فوائد القهوة الفرنسية للتنحيف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 7 أكتوبر, 2020 7:56
فوائد القهوة الفرنسية للتنحيف


فوائد القهوة الفرنسية للتنحيف نقدمها لكم في هذا المقال ونوضح أهميتها للتخسيس وفوائدها العامة للجسم فقط كل ما عليكم متابعة السطور القليلة القادمة.

فوائد القهوة الفرنسية للتنحيف

1-يعزز الكافيين الموجود في القهوة الفرنسية من معدّل التمثيل الغذائي بنسبة 3-11٪، كما أنّه قد يقلّل الشهية وكميات الطعام المتناولة، وبالرغم من ذلك لا يمكن الجزم بأنّ القهوة تساعد على فقدان الوزن على المدى الطويل.
2-تحتوي القهوة على مادتي الثيوبرمين ، والثيوفيلين واللتين تعملان كمنبهٍ للجسم، كما أنّ مركب حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة، يُعدّ من المركبات النشطة بيولوجياً، والتي تساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات، وتساعد هذه المواد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي.
3-تزيد القهوة الفرنسبة من حرق الدهون بنسبة 10-29٪، كما أنّها تحسن الأداء البدنيّ للجسم، عن طريق تحليل الأحماض الدهنية الموجودة في الأنسجة، بالإضافة إلى أنّ محتواها من الكافيين ينشط الجهاز العصبي المركزي، ويزيد من أكسدة الأحماض الدهنية

نصائح هامة لتناول القهوة الفرنسية

1-من الأفضل ألا تضيف الحليب إلى القهوة إذا كنت تسير على نظام فقدان الوزن، لتحد من عدد السعرات الحرارية.
من الجيد إضافة الحليب إلى القهوة عند تناولها في المساء.
2-أضف الحليب إلى القهوة إذا كنت تعاني من الحموضة.
3-هناك بعض الآراء تفيد بأن إضافة الحليب إلى القهوة تساعد على الوقاية من سرطان المرئ، لذا يمكنك إضافته إذا كنت تعاني من مشكلات في المرئ.

القهوة مع الفرنسية في الحمل

1-الأفضل عدم تناولها و هذا هو القرار القاطع للأطباء ، بسبب الآثار الضارة للكافيين على أعضاء وأنظمة الطفل في المستقبل. يتم وضعها في المراحل المبكرة ، وبالتالي فهي حساسة للغاية لجميع المواد التي تمر عبر المشيمة. في هذا الوقت ، الثمرة ضعيفة للغاية وغير قادرة على مقاومة العوامل الضارة كما يستدعي الأطباء أسبابًا أخرى لعدم شرب القهوة مع الحليب أثناء الحمل (وبدون لبن – خاصة).خلال هذه الفترة ، وتشكيل القلب. الكافيين يكسر نبضات الجنين وتسبب خصائص مدرة البول الجفاف ، والذي يسبب سوء تغذية الطفل من خلال المشيمة ةالكافيين يطرد الكالسيوم اللازم للهيكل العظمي ، كما يؤثر سلبًا على تطور الجهاز العصبي.
2-أكثر من ثلاث حصص من الشراب يوميا تزيد من احتمال الإجهاض.
يمكن للكميات المفرطة من الشراب تؤدي إلى تطوير مرض السكري لدى الطفل وقد أكد الباحثون الأمريكيون تجريبيا حقيقة أنه في النساء الحوامل ، وشرب 200 ملغ من الكافيين في اليوم الواحد ، حدث الإجهاض في الفترة المبكرة مرتين مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون المشروبات مع الكافيين و يعتمد الكثير ، بالطبع ، على الخصائص الفردية للجسم ومسار الحمل. هناك حالات عندما يكون الجسم “لا تتسامح” مع الشراب ، وحتى يوم أمس القهوة المفضلة يبدأ في التسبب في المرأة الحامل منعكس هفوة غير المقيد. في مثل هذه الحالات ، تعود الرغبة في تذوق المشروب الفواح إلى المرأة بعد بضعة أشهر فقط من الولادة.

القهوة الفرنسية  أثناء الحمل في الربع الثاني

إن الحظر المفروض على تناول القهوة الفرنساوى أثناء الحمل في الفصل الثاني من الحمل ليس قاطعاً كما هو الحال في المرحلة الأولى. يقول الأطباء أن جرعة محدودة بعد الثلث الأول من الحمل لا تؤذي على الإطلاق ، وأحيانًا حتى الفوائد. ولكن يجب حلها بترتيب فردي لاستبعاد موانع الاستعمال المحتملة ، والتي تشمل:
مرض ارتفاع ضغط الدم تجلى قبل الحمل.الصداع والغثيان والقيء.التهاب المعدة hyperacid.
في الفصل الثاني ، يُنصح بشرب كوبين كحد أقصى – في الصباح ، مع استراحة لمدة 2-3 ساعات. الحليب يعوض جزئيا عن الكالسيوم ، وغسلها بالكافيين القهوة الفرنساوي أثناء الحمل لا يمكن أن تشرب على معدة فارغة ، حتى لا تثير زيادة في الحموضة. بعد أن يكون من المفيد شرب الماء النقي لتعويض خسارتها بسبب تأثير مدر للبول ويعتقد بعض أخصائيي التغذية أن المرأة يجب أن تتخلى تماماً عن القهوة حتى عند التخطيط للحمل والامتناع عنها حتى نهاية إطعام الطفل. البعض الآخر ليس قاطعا بذلك ، ويعتبر القهوة مع الحليب مشروب مقبول تماما. ولسوء الحظ فإن التقييمات المتناقضة ليست موضوعية. لذلك ، يجب على المرأة الحامل ، مع حساب تجربة شخصية ، العثور على حل وسط لهذه المشكلة ، شرب أو عدم شرب القهوة مع الحليب أثناء الحمل.

أضرار القهوة العامة

1-تحتوي بعض أنواع القهوة على سعرات حرارية عالية، وذلك لاحتوائها على بعض المكونات الصناعيّة غير الصحيّة، كالسكر، أو الحليب، أو الكريمة، أو القشطة، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بالسمنة ومن الجدير بالذكر أنّ إضافة ملعقة صغيرة، أو ما يساوي 4 غرام من السكر إلى القهوة يضيف 16 سعرة حرارية، كما أنّ إضافة ملعقتين كبيرتين أو ما يعادل 28 غراماً من كريمة الخفق الثقيلة يزيد 101 سعرة حرارية إلى كوب القهوة، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ كميةً مقدارها ملعقتان كبيرتان أو ما يعادل 28 غراماً من الحليب الخالي من الدهون تحتوي على 10 سعرات حرارية.
2-تحتوي القهوة المغليّة أو القهوة غير المفلترة على بعض المواد التي قد تزيد من مستويات الكولسترول الكلي والكولسترول الضار في الجسم، ومن هذه المواد الكافيستولوالقَهْويول (بالإنجليزية: وعليه يُنصح المصابون بارتفاع الكولسترول بتقليل استهلاكهم للقهوة غير المفلترة..
3-قد يعاني البعض من أعراض انسحاب الكافيين والتي تظهر عند الأشخاص المعتادين على شرب القهوة عند الامتناع عنها مدة 12-24 ساعة، وتتمثل هذه الأعراض بالصداع، والإرهاق، والاكتئاب، والقلق، والنعاس.

القهوة الفرنسية وطريقة تحضيرها

المكوّنات
نصف ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان. نصف كوب من حليب الشاي أو القهوة. نصف كوب من الماء. ملعقة صغيرة من الكاكاو. ملعقة كبيرة من السكر.
طريقة التحضير
وضع كمية من الماء في قدر على النار، وإضافة إليه كمية من الحليب ثم تركهم على نار متوسطة حتى يبدأ بالغليان. إضافة السكر والقهوة للحليب في القدر، مع إمكانية زيادة الكمية أو إنقاصها، ثم خفض الحرارة عنه مع تحريكهم باستمرار. إضافة القهوة سريعة الذوبان والكاكاو للمزيج في القدر، وتحريكهم بشكل جيد لدقائق على حرارة خفيفة. سكب القهوة الفرنسية في أكواب التقديم وتقديمها بجانب طبق من المعمول أو البسكويت.



1545 Views