فوائد العسل الأسود للبطن

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 10:38
فوائد العسل الأسود للبطن


فوائد العسل الأسود للبطن كما سنتحدث كذلك عن فوائد العسل الأسود للبطن وطريقة صناعة العسل الاسود وأهمية العسل الأسود لمقاومة الأمراض وفوائد العسل الأسود للنساء وأضرار العسل الأسود مع الطحينة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد العسل الأسود للبطن

1-يساعد العسل الأسود في تقليل الإمساك لاحتوائه على مواد غذائية عالية وخاصة المغنيسيوم الذي يريح العضلات ويسهل خروج الماء في البراز، ما يسهل مروره.
2-غالباً ما ينصح الأطباء باستخدام سترات المغنيسيوم لتقليل الإمساك، يمكن أن يسبب العسل الأسود هذه الآثار، حيث يساعد مشروب العسل الأسود المخفف بالماء الساخن، على تحسين حركة الجهاز الهضمي.
3-أظهرت الأبحاث أن مادة البوليفينول الموجودة في العسل الأسود لها تأثيرات مضادة للأكسدة ثبت أنها فعالة في تقليل زيادة الوزن والتحكم في الوزن. في التحقيق في تأثير العسل الأسود على النظام الغذائي عالي الدهون، اتضح أنه يساعد على تقليل الوزن ومحتوى الدهون عن طريق تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم.
4-يحيد أحماض المعدة أنتظامك على تناول العسل الأسود يوميا بأنتظام سواء كانت بصورته الخام أو حتى بإدراجه الي العديد من وصفات الطعام المختلفة يساعدك على منع خطر تعرضك لإرتجاع المريء الناتج عن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية، القهوة و الأطعمة التي تحتوي على العديد من الأحماض.
5-يعالج قرح المعدة تناولك للعسل الاسود يوميا بأنتظام، بأشكاله المختلفة، يخفف من شعورك بألام المعدة، يزيد من قوة المعدة، يحد من أعراض الأمراض المختلفة، يشعرك بالراحة و يقلل أيضا من أستخدامك للأدوية التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي قد تعرضك للكثير من الأثار الجانبية.

طريقة صناعة العسل الاسود

تعتمد صناعة العسل الاسود على قصب السكر الناضج والذي يعتبر ذو قيمة غذائية كبيرة حيث يتألف من75٪ مواد سكرية و25٪ ماء ورخيص الثمن وسهل الاستحصال، وتتم صناعته كما يلي :
1- يتم عصر قصب السكر بعد حصاده بواسطة عصارات كهربائية حيث تمرر قضبان قصب السكر بين اسطوانتين تدوران بالكهرباء أو يتم عصره باليد ويجمع العصير الناتج في أحواض خاصة.
2- يتم نقل العصير بعد ذلك إلى أواني نحاسية موضوعة على أفران حيث تترك على النار حوالي ساعة كاملة يطفو خلالها على سطح العصير الشوائب الموجودة بداخله.
3- يتم التخلص من هذه الشوائب وينقل بعدها العصير إلى أواني نحاسية أخرى ويترك على نار هادئة حتى ينقص حجمه إلى النصف.
4- في هذه الحالة يتم الحصول على العسل الاسود حيث يبرد العسل ويعبأ في أواني خاصة يكون بعدها جاهز للأستخدام.

أهمية العسل الأسود لمقاومة الأمراض

1-الوقاية من الإصابة بفقر الدم.
يعتبر العسل الأسود مصدر هام للحديد ومن ثم فتناوله يزيد من نسب الهيموجلوبين في الدم ومن ثم علاج فقر الدم والقضاء عليه والوقاية من الإصابة بالأنيميا.
2-تقوية عضلة القلب.
يحتوي العسل على البوتاسيوم الذي يزيد من صحة عضلة القلب ويقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
3-مفيد لمرضي السكر
يحتوي العسل الأسود على نسبة منخفضة من الجلوكوز، كما يمتاز بقلويةعالية للغاية، لذلك فهو وجبة رائعة لخفض مستويات السكر في الدم، كما أن له فاعلية كبيرة
في تقليل عدد مرات التبول ليلًا والذي يعد من أكبر المشكلات التي تواجه مرضي السكر.
خفض مستوي الكولسترول أشارت بعض الدراسات أن تناولك لملعقتين من العسل يوميًا يمكن أن يساعدك
على خفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل أسرع.
4-تعزيز صحة العظام والأسنان.
يحتوي العسل الأسود على نسب عالية من الكالسيوم اللازم لتقوية العظام والأسنان
بالإضافة إلى كونه مضاد ومعالج للالتهابات وخاصة التهاب الروماتيزم والمفاصل.

فوائد العسل الأسود للنساء

يُستخدم العسل الأسود منذ قرون كعلاج منزلي للتخفيف من اضطرابات الدورة الشهرية، وهي حالة شائعة لدى العديد من النساء، تناولي خليط العسل الأسود مع الماء الدافئ، لتقليل الأعراض بما في ذلك ألم الثدي والانتفاخ واحتباس الماء وحب الشباب والاكتئاب والتهيج.
العسل الأسود مفيد للمرأة بشكل جيد، حيث إنه يحتوي على الحديد المهم أثناء فترة الطمث، حيث إن العسل الأسود يساعد على التقليل من تشنجات وتقلصات الرحم، بالإضافة إلى أنه يمنع الإصابة بتخثر الدم، ويعد العسل الأسود مفيدا بعد انقطاع فترة الطمث، وهذا بفضل احتوائه على الكالسيوم.

أضرار العسل الأسود مع الطحينة

تحتوي الطحينية على نسبة عالية من الدهون وعدد كبير من السعرات الحرارية، لذا ننصح بتناولها باعتدال لتفادي زيادة الوزن.
قد يثير العسل بعض أعراض الحساسية للأشخاص الذين يعانون من حساسية العسل، ومن المهم تجنب إعطاء العسل للأطفال دون عمر السنة.
قد يكون بعض الأشخاص معرضين للحساسية من الطحينية خاصة لمن يعانون من حساسية المكسرات أو حساسية حبوب السمسم.



362 Views