فوائد العسل على الريق للحمل

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 7 نوفمبر, 2020 8:45
فوائد العسل على الريق للحمل


فوائد العسل على الريق للحمل كثيرا ما نسمع عنها سنتعرف عليها معا بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال مع بيان فوائد العسل المختلفة للجسم تابعوا السطور القادمة.

فوائد العسل على الريق للحمل

-العسل يساعد على علاج مشكلة ضعف الإباضة، مما يؤدي إلى تأخر الحمل، خاصة إذا أضيفت إليه حبوب اللقاح.
– الممكن أيضًا إضافة العسل الطبيعي إلى الحليب من أجل المساعدة في عملية الحمل سريعاً، لأن هذه الطريقة تساعد على السرعة في عملية التخصيب وأيضًا تعزيز صحة الجهاز التناسلي لدى الرجال والنساء.
-حبوب اللقاح تعطي نتائج فعالة إذا تمت مزجها بالعسل وتساعد أيضًا على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال وتسهم أيضا في سرعة الانتصاب عند الرجال.
-تعمل حبوب اللقاح في علاج الكثير من المشاكل، مثل تأخر الحمل ومشاكل العقم بجميع أنواعها، فضلاً عن القضاء على الإجهاد وتحسين القدرة على الإنجاب.
-تؤخر حبوب اللقاح مخلطة بالعسل شيخوخة النساء وتؤخر أيضًا انقطاع الطمث عند النساء، مما يعطيهم فرصة كبير للإنجاب، وهي أيضًا من أفضل الأطعمة للنساء الحوامل أو أثناء الرضاعة الطبيعية لحتويها على الكثير من الفيتامينات.
-حقق مزيج العسل وحبوب اللقاح الكثير من النتائج الرائعة، والتي ساعدت في علاج الكثير من النساء، كما أن هذه الوصفة وجميع مكوناتها الطبيعية، ولا يوجد له أي مضاعفات أو آثار جانبية لهذه الوصفة.
-تعمل حبوب اللقاح في عسل مانوكا للنساء في علاج العديد من المشكلات، مثل تأخر الحمل ومشاكل العقم بجميع أنواعها وكذلك التخلص من التوتر وتحسين القدرة الإنجابية.

أهمية العسل للحامل

– يحمي من التهابات الرحم، ويقوّي الجدارَ الداخلي للأوردة والشرايين، وبالتالي يحمي من النزيف خلال الولادة.
– يُغذّي الجنين، ويمدّه بالعناصر الضروريّة لنموّه بشكل سليم.
– يساهم العسل في تقوية جهاز المناعة للحامل وجنينها؛ وذلك لاحتوائه على المضادّات المؤكسدة والفيتامينات المقاوِمة للبكتيريا والجراثيم.
– يحمي من اضطرابات الجهاز التنفسيّ، كنزلات البرد، والسّعال، والإنفلونزا، والربو.
– يحسّنُ العسل من نموّ عظام الجنين، ويحمي من خطر الإصابة بالكساح وترقّق العظام؛ وذلك لاحتوائه على الفسفور والكالسيوم، كما أنّه يحافظ على ليونة الأنسجة ومرونتها، وعلى بقايا الكالسيوم في الجسم.
– العسل يحمي من تساقط الشعر الذي تتعرّض له الحامل بكثرة خلال فترة الحمل؛ بسبب نقص الحديد والفيتامينات الّلازمة، وامتصاصها من قبل الجنين.
– العسل ينقّي البشرة، ويحميها من الحبوب، والبثور، والكلف، والبقع التي تظهر خلال فترة الحمل؛ بسبب حدوث تغيّرات هرمونيّة في الجسم.
-العسل يمدّ الحامل بالعناصر الضروريّة لصحّتها كالأملاح المعدنيّة، والفيتامينات، والحديد، والسكريّات. يقلّل من الشعور بالدوخة، والتقيّؤ، والدوار، والغثيان، خاصّة خلال الفترة الصباحيّة.
– العسل يمنع الشعور بالحرقة، والمغص، والآلام التي تحدث في المعدة أثناءَ فترة الحمل.
– العسل يحمي من تسمّم الحمل ويخلّصُ الجسمَ من الميكروبات و الجراثيم والموادّ الضارّة ويطهّرُ الأمعاء.
– يقلّلُ الآلام، فهو مفيدٌ جداً خلال فترة النفاس؛ وذلك لاحتوائه على موادّ قاتلة للبكتيريا.
– يسهّل عمليّة الولادة، وذلك من خلال مساعدته في انقباض عضلات الرحم خلال الأشهر الأخيرة من الحمل؛ وذلك لاحتوائه على مادة البروستاجلاندين التي تزيدُ من سرعةِ انقباض الرحم.
– العسل يُخلّص من اضطرابات الجهاز الهضميّ، ويعالج مشكلة الإمساك وعسر الهضم التي تعاني منها النساء خلال فترة الحمل، ويَنصح الخبراء الحامل بتناول ملعقة عسل كبيرة قبل العشاء، وأخرى قبل الإفطار بساعة.
– يُخلّص من تقلّصات العضلات المصاحبة للحمل، والتي تسبّبُ أوجاعاً الشديدة.
– يحمي من سكّري الحمل؛ لذلك على الحامل أن تستبدلَ السكريّات والحلويّات الصناعيّة بعسل النحل الطبيعيّ.
– يعمل كمهدّئ للأعصاب، ويساعدُ على النوم العميق والمريح، ويُخلّص من الأرق والتعب والإجهاد التي تعاني منه الحامل خلال هذه الفترة.
– يحمي الجهاز العصبيّ للجنين؛ وذلك لاحتوائهِ على فيتامين B2 الذي يحمي من التشوّهات الخُلقية، وذلك بواسطة تناول ملعقتيْن صغيرتين من العسل مع كلّ وجبة غذائيّة للحامل.

فوائد العسل للجسم

-مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد على خسارة نسبة متوسطة منه، بالتالي التخلّص من هذه المشكلة؛ ذلك لأنّ العسل يخفّض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
– حماية الجسم من التعرّض للإصابة بالأورام السرطانية؛ لأنّه يتضمّن نسبًا مرتفعةً من المواد المضادة للأكسدة في تركيبته، التي بدورها تحارب الجذور الحرّة في الجسم، التي تُعرّضه للإصابة بالأمراض السرطانية. تنظيم معدل ضغط الدم في الجسم؛ نظرًا لتوفّر مضادات الأكسدة بكثرة فيه.
-المساعدة على علاج الكحة وتخليص الجسم من مشكلة البلغم، لذلك يُدخَل العسل في -تصنيع الكثير من الأدوية والمستحضرات الطبية.
– شفاء الجروح والحروق عند وضعه على الجلد، إذ إنّه يمثّل جزءًا من خطة علاج فعّالة للحروق، والجروح، والعديد من الأمراض الجلدية الأخرى، مثل الصدفية؛ لأنّه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، ومضادة للالتهابات، وهو فعّال في تسريع شفاء قدم السكري.
-بديل للسكر في النظام الغذائي؛ إذ يُضاف إلى الأغذية والمشروبات لتحلية الطعم دون التأثير السلبي النّاجم عن السكريات المضافة.
-ترطيب البشرة، ووقايتها من التعرّض للإصابة بمشكلة الجفاف.

القيم الغذائية لعسل النحل

-64 من السعرات الحرارية.
-2% من الفركتوز.
-3% من الجلوكوز.
-2% ماء
-الماء 10 مليليترًا.
-البروتين 30 غرام.
-الدهون 00 غرام.
-الكربوهيدرات 40 غرامًا.
-الألياف الغذائية 2 غرام.
-السكريات 12 غرامًا.
-فيتامين ج 5 مليغرام.
-فيتامين ب2 0.038 مليغرام.
-فيتامين ب3 0.121 مليغرام.
-فيتامين ب6 0.024 مليغرام.
-الفولات 2 ميكروغرام.
-البوتاسيوم 52 مليغرامًا.
-الكالسيوم 6 مليغرامات.
-الحديد 42 مليغرام.
-المغنيسيوم 2 مليغرام.
-الفسفور 4 مليغرامات.
-الزنك 22 مليغرام.



809 Views