فوائد العسل والليمون للكلى

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 21 يناير, 2021 6:06
فوائد العسل والليمون للكلى


فوائد العسل والليمون للكلى سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العسل والليمون للكلى وللتخسيس وللجسم وما هي أضرار شربهم على الريق

فوائد العسل والليمون للكلى

-المُعاناة من حصوة الكلى، أو من التهابات الكلى التي من الممكن أن تصيب أي منا هي الشغل الشاغل للكثير من الأطباء والباحثين في مجال الطب البديل، وبالإمكان الآن استخدام وصفة العسل والليمون، للتخلص من حصوة الكلى، أو للحد والحماية من التهابات الكلى والمسالك البولية.
-يُضاف العسل مع الماء الدافئ، وتعصر على كل كوب نصف ليمونة، ويتمّ تناوله يوميًا كل صباح، ووجب مراعاة الاكثار من شرب السوائل، طيلة اليوم، ما لا يقل عن 3 لتر من الماء الصافي، ويُفضل ان يكون الماء ماء مفلتر نقي.

الفوائد الصحية من مشروب الليمون والعسل

يزيد من إحتمال فقدان الوزن
بصرف النظر عن الخصائص المطهرة للمعدة التي يتمتع بها هذا الخليط، فإن الليمون الموجود فيه يحتوي على نوع من الألياف التي تسمى البكتين ، والتي تعطي شعوراً بالشبع، كما أن الماء الدافئ والعسل والليمون يعملون معاً على خلق محيط أكثر قلوية في المعدة ، مما يساعد على فقدان الوزن بصورة أسرع وهو ما يدعونا بالطبع للتحدث عن رجيم الليمون
توفير الطاقة
تناول العسل يؤدي عادا الى ارتفاع وجيز جدا في نسبة السكر في الدم . وقد وجد أن العسل يحافظ على أفضل مستويات للسكر في الدم لمدة ساعتين ، وفقا لنتائج الدكتور ستيفن برات من مستشفى سكريبس في كاليفورنيا ان تناول واحد إلى اثنين ملعقة من العسل هو الأفضل والذي يؤخذ عدة مرات في الأسبوع مضافا الى الماء بالليمون أو وحده.
تخفيف نزلات البرد
مشروب العسل والليمون يساعد على تخفيف المخاط في بعض الأحيان ومنع الجفاف . شرب الخليط يوميا حسب الحاجة . عصر نصف ليمونة في كوب من الماء وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم إضافة العسل إلى المستوى المطلوب من الحلاوة .
فوائد العسل
العسل يتميز بوجود مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة لمكافحة الأمراض ويقول هايدرون دكتور في قسم التغذية في جامعة كاليفورنيا أن العسل يحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول ، ومضادات الأكسدة التي تكون مهمة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان
يعمل على تنقية البشرة
إن الفوائد التي يوفرها الليمون للبشرة كثيرة جداً ، كون خصائصه المطهرة تساعد في عملية تنقية الدم، كما يساعد الليمون على إنتاج خلايا دم جديدة، تعمل بدورها كمواد منظفة قوية أيضاً، أما الماء والعسل فهما عاملين مضادين للجراثيم، إضافة إلى قدرتهما على تعزيز خصائص الكولاجين في البشرة، لذلك، إن كنت تهدف للحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي، فإن هذا المشروب هو ما تحتاج إليه
يساعد على التخلص من الامساك
تعتبر هذه الخلطة من العلاجات الرائعة التي تعمل بشكل شبه فوري على معالجة الإمساك ، حيث أنها تساعد على تحفيز حركة الأمعاء وإنتاج المادة المخاطية فيها وترطيب القولون وإمداد البراز الجاف بالكمية اللازمة له من الماء، ولذلك فإن اجتماع كل هذه الأمور سوياً يساعد على تسهيل الحركة المعوية.
خصائص التطهير
الليمون مفيد في بعض الأحيان في تطهير الجسم من الفضلات . المشروب اليومي من الليمون والعسل في ماء قد يساعد في الحفاظ على الجسم نظيف ونقي . استهلاك العسل يوميا قد يساعد على منع الإمساك ، وخفض الكولسترول وخفض ضغط الدم . ومشروب الليمون والعسل هو علاج عظيم ومهدئ عندما يكون لديك سعال .

فوائد العسل والليمون للتخسيس

-لعلّ الذي يُعاني من السمنة والبدانة، يبحث عن اي من الوصفات الطبيعية التي من شأنها ان تقلل من السمنة، أو تحد من انتشارها في باقي أنحاء الجسم، وكانت وصفة الليمون مع العسل من بين اهمّ واشهر الوصفات وأكثرها فعالية في انقاص الوزن، وهنا الآن سنتعرف سويًا على الطريقة المُثلى التي من الممكن أن نتخلص من خلالها من الوزن الزائد والسمنة، وذلك باستخدام الليمون مع العسل.
-اولًا اعتماد مشروب الليمون مع العسل المضاف إليه الماء الدافئ، يوميًا ثلاثة مرات، مرة على الريق، ومرة بعد الغذاء بساعة، ومرة قبل النوم مباشرة، إلى جانب هذا وجب ان يتمّ التقليل من الوجبات الدسمة التي من شأنها زيادة الوزن وزيادة انتشار الدهون في الجسم.
ومن اهم فوائد الليمون بالعسل:
الاحتياجات الغذائية
يُمدّ العسل والليمون الجسم بالكثير من الاحتياجات الغذائية التي يحتاجها، ومنها: المعادن، والفيتامينات، والأحماض الأمينية، والإنزيمات، ويأخذ الجسم أكبر قدر منها عند شرب العسل والليمون والماء على الريق.
خسارة الوزن وحرق الدهون
عند شرب الماء الدافئ بالعسل والليمون صباحًا على الريق بدلًا من أي مشروبٍ آخر يخسر الجسم نسبةً من دهونه؛ لأنّ العسل والليمون مشروب طبيعي خالٍ من السكّر، على خلاف المشروبات الأخرى المحلاة، فسكّر العسل طبيعيّ لا يضرّ الجسم ويعطي الطّاقة اللازمة لكلّ اليوم.
تعزيز عمل الجهاز الهضمي
فالليمون يساهم في تعزيز عملية الهضم وتنشيطها، من خلال تحفيزه لإفراز المعدة لحمضها وإفراز العصارة الصّفراوية المساعِدة على الهضم. بالإضافة إلى أنّ الليمون مع العسل يوفّر فوائد عديدةً .
بديل للكافيين
يلجأ الكثير من الناس إلى شرب المشروبات المنبّهة للدماغ في الصباح الباكر كالقهوة، وبالرغم من فوائدها الكثيرة إلا أنها تعطي الجسم طاقةً مؤقّتةً، وتنبّه الدماغ بسرعة وينتهي مفعولها سريعًا، على خلاف العسل الذي ينشّط الدماغ والجسم لفتراتٍ أطول؛ فهو يمدّ الجسم بطاقة كبيرة وطبيعيّة تدوم فترةً أطول من الكافيين، فالكافيين يرفع السكر والطّاقة بسرعة لكن لفترةٍ قصيرة.

أضرار العسل والليمون على الريق

– يُعدّ شرب كوب ساخن من ماء الليمون والعسل خيار جيد ولذيذ، وهناك بعض الادعاءات أنّ شرب الليمون والعسل له دور في الشفاء، وحرق الدهون، وإزالة حب الشباب، وطرد السموم من الجسم. يمتلك كلّ من الليمون والعسل العديد من الفوائد الصحيّة.
-ومع ذلك، فإنّ العلم لا يدعم جميع الادعاءات الصحيّة حول الجمع بين العسل والليمون، ولكن والأهم فإنّ مزيج العسل والليمون قبل أو بعد تناول الطعام لا يُسبب أيّ مضار للجسم



1210 Views