فوائد الكركديه للتخسيس

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 21 أغسطس, 2020 5:09
فوائد الكركديه للتخسيس


فوائد الكركديه للتخسيس ماهي بالتفصيل وماهي اهمية الكركدية الصحية للتنحيف سنتعرف على كل ذلك في هذه السطور التالية.

 الكركديه

من الأعشاب التي لها فوائد عديدة للجسم والصحة العامة، والتي من بينها إنقاص الوزن الزائد، وذلك لأن به الكثير من المركبات، التي تساعد على تفتيت الدهون المتراكمة.
يستخرج هذا العشب من الشجرة التي تنتمي إلى الفصيلة الخبازية، والتي يبلغ طولها أكثر من مترين تقريبًا، وله استخدمات عديدة في شتى المجالات.

فوائد الكركديه للتخسيس

-يتميز الكركديه بالعديد من الفوائد ومنها، أنه يساهم على محاربة الكوليسترول المضر في الدم، كما أنه يساعد الجسم على حرق الدهون المتراكمة، الناتجة عن الأطعمة التي يتناولها وبالأخص عند تناولها بدون تحلية، كما أنه فعال للغاية في تكسير الدهون المتراكمة في الجسم، مما يعمل على رفع معدل الأيض أو عملية التمثيل الغذائي، و يساعد الكركديه في تنشيط الدورة الدموية ويعمل أيضا على تنقية الجسم من السموم بداخله.
-إذا تم استبدال المشروبات الغازية عالية السعرات الحرارية بعصير الكركديه، فسيعمل ذلك على إنقاص الوزن، حيث تحتوي 226 غرام من الكولا العادية على 104 سعرة حرارية، ويحتوي كأس من عصير الليمون على 99 سعرة حرارية، وإنّ خفض استهلاكك السعرات الحرارية بمقدار 500 سعرة حرارية فقط يوميًا يساعدك على التخلص من 0.5 كيلو غرام أسبوعيًا.
-من فوائد عصير الكركديه للتنحيف أنّه يعطي شعورًا بالشبع والامتلاء، دون اكتساب سعرات حرارية.
-يدعم عصير الكركديه فقدان الوزن عن طريق زيادة استهلاك السوائل، ومع تقليل استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر، مثل المشروبات الغازية والعصائر، فمن المؤكّد أن يؤدي ذلك إلى فقدان الوزن.
-خلصت إحدى الدراسات التي أجريت على 36 من المشاركين الذين يعانون من زيادة في الوزن، فتم إعطاء قسم منهم عصير الكركديه يوميًا، وتم إعطاء بعضهم الآخر دواءً وهميًا، وبعد 12 أسبوعًا، لوحظ انخفاض وزن ودهون الجسم ومؤشر كتلة الجسم لدى الأشخاص الذين تناولوا عصير الكركديه، وكانت الدراسة على الحيوانات قد توصّلت إلى نتائج مماثلة، حيث ذكرت أنّ إعطاء عصير الكركديه للفئران لمدة 60 يومًا أدّى إلى انخفاض في وزن الجسم.

فوائد الكركدية لفقدان الوزن

أكدت إحدى الدراسات التي تم أجراؤها أن الكركدية قادر على إنقاص حوالي ما يتراوح بين 2 إلى 3 كيلو في الأسبوع، حيث قامت الدراسة على 36 شخص الذين يعانون من السمنة أو زيادة في الوزن، وتم إعطاء نصف المشاركين عصير الكركدية يوميا والآخرون تم إعطائهم دواء لفقدان الوزن، وبعد حوالي 12 أسبوع لاحظ الباحثون أن انخفاض وزن الدهون ومؤشر كتلة الجسم لدى الأشخاص الذين قاموا بتناول عصير الكركدية أكبر من الأشخاص الآخرون، وكانت الدارسة التي أجريت على الحيوانات نفس النتائج حيث تم إعطاء الفئران الكركدية لمدة 60 يوما مما أدي إلى انخفاض وزن الجسم لديهم، وفوائد الكركدية لفقدان الوزن هو ما يلي:
-يعتبر مشروب الكركدية من السوائل التي تساعد على خسارة الوزن لأنه غير محلي بالسكر، على عكس المشروبات الأخرى الغازية أو العصائر التي تؤدي إلى زيادة الوزن بسبب السكر .
-يساعد عصير الكركدية على الشعور بالشبع وامتلأ المعدة لذلك فهو يساعد على سد الشهية لفترة طويلة، مما يساعد في خسارة الوزن لعدم اكتساب سعرات حرارية .
-يحتوي مشروب الكركدية على 99 سعر حراري فقط عكس المشروبات الأخري التي تحتوي على سعرات كثيرة، فعلى سبيل المثال تحتوي المشروبات الغازية على 500 سعر حراري .

فوائد الكركديه للتنحيف

-يحرق السعرات الحرارية ويتخلص من الكوليسترول
-يعمل على التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم.
-يحسن من عمل الجهاز الهضمي، وبالتالي يحرق سعرات حرارية في وقت أقل، ويزيد من عملية الأيض.
-يحسن الهضم ويطرد السموم
-يدخل في تركيبه بعض المواد والإنزيمات، والتي لها دور فعال في تحسين عملية الهضم، والعمل على تليين المعدة، وهذا ما يجعل الطعام لا يستمر لمدة كبيرة، وبالتالي عدم تراكم الشحوم.
-طارد جيد للسموم العالقة في جسم الإنسان، بالإضافة لكونه منشط للدورة الدموية.
-يولد الشعور بالشبع وعدم العطش
-لأنه من الأعشاب الغنية بالألياف الغذائية، لذلك فإن تناوله يعطي الشعور بالشبع لفترات أكبر.
-يشعر الشخص بإمتلاء المعدة عند تناوله عدة مرات، وبالتالي يقلل من كمية الطعام.
-يقلل من الإحساس بالعطش، وهذا ما يكون له دور في عدم تناول المياه بكميات أكبر على الوجبات، وبالتالي عدم -تراكم دهون البطن.

وصفة مشروب الكركديه للتخسيس

نقوم بإضافة أوراق الكركديه إلى الماء في إناء عميق.
ثم بعد ذلك نقوم بغلي الماء علي نار هادئة لمدة عشر دقائق حتى يصبح لون الكركديه لونه أحمر.
ثم نقوم برفع الكركديه من على النار وبعد ذلك يتم تركه لفترة لكي يصبح بارد بشكل نهائي.
نقوم بعد ذلك بتصفية الماء ثم نضيف له عصير الليمون.
يمكننا من إضافة الستيفيا تي نقوم بتحلية المشروب.



436 Views