فوائد العسل والقرفة والليمون للاطفال

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2021 5:21
فوائد العسل والقرفة والليمون للاطفال


فوائد العسل والقرفة والليمون للاطفال نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على فوائد القرفة والعسل الصحية وكذلك أهمية الليمون للأطفال وكذلك أضرار القرفة.

فوائد العسل والقرفة والليمون للاطفال

-يساعد عسل في نمو الطفل ونمو عظامه وأسنانه لاحتوائه على الكالسيوم والأحماض الأمينية ومجموعة متنوعة من الفيتامينات الضرورية.
-يحمي من الأمراض المعدية كالتهاب الحلق والسعال والحمى ونزلات البرد التي تظهر بتغيير الفصول وتصيب الأطفال وخاصة في الشتاء والخريف.
-يقوي ويعزز جهاز المناعة عند الطفل لما يحتويه من نسب عالية من الفيتامينات والمعادن.
-يُحسن من قوة بناء الأسنان عند الطفل و يحميها من التسوس.
-يساعد على النوم بشكل هادئ للطفل لاحتوائه على الحمض الأميني التريبتوفان بنسب عالية مما يسهل عملية النوم الهادئ.
-يحتوي على الكربوهيدرات والسكريات وبالتالي هو مصدر جيد للطاقة بشكل كبير
-يحتوي على مجموعة من المعادن والتي تتمثل في النحاس والحديد والمنجنيز والكالسيوم والكروم والصوديوم والمغنسيوم الهامة لصحة الطفل.
-يحمي من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم حيث إنه يساهم بشكل كبير في امتصاص الحديد وفقر الدم مع زيادة صحة مناعة الجسم، وزيادة القدرة على تشكيل خلايا الدم الحمراء لأن كلًا من النحاس والحديد يساعد على الحماية من الإصابة بفقر الدم.
– يعطى الطفل ما يحتاجه من طاقة وحيوية للجسم كله واللاتي يحتاجها الجسم كل يوم من أجل القيام بالأنشطة اليومية اللازمة والمختلفة.

أهمية القرفة والعسل علي الريق

علاج السكري :
ذكرت الدراسات الحديثة المنشورة في الدوريات أن ما يصل 1500 مجرام قرفة يساعد في حرق الدهون وتنشيط إنزيمات الكبد ومقاومة الأنسولين بروتين سي التفاعلي عالي الحساسية لدي مرضي السكري والأشخاص الذين يعانوا من سوء التغذية ومرضي الكبد الدهني .
علاج عدوي حب الشباب :
عند تناول خليط القرفة والعسل علي الصباح أو حتي التطبيق الموضعي يساعدك في علاج أشهر المشاكل الجلدي مثل حب الشباب والإلتهابات الجلدية بسبب قدرته المضادة للميكروبات وإكتشف الباحثون أنه بسبب الخصائص المضادة للبكتريا والمضادة للإلتهابات ومضادات الأكسدة الموجودة في الخليط في الواقع تجعله خليط ممتاز في علاج الجروح والحروق ومنع حدوث العدوي .
نزلات البرد :
إذا كنت تعاني من نزلات البرد المستمرة يمكنك اللجوء إلي تناول خليط العسل والقرفة في الصباح نشرت دراسة في المجلة الامريكية للطب الصيني أن القرفة فعالة في إبطاء عدد من البكتريا والفطريات والمبيضات والمكورات العنقودية ويمكن أن تسبب عدد من الامراض بما في ذلك، نزلات البرد الشائعة .
علاج امراض المسالك البولية :
نشرت مجلة العلوم الطبية دراسة في العام الماضي قيمت فيها 28 خليط عشبي ضد الميكروب المسبب الرئيسي لإصابات المسالك البولية وجودوا ان خليط القرفة والعسل من مضادات البكتريا التي تقلل الإصابة بأمراض المسالك البولية بالمقارنة مع أولئك الأشخاص الغير مصابين .
علاج مشاكل الجهاز الهضمي :
أصبح خليط القرفة والعسل من الخلطات الشائعة التي تتحكم في مشاكل الجهاز الهضمي المعروفة مثل الإمساك، الغثيان، القرحة . لأن العسل يعمل كمهدئ الذي يجعله يهدئ نظام مشدوداً كما أن القرفة لها خصائص المضادة للميكروبات وساعدت عدد لا يحصي من الأشخاص في التخلص من مشاكل الهضم خصوصاً الأشخاص الذين يعانوا من عدوي بكترية .
مد الجسم بالطاقة :
في الصباح تحتاج إلي الحصول علي الطاقة اللازمة لمواصلة الأنشطة اليومية وقد إستخدم الخليط في الطب الشعبي من أجل تعزيز تدفق الطاقة الحيوية لعدة قرون وبسبب خصائصه المعززة للأنسولين كانت تعرف القرفة بأنها تعطي الناس الطاقة وتحقيق إستقرار نسبة السكر في الدم  وعند تناول الخليط في الصباح سوف تحصل علي دفعه منخفضة من نسبة
السكر .
علاج إلتهاب اللثة :
خلال السنوات الماضية كانت هناك العديد من الدراسات التي وجدت ان خليط العسل والقرفة يمكن أن يساعد في علاج إلتهاب اللثة وأمراض اللثة . نظراً لأن الخليط له خصائص مضادة للجراثيم إكتشف الباحثون في كلية طب الأسنان أن مضع القرفة يؤدي في التخلص من 35 % من نزيف اللثة عند الأشخاص يعانوا من إلتهاب اللثة .
تحسين صحة الجهاز المناعي :
خليط العسل والقرفة مفيد جداً في تعزيز صحة الجهاز المناعي والقضاء علي التعب المزمن وبالتالي الحماية من الأمراض المختلفه ويمكن أيضاً أن يستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، يعود هذا جزئياً إلي مضادات الأكسدة الموجودة في العسل والقرفة التي تقاوم الجذور الحرة في أجهزة الجسم .
يمنع السرطان :
وقد إرتبطت كمية المواد الكيميائية النباتية الموجودة في العسل بشكل مثير في الوقاية من السرطان في حين أن القرفة لها خصائص مضادة للورم والتي تقلل من فرص الإصابة بالورم الخبيث أو إنتشار مرض السرطان وبعض الأحماض الموجودة داخل العسل تمنع نشاط الإنزيمات التي تؤدي إلي نمو المواد السرطانية في الجسم .

أهم فوائد الليمون للأطفال

المساهمة في علاج التهاب اللوزتين:
إذ يعد تناول ملعقة أو ملعقتين من عصير الليمون والعسل في كوب من الماء الفاتر من أفضل الإجراءات لمعالجة التهاب اللوزتين.
يعد من أفضل طرق علاج نزلات البرد:
إذ يمكن معالجة السعال من خلال مزيج العسل والليمون. المساهمة في علاج الإسهال: من خلال تناول الطفل كوبًا من الماء مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي والقليل من السكر والملح.
الوقاية من خطر الإصابة بمرض الإسقربوط:
إذ إنه يعد شكلًا من أشكال أمراض الفم التي تنتج عن التعرض لنقص حاد في حمض الأسكوربيك في النظام الغذائي المتبع.
توفير الترطيب للجسم خلال فصل الصيف:
وذلك لأن عصير الليمون يساهم في ترطيب الجسم وتزويده بالمعادن والفيتامينات الأساسية، وذلك من خلال تناول ملعقتين من عصير الليمون ممزوج مع السكر في كوب من الم

أضرار القرفة على الأطفال

ويُنصح بألا تزيد الكمية التي تدخل جسم الطفل عن ربع ملعقة صغيرة في اليوم الواحد، وألا يتم تناولها بشكل يومي، ومن أهم الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها الإفراط في تناول القرفة:
-التسبب في أضرار للكبد.
-زيادة احتمالات الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل الكبد والكلى.
-ردود فعل تحسسية نتيجة الإفراط في تناولها، عبارة عن تقرحات في الفم، وانتفاخ باللثة أو اللسان، وظهور بقع بيضاء في الفم.
–تعمل على تقليل مستويات السكر في الدم.
الإفراط في تناول القرفة في وقت قصير من الممكن أن يتسبب في مشكلات بالتنفس.



575 Views