فوائد العسل للشعر الخشن

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 1 مارس, 2021 10:01 - آخر تحديث : 21 يناير, 2023 3:19
فوائد العسل للشعر الخشن


فوائد العسل للشعر الخشن سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد العسل للشعر الخشن وفوائد العسل للشعر وافضل النصائح لعلاج الشعر الخشن وماهي افضل الزيوت للشعر الخشن.

فوائد العسل للشعر الخشن

-يعالج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس.
-تنعيم الشعر وتحسين صحّة البصيلات، لذلك ينصح بإضافته إلى الشامبو الخاص.
-يمنح الشعر اللمعان اللازم، ويفتّح لونه.
-ترطيب الشعر والحفاظ على نسبة الماء الطبيعيّة به.
-يزيل الأوساخ والشوائب العالقة في الشعر، ممّا يسهّل وصول الأكسجين إليه.
يقوّي الشعر المجعّد، ويمنع تساقطه.

طريقة عمل ماسك العسل للشعر

-2 كوب من العسل الطبيعي.
-1/4 كوب من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
– اسكبي العسل والزيت في وعاء الخلط وامزجيهما جيدًا.
– سخّني المزيج في الميكروويف لمدّة 20 ثانية، ثم حرّكي المزيج مرّة أُخرى واتركيه ليبرد قليلًا ويُصبح دافئًا. جرّبي القناع على جزء صغير من الجلد لتتأكّدي من عدم وجود حساسيّة اتجاهه.
– اغسلي شعركِ جيّدًا، ثم وزّعي المزيج على شعركِ باستخدام فرشاة الصبغة أَو بالأَصابع من الجذور حتى الأَطراف.
– دلّكي فروة رأسكِ بحركات دائرية باستخدام أَطراف أَصابعكِ.
– غطّي شعركِ باستخدام قبعة الاستحمام البلاستيكيّة واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعركِ جيدًا بالشامبو.

نصائح لتنعيم الشعر

الصبار
هلام الصبار من المكونات التي تحدث العجائب لشعرك لأنه غني بالعناصر الغذائية المذهلة والمعادن والأحماض الدهنية وحمض الفوليك وطن من الفوائد الأخري المفيدة للشعر .
يمكنك تجهيز مصل هلام الصبار للتخلص من الشعر الخشن من خلال خلط 2 ملاعق كبيرة من هلام الصبار مع معلقة صغيرة زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من العسل ووضع المصل بين راحة يديك ثم التطبيق علي الشعر بلطف خصوصاً عندما يكون الشعر رطب من الجذور وحتي الأطراف وينصح بتركه لمدة 30 دقيقة ثم الشطف .
بذور الحلبة
تعد بذور الحلبة أحد العلاجات الطبيعية للحصول علي شعر ناعم كالحرير لأنه تعمل كبلسم رائع والتحكم في الشعر الجاف. يمكنك نقع بذور الحلبة في الماء حوالي 50 جرام ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي العمل علي طحن بذور الحلبة للحصول علي معجون ناعم وإضافة حوالي 4 ملاعق حليب لها والقليل من قطرات زيت الزيتون والعسل مزج المكونات معاً .
الحليب
الحليب عنصر مغذي للشعر بالكامل لأنه مصدر جيد للبروتين فهو غني بفيتامين ب12 والمعادن الضرورية لنمو شعر صحي وناعم يمكن التحكم فيه .. يجعل الحليب الخام والنقي الشعر سلس ولامع . بمجرد ملء زجاجة رذاذ ب1/4 كوب حليب بارد والعمل علي تشبع فروة الرأس بالماء الفاتر ورش الحليب في جميع أنحاء الشعر بدءاً من الجذور وحتي الأطراف ثم تمشيط شعرك، ينصح بترك الحليب علي الشعر لمدة 10 دقائق قبل شطف الشعر بالماء البارد . الإستخدام المنتظم لهذه الخطوات يساعدك في القضاء علي الشعر الخشن .
أوراق الكاري
لا تعد أوراق الكاري عنصر هام في الطبخ فقط بل مفيد جداً في علاج الشعر . وذلك لأن أرواق الكاري غنية بالكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد. يمكنك تسخين 2 ملاعق من زيت جوز الهند وإضافة حوالي 5 -6 أوراق كاري وتسخينها علي النار لمدة 5 دقائق . ثم ترك الخليط حتي يبرد قبل تطبيقه علي الشعر ولف الشعر بمنشفة لمدة 15 دقيقة .
الليمون
الليمون من العلاجات الممتازة للشعر فهو معبأ بالعناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين ب6، فيتامين ج، المغنسيوم، البوتاسيوم، وهي عناصر مطلوبة للزيادة حيوية الشعر كما أنه يمكنك من تخفيف قشرة الرأس أيضاً والسيطرة علي إفراز النفط المفرط الموجود في فروة الرأس وإزالة الروائح الكريهة من شعرك
مزج 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع خل التفاح المخفف بنسبة 2:4 و 1 معلقة كبيرة من العسل بعد غسل الشعر بالشامبو وتطبيق هذا المحلول علي الشعر الرطب مع التدليك الخفيف لمدة 1 – 3 دقائق ثم شطف الشعر بالماء البارد . يعطي هذا المحلول رائحة جيدة للشعر ويمنع قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وبالتالي الحصول علي شعر متألق وصحي
البيض
البيض مصدر جيد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين ب6، فيتامين ب12 والمعادن والدهون والبروتين اللازم للحصول علي شعر ناعم وتعزيز صحة الشعر القوي . الشعر بحاجة أساسية للبروتين لتحقيق النمو الصحي وعلاج الشعر التالف ويضيف رطوبة إلي الشعر الجاف وإعادة بناء بروتين الشعر . خلط 2 صفار بيض مع معلقة كبيرة من الزبدة الغير مملحة ومعلقة صغيرة من زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من الحليب وشطف الشعر بهذا الخليط وتغطية الشعر بقبعة الدش لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء العادي .

علاج الشعر الخشن بالزيوت

زيت السمسم
يتوفر في زيت السمسم مجموعة كبيرة من المغذيات التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر وبالتالي تمنحه ملمساً أكثر نعومة، كما أنه يعزز قوته مما يحد من احتمالات تساقط الشعر ويجعله أكثر قدرة على مكافحة الملوثات المختلفة، ينصح البعض بإمكانية تعزيز فائدة زيت السمسم عن طريق خلطه مع مسحوق الزنجبيل.
يتم وضع المزيج بعد خلطه جيداً على فروة الرأس مع التدليك اللطيف لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يتم لفه بواسطة منشفة دافئة لمدة مماثلة قبل غسله بواسطة الماء والشامبو الملائم لنوع الشعر، يفضل تكرار تطبيق تلك الوصفة على الشعر مرة واحدة أسبوعياً للحصول على النتائج المأمولة
زيت اللوز
يستخدم زيت اللوز في عدة وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وكذلك يدخل في تركيب العديد من منتجات العناية بالشعر نظراً لاحتوائه على نسب مرتفعة من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين A، فيتامين E، فيتامينات B2 وB6. يمكن الاستفادة من هذا الزيت بصورة مباشرة دون خلطه مع أي مكونات إضافية، يتم ذلك عن طريق تدفئة نصف كوب من زيت اللوز وتدليك فروة الرأس بها وتركه عليها لمدة ساعة واحدة قبل غسيل الشعر.
زيت الزيتون
يمكن الحصول على نتائج أقرب للمثالية من خلال الانتظام في تطبيق هذا الزيت على الشعر بصفة دورية بمعدل مرة واحدة أسبوعياً، مع الحرص على تدليك الشعر به بصورة جيدة والتركيز على الأطراف، يتم إدراج زيت الزيتون ضمن مجموعة وصفات لتنعيم الشعر الجاف إذ يساعد تركيبه على ترطيب الشعر وجعله أكثر مرونة.



401 Views