فوائد الفراولة للرحم

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 24 أبريل, 2021 9:16 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 3:13
فوائد الفراولة للرحم


فوائد الفراولة للرحم فوائد الفراولة للمرأة فوائد الفراولة للمتزوجين فوائد الفراولة للشعر كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد الفراولة للرحم

– الفراولة في كل حالاتها سواء عند أكلها صحيحة أو على صورة عصير أو وضعها مع الفطائر تكون مفيدة للسيدات أثناء دورتهن الشهرية، حيث يوصي الأطباء والمتخصصون بتناول الفراولة وكل عائلتها من التوت البري والتوت الأزرق كذلك أثناء الدورة الشهرية.
– تحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، ولكن لإحتوائها على فيتامينات ومعادن هامة لتعزيز وظائف المخ، وحماية خلايا الجسم وتؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية؛ التي هي أول شيء يتأثر لدى الإناث عند دخول الدورة الشهرية.
– الفراولة إختيار مناسب جداً لتهدئة التشنجات بشكل فعال، وموازنة التغيرات الهرمونية التي يمر بها الجسم خلال تلك الفترة، فهي أيضاً تخفض مستوى الأستروچين في الجسم لأن زيادته خلال الدورة الشهرية يجعل النوم العميق أمره صعب.
– تعود فوائد الفراولة للحمل إلى إحتوائها على حمض الفوليك الذي يساهم في إنقسام الخلايا وبالتالي نمو الجنين نموا طبيعيا وسليما.
– ومن فوائد الفراولة للحمل أيضا أنها تحتوي على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة، والماغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية.
– وإستكمالا للحديث عن فوائد الفراولة للحمل لا يجب أن ننسى دورها في تعزيز الجهاز المناعي للمرأة الحامل لإحتوائها على فيتامين سي.

فوائد الفراولة الصحية

1- تساعد على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية.
2- تمد البشرة بالنضارة والحيوية وتحد من إصابتها بالتجاعيد، وذلك يرجع إلى احتوائها على فيتامين “سى”.
3- تساعد على تقوية الأسنان واللثة، وذلك لاحتوائها على الكالسيوم والماغنسيوم.
4- ينصح بتناول عصير الفراولة من فترة إلى أخرى، لأنها تساعد على التخلص من اصفرار الأسنان.
5- تساعد على التخلص من مشاكل البشرة مثل الكلف وحب الشباب، وذلك لاحتوائها على حمض الساليسالك.
6- تساعد على التخلص من السموم فى الجسم وتنظف الدم من الشوائب.
7- تنشط المعدة وتساعد فى عملية الهضم.
8- تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وتقليل نسبة السكر فى الدم، عن طريق أخذ العناقيد الخضراء وغليها بالماء على النار وتناول كوب من هذا الخليط قبل تناولك للطعام.
9- تناولك لكوب من عصير الفراولة يساعد على تخفيف آلام الدورة الشهرية.
10 – تساعد على تقوية الجهاز المناعى فى الجسم.
11- تساعد على إنجاب جنين سليم، لأنها تحتوى على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.
12- تحد من الإصابة بالإمساك، والإصابة أيضا بالأنيميا.

القيمة الغذائية للفراولة

تتميز الفراولة ايضا بوجود نسبة عالية من فيتامين سي والذي يعتبر من مضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة الخلايا والانسجة وسلامة القلب وتساعد على التئام الجروح ، كما ان الصبغة الحمراء فيها تحمي القلب مثلها في ذلك مثل الطماطم التي تكتسب لونها الاحمر من صبغة اللايكوبين.ويساعد حامض الفوليك الموجود في الفراولة على انقسام الخلايا ويحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحملكما ان الحديد في الفراولة هو احد مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل الاوكسجين للمساعدة في اطلاق الطاقة، وتحتوي الفراولة على معادن مهمة مثل الزنك الضروري لصحة الجلد والشعر والمناعة والخصوبة والماغنسيوم الضروري لنقل الاشارات العصبية.ويجدر الذكر بأن كل 100 جرام من الفراولة يحتوي على 91% ماء حوالي 0.61 جرام من البروتين و 0.37 جرام دهون.

اهمية الفراولة اثناء الحمل

1. تناول الفراولة أثناء الحمل مفيد للبصر:
تحتوي الفراولة على جميع أنواع الفوائد الصحية التي تبدأ في الحفاظ على صحة العيون، وذلك للحفاظ على الأمراض المعدية الأخرى قيد الفحص. الفراولة غنية بفيتامين C الذي يساعد على معالجة مشاكل العين، ويحسن أيضاً المناعة. هذا يثبت أن تناول الفراولة أثناء الحمل أمر حتمي!
2. لديها خصائص مضادة للسرطان:
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة في الوقاية من الأمراض المستعصية مثل السرطان.
3. الفراولة مفيدة للقلب:
أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعشقون الفراولة ويأكلونها نادراً ما يعانون من مشاكل مرتبطة بالقلب. وذلك لأن الفراولة تعمل على تقليل الكوليسترول السيئ وتقليل البلاك في الشرايين، وبالتالي رعاية القلب بشكل جيد.
4. الحفاظ على الوزن:
تحتوي الفراولة على الفركتوز الذي يختلف عن الجلوكوز في المركب الهيكلي، كما أنه أفضل لأنه يعمل بنسبة السكر نفسها في الذوق ولكنه مختلف في الوظيفة، مما يقلل الدهون بدلاً من إضافتها.
5. يعزز الحصانة:
يعمل فيتامين C في الفراولة على تعزيز نظام المناعة في الجسم ويمنع الإصابة بالتهابات مختلفة، وهي مهمة جداً أثناء الحمل.
6. خصائص مكافحة الشيخوخة:
الفراولة تساعد في القضاء على الكثير من السموم من الجسم. إلى جانب العناصر الغذائية الموجودة في الفراولة، فإنه تساعد أيضاً في إصلاح الأضرار وتحافظ على تقدم العمر.



720 Views