فوائد الكحل الحجري للعين

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 10:53
فوائد الكحل الحجري للعين


فوائد الكحل الحجري للعين كما سنجيب عن هل الكحل يوسع العين وما هي أضرار الكحل للعين كذلك سنتحدث عن فوائد الكحل للعين للرجال كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد الكحل الحجري للعين

1-يعمل على خفض ضغط العين.
2-يستخدم للوقاية والعلاج من أمراض التهاب الجفن.
3-يتم استخدامه لإبقاء العين باردة ونظيفة.
4-يزيد حجم العيون.
5-يحسن الرؤية ويقوي العيون.
6-يحمي العينين من أشعة الشمس الضارة.
7-يعالج دموع العين (التدفق) وألم العين.
8-يستخدم كمكياج رائع للعين.
9-يحمي العيون من الغبار والثلج.
10-يستخدم للوقاية والعلاج من مرض إعتام عدسة العين.
11-يستخدم للوقاية والعلاج من التراخوما ويسمى أيضًا بالرمد الحبيبي وهي مرض خير تسببه الجراثيم وقد يؤدي إلى فقدان البصر.
12-يستخدم للوقاية والعلاج من مرض التنكس البقعي وهو مرض شائع لدى كبار السن يحث نتيجة ترقق البقعة نتيجة نقص وصول الدورة الدموية إليها، والبقعة هي الجزء الخلفي من العين وتتصل شبكية العين.
13-يحسن من وظائف الأوعية الدموية الموجودة بالعين.
14-يستخدم للوقاية والعلاج من التهاب الملتحمة.
15-كونه مبيد للجراثيم ، فهو يقتل الجراثيم التي تتجمع في شكل حمأة على جوانب العين.
16-يمكن استخدامه لوقف النزيف في بعض الحالات.
17-يحمي من الإصابة بالجلوكوما.
18-يمنع تفشي عث الرموش غير المرغوب فيه والذي سيكون له آثار سلبية على صحة العين.
19-يمنع احمرار العين والحكة الناتج من عث الرموش.
20-يمنع نمو البكتريات والفطريات في العيون بعد استخدام مستحضرات التجميل الأخرى بشكل غير صحيح.

هل الكحل يوسع العين

نعم من خلال تلك الخطوات:
1-ضعي أيلاينر أبيض أو بيج على خط الرموش السفلي قبل تطبيق الكحل الأسود
2-يمكن أن يحدد الكحل الأسود شكل عينيك لأنه يجذب الانتباه، نظراً لأن رموشك العلوية تحدد خط الرموش العلوي سواء كنت تستخدمين كحلاً أم لا، فإن الكحل على خط الرموش السفلي ومدمع العين يكمل الشكل.
3-لذا إذا كنت تستخدمين كحلاً أسود لرسم خط الرموش العلوي لعينيكِ، واستخدمت كحلاً أبيض أو باللون البيج على خط الرموش السفلي، فسوف يساعد ذلك على ظهور عينيكِ بمظهر أكثر اتساعاً.

أضرار الكحل للعين

1-من أبرز الأضرار التي يتركها الكحل على العين هو الإلتهابات الخطرة التي تهدّ العينين، خصوصاً إن كانت هذه العين شديدة الحساسية تجاه عوامل مختلفة كالغبار أو الرياح وغيرها من الأمور التي تؤثّر في العين، فالكحل أيضاً يمكن أن يسبّب لها الإلتهابات الحادة وفي بعض الأحيان لا تتخلّصين من هذه المشكلة من خلال بعض الأدوية المفيدة.
2- هذا ونلفت إلى أن من ابرز أضرار الكحل على العين أنه يسبّب الحساسية لبعض النساء، خصوصاً إن كن يتمتّعن ببشرة حساسة على صعيد العين، فيمكن أن تصاب هذه الأخيرة ببعض الحساسية ويتحوّل لونها إلى الأحمر في كل مرة تضعين فيها الكحل داخل العين، وتشعرين بالحكة الشديدة فيها، حينها من المفضّل إزالة الكحل وغسل العين بالماء البارد ودهنها بالقليل من ماء الورد
3- كما أن من أضرار كحل العين أنه يمكن أن يعرّض المرأة إلى أضرار كبيرة على صعيد النظر، خصوصاً إن كانت تهمل الإشارات التي تطلقها العين في حال تعرّضها للأذى، فمع مرور الوقت يمكن للكحل أن يتسرّب إلى داخل العين فتشعر المرأة بغشاوة كبيرة خلال النظر، وهذا ما يتركها في حالة من الضعف النظري، قد تتفاقم في حال لم يتمّ إتخاذ الإجراءات المناسبة.

فوائد الكحل للعين للرجال

1-يعتبر أكسيد النيتريك الموجود في الكحل موسعًا للأوعية الدموية، ويتيح تدفق الدم في شبكية العين والعصب البصري. يحسن أكسيد النيتريك من تدفق الدورة الدموية في العين. يقوي البصر ويحمي العين ويحافظ على صحتها، ويحسن الرؤية، ويزيل الضبابية فيها.
2-يجمّل من العين ويزيد من جاذبيتها، ويثبت الرموش ويزيد من طولها وكثافتها لأنه يؤثر على نمو الشعر أيضًا. يعالج ارتخاء الجفون ويعيدها إلى طبيعتها.
3- يخلص العين من الجراثيم والميكروبات التي تدخلها وتسبب التهابات وأمراض العيون، ويخلّص العين من الأتربة والأوساخ التي تدخلها. يعالج الكحل تقرحات ملتحمة العين التي تنتج عن الالتهابات والإصابات، ويزيل الاحمرار منها وينقّي لونها، ويجعلها بيضاء.
4-يخلِّص العين من الاحتقان، ويوقف النزيف الداخلي إذا ما حدث فيها، وينظم تدفق الدموع من القنوات.
يقوي الكحل مناعة العين ضد البكتيريا والفيروسات، كما أنه لا يسبب تهيج العين كما يفعل الكحل الصناعي.
5-الكحل يمنع العدوى ويقلل من حساسية العيون.
6-يمتص الكحل الأشعة فوق البنفسجية ويحمي العين منها.
7- يعزز إنتاج أكسيد النيتريك في العين؛ إذ إن أكسيد النيتريك يُحسّن من قدرة جهاز المناعة على مكافحة الالتهابات، كما أنه يعمل كمضادات للبكتيريا، وحتى البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، لذا فإن عملية تحفيز أكسيد النيتريك الطبيعي في الجسم، يعدّ بديلًا أكثر فعالية ضد المضادات الحيوية التي قد تقاومها البكتيريا.



261 Views