فوائد العلاج بسم النحل

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 18 يناير, 2021 5:36 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 6:49
فوائد العلاج بسم النحل


فوائد العلاج بسم النحل سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد العلاج بسم النحل وكيفية العلاج به وماهي اضراره.

فوائد العلاج بسم النحل

فوائد سم النحل للمفاصل
يمنع التهاب المفاصل الروماتويدي أيضاً إلتهاب مزمن في المفاصل ويحدث بسبب وجود مشكلة في المفاصل، والذي يحدث بسبب الكثير من العوامل، لا يُمكن فقط حل الإلتهاب الذي يحدث في المفاصل بإستخدام دواء مسكن للألم، بل يمكن معالجته أيضاً بإستخدام علاج لدغة النحل .
يحفز عمل القلب
السم الموجود في لدغة النحل هو apitoxin في حد ذاته هو في الواقع نوع من المواد التي يمكن أن توفر الشعور بالدفئ في الأوعية الدموية، هذا الدفئ في الأوعية الدموية يمكن أن يؤدي إلي القلب، ويجعل القلب أكثر صحة لأنه يحفز عمل القلب .
التغلب علي مرض الربو التنفسي
العلاج المعتاد لحالات الربو التنفسي في استخدام أسطوانة الأكسجين، ومع ذلك، إذا تكررت الإصابة بالربو في الكثير من الأحيان ، فإن الأشخاص المصابين بالربو سوف يقل نشاطهم بسهولة، للتغلب علي الربو يمكن القيام به
مع العلاج بلدغ النحل .
فوائد سم النحل لضغط الدم
يخفض ضغط الدم المرتفع إذا كان لديك ضغط دم مرتفع ولديك تاريخ مرضي لإرتفاع ضغط الدم ، ننصح عادة بعض الأشخاص بتناول العقاقير بإنتظام حتي لا يتكرر إرتفاع ضغط الدم، يُمكن أيضاً استخدام علاج لدغة النحل مع العقاقير لعلاج إرتفاع ضغط الدم .
التغلب علي الأرق
المرضي الذين يعانون من الأرق يحتاجون إلي القيام بهذا العلاج، فإن العلاج بلدغات النحل يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الأرق علي النوم بسهولة مع نوم عميق .
المرضي الذين يقومون بعلاج لدغ النحل سوف تصابهم الغفوة بسهولة بعد العلاج .
التغلب علي الصداع
غالباً ما يكون الصداع مزعجاً للغاية، ويمكن أن يسبب الشعور بالخمول للجسم، إن تناول أدوية الصداع في كثير من الأحيان ليس جيداً أيضاً للصحة .
طريقة أخري يمكن القيام بها هي العلاج بلدغ النحل ، يعتقد أن العلاج بلدغة النحل يتغلب علي أنواع مختلفة من الألم ، بما في ذلك الصداع وأنواع أخري من الألم .

ماهو سم النحل

-سم النحل هو سائل عديم اللون ويتكون من البروتينات، الإنزيمات، الأحماض الأمينية القابلة للذوبان، لهذا فإن سم النحل يدخل في العديد من العلاجات الشعبية التقليدية.
-يوفر سم النحل على شكل حقن أو مراهم يمكن الحصول عليها من الصيدليات، وعلى الرغم من استخلاص سم النحل في بعض الطرق العلاجية، إلا أن قرصة النحل يكون تأثيرها أفضل وأقوى من الناحية الصحية.
كيفية العلاج بسم العسل
في البداية يجب استشارة الطبيب قبل التداوي باستخدام سم العسل، لضمان من عدم وجود حساسية في الجسم تجاه سم العسل.

كيفية العلاج بسم النحل

في البداية يجب استشارة الطبيب قبل التداوي باستخدام سم العسل، لضمان من عدم وجود حساسية في الجسم تجاه سم العسل.
– يتم غسل المكان المصاب بالماء الفاتر والصابون، ثم القيام بتجفيف ع طريق قطعة نظيفة من القماش، مع الحرص على عدو وضع الكحول الطبيعي لأن الكحول يعتبر مطهر طبيعية يقوم بتحطم مكونات سم العسل.
– يتم دهن المكان المصاب بعد التخلص من الشوكة من الجلد، عن طريق المرهم، ويمكن أيضا استخدام عسل النحل على مكان الإصابة.
– لو تعرض الجسم للدغ في عدة أماكن في الجسم فسوف يكون لذلك تأثير فعال، لكن يجب التدرج في اللدغ، في اليوم الأول لدغة واحدة، وفي اليوم الثاني لدغتين، وبعدها يتم راحة لمدة خمسة أيام وتعاد اللدغ من جديد.
– العلاج عن طريق لدغات النحل يؤدي إلى الشعور بألم شديد، لهذا يمكن أن يتم وضع بعض الحبيبات من الثلج في مكان اللدغ لتهدئة الألم.

اضرار سم النحل

يتفاجئ الكثير في بداية الأمر بأن سم النحل يوجد لديه أضرار، لكن في الحقيقة هو له أضرار، ولكن اتجاه بعض الأشخاص الذين لديهم فرط حساسية اتجاه سم النحل ومكوناته وهذه النسبة من الناس لا تتعدى ال2% وتعتبر نسبة ضئيلة جدًا ونادر عندما تحدث.
–ومن الأعراض أيضًا هو شعور المريض بضيق التنفس وصعوبة في التنفس الطبيعي.
–قد يتعرض المريض إلى الإسهال الشديد أو الإمساك الشديد كرد فعل طبيعي للجسم ليظهر لك أنه يوجد خلل اتجاه ما حدث.
–ويؤثر سم النحل تأثير شديد على مرضى السكري إذا كان مستوى السكر مرتفع أو منخفض فيجب الحذر.
–كما يشعر مريض حساسية سم العسل بألم شديد في مكان اللسعة يفوق آلم اللسعة عند شخص طبيعي ليس لديه حساسية اتجاه سم النحل
–يصاب الشخص الذي لدية حساسية اتجاه سم النحل بارتفاع درجة حرارته بشكل كبير والإصابة بالإنفلونزا.
–كما يشعر المريض ببعض المتاعب عندما يقوم ببلع الطعام مما يؤدى به إلى الإضراب على الطعام.



355 Views