل على حدة، فيكفي أنهما مذكوران في القرآن الكريم، فالعسل غذاء وشراب في آن واحد، وكذلك دواء لكل داء، وهو غني بالسكريات سريعة الامتصاص، وغني بالأملاح، والمعادن، والفيتامينات الضرورية التي يحتاجها الجسم، ويمد الجسم بالطاقة والحيوية.
-أما الماء فضروري ليس فقط للإنسان بل لجميع الكائنات، فهو المكوّن الأساسي لجسم الإنسان، وبه يستمر في الحياة، ولا بد له من شرب ما يعادل ثمانية أكواب من الماء في اليوم، للمحافظة على صحة الجسم، وللابتعاد عن الأمراض، ولتقوم الخلايا بأخذ القدر الكافي من الماء للقيام بوظائفها على أكمل وجه، فضلاً عن دوره في تقليل حدوث الإمساك، وتنشيط الجسم، وطرد السموم، وتخليص الجسم من الوزن الزائد، والزيادة من حيوية الجلد ورطوبته، ويضفي شعوراً بالراحة ويحسن المزاج.
-تعظم الفائدة وتتضاعف إذا اجتمع هذان الصنفان معاً، كمزج ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي في كوب من الماء الدافئ، وتناوله صباحاً وعلى معدة فارغة قبل نصف ساعة تقريباً من وجبة الإفطار، كي يمتص الجسم الفائدة بشكلٍ أكبر، ولكن يجب الانتباه للماء بحيث يكون دافئاً لا ساخناً، فبوضع العسل في الماء الساخن ينقص من فوائده وربما يعدمها، ويغيّر من خواص العسل.



955 Views