فوائد الفيجل للرجال

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 17 ديسمبر, 2020 4:56 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 3:42
فوائد الفيجل للرجال


فوائد الفيجل للرجال، وفوائد الفيجل الصحية، والآثار الجانبية للفجل، وأعشاب أخرى تزيد الرغبة عند الرجال، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد الفيجل للرجال

1. يمد الجسم بفيتامين ج الكالسيوم البوتاسيوم، الألياف، ما يرفع من الكفاءة الجنسية.
2. ويعتقد أنه يساعد في امتصاص الفيتامينات والمعادن ومفيد لضغط الدم .
3. مقوي جنسي طبيعي للرجل يزيد من تقوية الانتصاب.
4. يعمل على فعالية قدرة الإنسان الجنسية للرجل.
5. يحسن الرغبة الجنسية ويحفز الجهاز المناعي.
6. يزيد من الحيوانات المنوية لدى الرجال.
7. الفيجل يعمل ضد ضمور المبيضين.
8. يقلل من نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة في الدم، مع زيادة الكولسترول الجيد مما يحسن الأداء الوظيفي للعملية الجنسية للرجل.

فوائد الفيجل الصحية

1- التبريد الطبيعي للجسم والحفاظ على رطوبته
يساعد تناول الفيجل في الأيام الحارة على تقليل الحرارة الزائدة في الجسم، كما أنه يحوي نسبة عالية في محتواه من المياه مع عدد منخفض جداً من السعرات الحرارية (أقل من 20 سعر حراري في كوب كامل الفجل المقطع).
وبكونه مصدر لكل من فيتامين C والزنك والفسفور فهي كلها مواد مغذية للأنسجة وتساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم والجلد بشكل خاص، لذا فقد يعد الفيجل أحد الخضار الصيفية المفضلة لمواجهة حرارة الجو.
2- تهدئة التهاب الحلق
يساعد الفيجل نكهته اللاذعة في القضاء على المخاط الزائد ويساعد في تنظيف الجيوب الأنفية وتهدئة التهاب الحلق وأعراض أمراض البرد، وذلك بفضل محتواه من مضادات أكسدة قوية كفيتامين C.
3- تعزيز المناعة وإزالة السموم من الجسم
يعمل تناول الفيجل على منع العدوى الفيروسية وتعزيز المناعة بسبب محتواه العالي من فيتامين C.
يعتبر مطهر طبيعي للجسم ويساعد في التخلص من الجذور الحرة والسموم في الجسم من خلال مضادات الاكسدة القوية التي يعد مصدر عالي لها.
قد وجد بأن الاستهلاك المنتظم للفيجل يساعد على محاربة الميكروبات المختلفة، ومنع الاصابة بالالتهابات.
4- تعزيز صحة الكلى
يعتبر الفيجل غذاء مدر للبول بشكل طبيعي وبهذا فقد يلعب دور كبير في تنظيف السموم والفضلات من الجسم من خلال تعزيز عمل الكلي وعملية التنقية في الجسم. هذه الخاصية قد تساعد من يعانون من مشاكل وأمراض في الكلى.
ففي بعض الحالات لا تقوم الكلى بعملها كما يجب وتتراكم السموم، وتناول الفجل قد يساعد في تعزيز عمل الكلى وتنظيف السموم من خلال زيادة كمية البول وانتاجه وتخليص الجسم من الفضلات من خلاله.
كما ويساعد تناول الفيجل في علاج التهاب المسالك البولية، وعلاج حصى الكلى.
5- تنظيم مستويات ضغط الدم
نشرت دراسة مؤخراً ربطت ما بين تناول أوراق الفيجل وتأثيرها على ضغط الدم.
إذ وجد أن المشاركين الذين يعانون من ضغط الدم وتناولوا أوراق الفيجل لاحظوا انخفاض في مستويات الضغط لديهم. وقد يعود ذلك الى محتواه العالي بالبوتاسيوم وكونه فقير بالصوديوم.
بالتالي فإن تناول الفيجل قد يساعد بشكل كبير مرضى ضغط الدم في السيطرة على الضغط ومن يعانون أمراض القلب في تنظيم دقات قلبهم وتعزيز صحة الشرايين.
6- علاج اليرقان
تعتبر أوراق الفيجل من العلاجات المنزلية الرائعة لمرض اليرقان، اذ انها تساهم في توفير المزيد من الاكسجين في الجسم مما يساعد على ازالة الصبغة الصفراء من الجلد عند مريض اليرقان.
كما ويساعد تناول الفيجل في القضاء على البيليروبين الزائد من الدم.
7- تعزيز عمل الجهاز الهضمي
يعتبر الفيجل ذو تأثير مهدئ للجهاز الهضمي، ويساعد في تخفيف الانتفاخ وعلاج مشاكل عسر الهضم. كما وانه مصدر عالي للألياف الغذائية التي تعزز عملية الهضم في الجسم.
بالاضافة الى كونه مطهر طبيعي يساعد في ازالة السموم المتراكمة في الجهاز الهضمي والامعاء، وبفضل محتواه من مضادات الاكسدة التي تقاوم الالتهابات والجذور الحرة التي قد تضر بخلايا الجهاز الهضمي.
8- مكافحة السرطانات
يلعب الفيجل دوراً في مكافحة السموم والجذور الحرة بسبب محتواه من مضادات الأكسدة القوية، هو أيضاً يحوي عدد من المغذيات النباتية والألياف والمعادن والفيتامينات التي تحمي خلايا الجسم وتقيها السرطانات وتشكيل الأورام.
أشارت بعض الدراسات إلى أن مادة سولفورافان التي يشتهر بها الفيجل قد أثبتت دورها في مقاومة: سرطان الثدي والبروستاتا وسرطان المبيض وسرطان القولون. فهي تساعد على تثبيط نمو الخلايا السرطانية.

الآثار الجانبية للفجل

صحيح ان للفيجل فوائد صحية عديدة، لكنه كغيره من الاطعمة قد يكون له اثار جانبية وهي تشمل:
– يؤدي إلى تفاقم الغدة الدرقية
يحتوي الفيجل على مواد يمكن أن تتداخل مع إنتاج هرمون الغدة الدرقية. اظهرت الدراسات ان تناول كميات كبير من الفجل المزمن، يمكن أن تؤدي إلى انخفاض هرمون الغدة الدرقية. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية (وخاصة قصور الغدة الدرقية) الحد من استهلاك الفيجل.
– يسبب حصوات في المرارة
إذا كان لديك حصى في المرارة أو تاريخ من المرض، فيرجى استشارة طبيبك قبل إدراج الفيجل في نظامك الغذائي.

أعشاب أخرى تزيد الرغبة عند الرجال

1.جذور الماكا

تستخدم جذور عشبة الماكا منذ فترة طويلة لعلاج الخصوبة عند الرجال.
أظهرت دراسة تجريبية، التي أجريت على عينة مكونة من عشرة رجال، ممن يعانون من انخفاض السيروتونين الذي يسبب الاختلال الجنسي، أن تناول 3 غرام من مستخلص جذور الماكا يوميًا، عزز بشكل كبير من الرغبة الجنسية لديهم.
2.عشبة العنزة

قد تساهم عشبة العنزة في تحسين وظيفة الانتصاب عند الرجال، إذ تم استخدام المواد الموجودة في أوراق هذا العشب لتحسين الأداء الجنسي في الطب البديل، ولكن لا يووجد دراسة تدعم تأثير هذا العشب في الناس.



1406 Views