فوائد القهوة بالليمون للبرد

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2021 1:14
فوائد القهوة بالليمون للبرد


فوائد القهوة بالليمون للبرد نتحدث عليها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم النصائح لتجنب نزلات البرد وطرق التعامل معها تابعوا السطور القادمة

فوائد القهوة بالليمون للبرد

-إن شرب القهوة مع الليمون لا يستخدم في تخسيس الجسم أو الحصول على وزن نحيف فحسب، بل أيضًا يتم الاستخدام من اجل التخلص من البرد الشديد جدًا والانفلونزا، فبدلًا من القيام بشراء الأدوية للقضاء على الزكام تستطيعون استخدام هذا المشروب المميز وسوف ترون أن أعراض البرد بدأت بالاختفاء تمامًا.
-بالإضافة إلى ذلك تناول مشروب القهوة بالليمون دافئا له القدرة على قتل الميكروبات لاحتوائه فيتامين سي الطعم والذي يساعد على زيادة تدفق الدم للخلايا والأطراف وتقوى جهاز المناعة كما أنها تقضى على صديد اللوز والتهابات الحلق ولزيادة قدرتها المضادة للأكسدة وتنقية الجسم من السموم.
-كما أن مزيج القهوة و الليمون يجمع الكثير من الفوائد اللازمة للوقاية من أمراض الزكام والانفلونزا والحد من أعراض هذه الأمراض خلال فصل الشتاء، فضلا عن أنه يسكن السعال، كما أن له أثرا إيجابيا في توسيع القصبات الهوائية في حالة الإصابة بنزلات البرد، لذا ينصح باستخدامه في علاج الزكام الحاد.

إرشادات للوقاية من نزلات البرد في الشتاء

– الابتعاد عن التدخين؛ لأنه يزيد من أعراض البرد.
– ينصح بتناول كميات كبيرة من الخضراوات والفواكه؛ لتعزيز الجهاز المناعي للجسم.
– تجنب مشاركة الطعام والشراب الخاص بك مع الآخرين.
– تناول كميات كبيرة من الماء؛ حيث يساعد الماء في تخفيف المخاط ، وتجففه بسهولة.
– الابتعاد عن المرضى المصابين بالبرد قدر المستطاع.
– أخذ جميع التطعيمات،والأمصال الخاصة بالوقاية من الأنفلونزا.
– الحصول على قسط كاف من النوم خلال اليوم،وممارسة الرياضة بشكل منتظم.
– تنظيف أسطح المنازل،والمدارس التي قد تكون تعرضت للجراثيم خاصة عند وجود شخص مريض.
في حالة الإصابة بالأنفلونزا يجب الذهاب لزيارة الطبيب،وتجنب الإهمال في تناول الدواء الذي يصفه الطبيب
-اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون بطريقة صحيحة إذا لم تتمكن من فعل ذلك فاستخدم مطهر لليدين يحتوي على كحول.
-ممارسة التمارين خاصة الهوائية يساعد على زيادة خلايا الجسم الطبيعية التي تقتل الفيروسات وتحسن المناعة.
-تناول الخضار والفواكه ذات اللون الأخضر الداكن والأحمر والأصفر مفيد جدا لتقوية أجهزة الجسم والمناعة.
-الابتعاد عن التدخين او التواجد مع المدخنين لان الدخان الذي يخرج من السجائر يجعلك تصاب بنزلات البرد الشديدة والمتكررة . حتى التواجد حول الدخان يضر بجهاز المناعة ، وهو دفاع جسمك ضد الجراثيم.
-ابتعد عن شرب الخمور لأنها تقلل من كفاءة عمل جهاز المناعة مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى وكذلك المضاعفات المصاحبة للأمراض.
-لا تتناول الفيتامينات بشكل تلقائي ومستمر لأنها تسبب بعض الآثار الجانبية الضارة.

مشروبات للبرد والرشح واحتقان الحلق

شراب الزنجبيل 
يحتوي الزنجبيل على مكونات قوية محاربة للفيروسات، والجراثيم، والبكتريا فهو يعتبر معالج جيد لمعظم أنواع البكتريا المسببة للبرد.
اليانسون
ومن أهم مشروبات للبرد والرشح واحتقان الزور ، اليانسون الدافئ فهو بالطبع سيهاجم الفيروسات اذا ما تم شربه ساخنا، بالاضافة الي قدرته على طرد البلغم.
ورق الجوافة 
أوراق الجوافة غنية بفيتامين سي وعنصر الحديد، لذلك تعتبر أوراق الجوافة علاجا فعالا للتخلص من أعراض البرد والكحة، قم بغلي أوراق الجوافة واشربها بدون تحلية أو أضف اليها ملعقتين من العسل الطبيعي أو السكر.
أوراق التوت
تحتوي أوراق التوت على مضادات الأكسدة وعنصر البيتا كاروتين، والذين يعتبران علاجا فعالا في تخفيف أعراض الزكام والرشح واحتقان الزور، عن طريق غلي بعض أوراق التوت وشربها محلاة أو بدون تحلية، ويفضل إضافة العسل اليها.
عصير الموز
يمكن أن يساعد تناول الموز يوميًا في الوقاية من البرد والسعال ، لأن الموز يمكنه زيادة خلايا الدم البيضاء ، وتحسين وظيفة الجهاز المناعي ، وتعزيز مقاومتك للمرض. لذا ، يُنصح بتناول 1 إلى 2 كوب من عصير الموز لمنع الإصابة بالإلتهابات ، وخاصة نزلات البرد والإنفلونزا والغزو الفيروسي الآخر.

نصائح للتعامل مع نزلات البرد

اشرب الكثير من السوائل
يمكنك شرب الماء أو العصير أو الحساء الصافي أو الليمون الدافئ؛ فكلها خيارات مفيدة. وتساعد هذه السوائل على استبدال السوائل المفقودة بسبب إنتاج المخاط أو الحمى. ولكن تجنب الكحول والكافيين، اللذين يمكن أن يسببا الجفاف، والتدخين الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض.
احصل على قدر كافٍ من الراحة
إذا كنت تعاني من الحمى أو من سعال شديد أو تشعر بالنعاس بعد تناول الأدوية، فامكث في المنزل بعيدًا عن العمل أو المدرسة، إذا كان ذلك ممكنًا؛ فسوف يعطيك هذا فرصة للراحة وكذلك لخفض فرص نشر العدوى للآخرين. واحرص على ارتداء قناع عندما تكون مصابًا بالبرد إذا كنت تعيش أو تعمل مع شخص مصاب بمرض مزمن أو يعاني من مخاطر بجهاز المناعة.
اضبط درجة حرارة الغرفة والرطوبة
حافظ على درجة حرارة غرفتك دافئة لكن بدون إفراط. وإذا كان الهواء جافًا، يمكن استخدام جهاز ضبط الرطوبة أو جهاز التبخير للمساعدة في ترطيب الهواء وتخفيف الاحتقان والكحة. ولكن تأكد من الحفاظ على نظافة جهاز ضبط الرطوبة لتجنب نمو البكتيريا والفطريات.
قم بتهدئة الحلق
يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة في تخفيف التهاب الحلق أو حكة الحلق بشكل مؤقت.
استخدم قطرة الأنف المحتوية على محلول ملحي
للمساعدة في تخفيف احتقان الأنف، جرّب قطرة الأنف المحتوية على محلول ملحي. ويمكنك شراء هذه القطرات دون وصفة طبية، فهي فعالة وآمنة ولا تسبب تهيجًا حتى لدى الأطفال. .



2568 Views