فوائد القرفة للرجال

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2020 2:16
فوائد القرفة للرجال


فوائد القرفة للرجال سوف نتحدث عنها من خلال هذا المقال مع ذكر كافة إيجابيتها على الصحة والآثار الجانبية لها ومعلومات مختلفة عنها.

فوائد القرفة للرجال

تنشط الدورة الدموية في الجسم
تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من مادة مركبة تدعى الكومارين، وهي مادة تساعد على منع حدوث تجلط الدم الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب المختلفة وانسداد الشرايين والأوعية الدموية، ولكن يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية مخصصة لتجلط الدم أو يعانون من نزيف الامتناع تماماً عن تناول القرفة واستشارة الطبيب المختص بذلك.
زيادة عدد الحيوانات المنوية
يمكن أن يساعد زيت القرفة العطري في تحسين الوظائف الجنسية لدى الرجل حيث أن مستخلص القرنفل قد يزيد من وزن الخصيتين والحويصلات المنوية لدى الحيوانات المنوية، وبالتالي يمكن أن يزيد من مستويات التستوستيرون وعدد الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة حركتها وجودته
تعالج التهابات المفاصل
القرفة غنية بمضادات الالتهابات التي تساعد بدورها على تخفيف الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل وتصلب العضلات، إذ أن تناول ما مقداره 1 ملعقة صغيرة من القرفة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل كل يوم قبل الإفطار يسهم في تخفيف التهابات المفاصل خلال أسبوع واحد فقط، والمداومة عليها لمدة شهر واحد سيزيل أي آلام موجودة بشكل كامل.
تقتل البكتيريا والفطريات
قدرات القرفة على إبادة البكتيريا والفطريات قوية جداً، حيث أن تناول مشروب القرفة يسهم في علاج فطريات الكنديدا البيضاء التي تظهر بشكل مبدئي في الأمعاء وبعدها تنتشر في كل الجسم ولا سيما في منطقة المهبل عند السيدات، والتس تحصل بسبب بسبب تناول أنواع معينة من المضادات الحيوية والعقاقير الخاصة بعلاج الروماتيزم وحبوب منع الحمل، وينصح في هذه الحالة بتناول اللبن الطبيعي والثوم والكرنب مع تقليل النشويات والسكريات إلى جانب تناول مشروب القرفة.
تعالج مشاكل الجهاز التنفسي
تسهم القرفة في علاج نزلات البرد الخفيفة والشديدة، وتناول 1/4 ملعقة صغيرة من القرفة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل بشكل يومي لمدة 3 أيام سيساعد على التخلص من نزلات البرد والسعال مهما كانت شدّته، إضافة إلى التخلص من احتقان الحلق والتهابه.
تعزز عمل الجهاز الهضمي
تحسن القرفة عمل الجهاز الهضمي، وتخلص م الانتفاخات الموجودة في الأمعاء، كما أنها تعالج الإسهال والحموضة والغثيان الصباحي.

فوائد القرفة للنساء

– تعمل على تنظيم الدورة الشهرية وتساعد في إدرارها، على أن تشرب بكميات معقولة، لأن بعض النساء يشعرن بان دورتهن الشهرية باتت أشبه بالنزيف عند شرب القرفة.
– تخفف من أوجاع الدورة الشهرية وما بعد الولادة، كما أنها تسهل الولادة كونها مادة قابضة للرحم.
– تخفض نسبة الكوليسترول السيء في الجسم، بتناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة يومياً.
– تدخل القرفة في غالبية خلطات التخلص من مشاكل البشرة وحب الشباب، لأنها مضاد حيوي ومعقم من الطراز الرفيع.
– تخفيف النمش والكلف خاصة عند النساء اللواتي يعانين من مشاكل البشرة بعد الولادة.
– إن كنت مصابة بالسكري النوع الثاني، فإن القرفة تساعد في زيادة إفراز الأنسولين وتخفيض السكر في الدم.
– تقوي المفاصل، لذا يتم وصفها للنساء اللواتي يعانين من هشاشة العظام وأمراض المفاصل.
– تنشط الذاكرة وتعزز التيقظ والإدراك، لذا ينصح بشربها في الصباح.
– تسرع عملية الأيض بشكل ملحوظ، لذا تعد من المشروبات الأساسية لكل من تبحث عن الرشاقة واللياقة.
– تزيد إدرار حليب الأم، لذا فإنها المشروب المتعارف عليه في ضيافة ما بعد الولادة.
– تسهيل حدوث الحمل، حيث يؤكد الكثير من الخبراء أن القرفة تمتلك خواص علاجية هائلة تمكنها من ذلك خاصة إذا ما اجتمعت مع العسل.
-تذكري سيدتي أن تناول القرفة يمكن أن يكون كمنقوع أو مع إضافتها للأطباق المختلفة، على أن تكون بكميات معقولة دون مبالغة.

أضرار القرفة

– من أهم أضرار القرفة أنها قد تؤدي إلى الإجهاض ، و ذلك لأنها من أهم المنشطات الرحمية ، و التي تعمل على زيادة انقباضها فيمنع تناولها طول فترة الحمل ، إلا عند اقتراب موعد الولادة ، و ذلك لأنها تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية
– كثرة تناول القرفة تؤدي إلى حدوث بعض التقرحات ، في المعدة و القنوات الهضمية ، و ذلك لأنها ينتج عنها الإصابة بتهيج في الأغشية المبطنة للجهاز الهضمية
– من أهم أضرارها أيضا أنها ، تؤثر على عمل الكلى و نشاطها
– يمنع تناول القرفة أثناء الدورة الشهرية ، لصغيرات السن و ذلك لأنهن أكثر عرضة للإصابة بالنزيف .
– قد تؤدي القرفة لتضرر الطحال ، لمن يعانون من مشاكل صحية تتعلق به
– إذا كان الغرض من تناول القرفة علاج أيا من الأمراض فلا يصح تناولها لفترة ، تزيد عن أسبوعين كما أنها قد تؤدي إلى أضرار بالغة ، إن لم يتعدى عمر من يتناولها الأربعة أعوام.

معلومات عن القرفة

-القرفة تعرف القرفة بأنها إحدى أنواع التوابل التي يعود أصلها إلى منطقة الكاريبي، وجنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية، إذ تستخرج القرفة من اللِحَاء الداخليّ لأشجار الدارسين بعد قطع السيقان والتخلص من الأجزاء الخشبيّة منه، وتحتلّ القرفة في وقتنا الحاضر المَرتبة الثانية في قائمة التوابِل الأكثر شعبيّة بعد الفلفل الأسود في الولايات المُتحدة وأوروبا، وتتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، ومن الجدير بالذكر أن القرفة استعملت قديمًا في العُصور الوُسطى لأغراض طبية لعلاج بعض الحالات المَرضيّة.
-وتجدر الإشارة إلى وجود نوعين رئيسييّن من القرفة هُما: القرفة السيلانيّة التي تُعرف باسم القرفة الحقيقيّة، وأيضًا قِرفة كاسيا أو القِرفة الصينيّة والتي تعد أكثر الأنواع شُيوعًا. وتتميز القرفة باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية والتي تتمثل بـ: البروتين، والكربوهيدرات، والألياف الغذائية، والكالسيوم، والسكريات، والمغنيسيوم، والفسفور، والصوديوم، والبوتاسيوم، والزنك، والمنغنيز، والنحاس، والحديد، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل: فيتامين ج، وفيتامين ب6، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض البانتوثنيك، والفولات، وفيتامين أ، وفيتامين ك.



467 Views