فوائد الكولا للبشرة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:34
فوائد الكولا للبشرة


فوائد الكولا للبشرة نتحجث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى مكن الفقرات مثل أضرار البيبسي على البشرة وفوائد الكولا الصحية ونصائح للعناية بالبشرة يومياً ونبذة عن مشروب الكولا.

فوائد الكولا للبشرة


الحرص على استخدام الكولا على البشرة بطريقة منتظمة يعمل علي:
1- يساعد على مرونة الجلد.
2-منتج هائل للعناية بالبشرة الدهنية لأنه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة.
3-يقضي على خلايا الجلد لميت ويقضي على السموم التي تتراكم على البشرة.
4- يساعد على تنقية المسام وتنظيف البشرة، كما أنه يخلصك من الإفرازات الدهنية التي تتراكم بالبشرة.
5- يقضي على مشكلة الرؤوس السوداء ويقضي على مشكلة الأتربة والشوائب العالقة في البشرة.
6- يساعد في الحصول على بشرة نقية.
7- تعمل على شد البشرة والتخلص من ترهلات الجلد، عن طريق القيام بتعزيز إنتاج الكولاجين.
8-يقضي على خشونة وتشققات الجلد ويمنحك ملمس ناعم لين.
9- يخلصك من انتفاخات البشرة، وحول العين والخطوط الرفيعة.

أضرار البيبسي على البشرة

1-يؤدي ذلك إلى العصبية وشدة الطباع والانفعال المتكرر والتأثير على التحصيل العلمي، كماتزداد هذه الأعراض كلما كان الطالب أصغر عمرًا حيث تؤثر على جهازه العصبي وتزيد من حركته ونشاطه غير الطبيعي.
2-من اضرار المشروبات الغازية على البشرة ظهور علامات الشيخوخه وحدوث الترهلات في البشرة وانتشار التجاعيد بسبب مادة حمض الفسفوريك.
3-من اضرار المشروبات الغازية على الطلاب حالة الأرق وعدم القدرة على النوم المريح والشعور بالتعب والإجهاد نظرا لأنها تشتمل على نسبةٍ كبيرة من الكافيين مما يجعل الوجه يظهر عليه الارهاق
4-تناول المشروبات الغازية بشكل دائم يؤدى إلى انخفاض معدل الحموضة وبالتالي ستلاحظ عدم وجود إشراقة للبشرة وكذلك يعمل على ظهور علامات التقدم في السن أو ظهور بقع داكنة على البشرة .

فوائد الكولا الصحية

1- زيادة طاقة الجسم:
بالطبع يوصي معظم الأطباء بتناول وجبة خفيفة من المكسرات أو الفواكه لزيادة السكر في الدم وبالتالي زيادة الطاقة، لكن أحيانا أنت تحتاج إلى شيء سريع لتتمكن من بدء العمل على أمر ما والكوكا كولا هنا تنجز المطلوب، بصرف النظر من أن السكر يفقد مفعوله بعد ثلاثين أو ستين دقيقة.
2- التخلص من الغثيان:
ويقول الكثيرون أن المشوب الغازي ساعدهم في علاج المعدة والقضاء على الغثيان.
3-سهولة الهضم:
وجد العلماء أن أحد أفضل علاجات “فيتو بزوار” المعدي، وهي حالة يعاني فيها الشخص من صعوبة في تحريك الطعام عبر أعضاء الجهاز الهضمي ما يؤدي إلى انسداد في المعدة، هو كوب من مشروب الكوكا كولا، حيث تعمل الحموضة العالية في المشروب الغازي مثل حمض المعدة ويمكن أن تخفف من آلام البطن الحادة وتكسر الانسداد وتحرك الطعام مرة أخرى.
4- التركيز:
تأثير الكوكا كولا يشبه تأثير القهوة عند الصباح لاحتوائها على الكافيين المنبه، الذي يساعد على التركيز الذهني، لهذا في حال ضعف مستوى انتباهك يمكن للكوكا كولا أن يعيده إلى الأفضل، لكن الإكثار من الكافيين يمكن أن يزيد من الشعور بالقلق والتوتر.

نصائح للعناية بالبشرة يومياً

1-الأقنعة:
استخدمي أقنعة مناسبة لنوع بشرتكِ بين الحين والآخر، مع ضرورة تجنب المبالغة بها.
2-الطعام الصحي والماء:
شرب كميات كافية من الماء أساسي جداً في الحفاظ على البشرة، مع تناول الطعام المتوازن الذي يوفر لها الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتها.
3-المرطب الليلي:
غالباً ما يحتوي المرطب الليلي على مكونات تجعله أثقل من مرطب النهار، وعلى مكونات تساعد في تجديد خلايا الوجه الذي ينشط أكثر في الليل وأثناء النوم.
4-الحفاظ على البشرة أثناء النوم:
يعتبر النوم على الظهر هو الوضعية المثالية للحفاظ على البشرة شابة وصحية، فهي تحميها من تجاعيد النوم العميقة، وكذلك تجنبكِ الاختكاك مع الوسادة وما عليها من أوساخ وجراثيم تنتقل عند ملامستها إلى بشرتكِ، في حال كنتِ لا ترتاحين بالنوم على الظهر، فننصحكِ بتغيير غطاء الوسادة كل يومين، ومحاولة استخدام الأغطية من قماش الساتان أو الحرير.
5-تقشير البشرة:
تحتاج بشرتكِ للتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع، وهذا يعتمد على نوعيتها، كما يجب أن تستخدمي مقشرات لطيفة ومناسبة لها.

نبذة عن مشروب الكولا

-الكولا هي مشروب غازي يحتوي على السكر، ألوان الكارميل وكذلك الكافيين مثل مشروب الكوكاكولا والبيبسي كولا والسي كولا ومكة كولا وسينالكو كولا.
-اخترع مشروب الكولا على يد الكيميائي جون بيمبيرت مستخدماً مستخلص جوز الكولا (نبات منتشر في وسط وغرب أفريقيا)، وانتشر بسرعة حول العالم وصار مشروب الكولا شعاراً يدل على الولايات المتحدة.
-بغض النظر عن التسمية فإن منتجات الكولا الحديثة لم تعد تحتوي على مستخلص جوز الكولا بل باتت تنكّه باستخدام السكر وحمض الستريك والفانيليا والقرفة وغيرها من المنكهات، ولكل ماركة تجارية خلطة خاصة تتميز به عن باقي المنتجات المنافسة.
-نظراً لاحتوائها على تراكيز عالية من مادتي الكافيين والسكر فقد ثبت أن لتناول كميات كبيرة من الكولا تأثيرات صحية سلبية تتمثل بزياددة الوزن وأعراض كالقلق وتسارع دقات القلب وغيرها، إلا أن مدى خطورة المشروب ومقدار الكمية الآمنة منه محط نقاش بين الخبراء. .
-الكولا هي مشروبات غازية بنكهة الفانيليا، القرفة، الحمضيات، الزيوت والنكهات الأخرى. أصبحت الكولا مشهورة في جميع أنحاء العالم بعد أن اخترع الصيدلي جون ستيث بمبرتون كوكا كولا، وهي علامة تجارية مسجلة، في عام 1886، والتي تم تقليدها لاحقًا من قبل الشركات المصنعة الأخرى. تحتوي معظم الكولا على مادة الكافيين، والتي تم الحصول عليها في الأصل من جوزة الكولا، مما أدى إلى اسم المشروب، على الرغم من ذلك يتم استخدام مصادر أخرى الآن.
-احتوى مشروب الكولا الأصلي من بيمبرتون على الكوكايين من أوراق الكوكا أيضًا. وصفته الخالية من الكحول مستوحاة من نبيذ الكوكا للصيدلي أنجيلو مارياني، الذي تم تصنيعه عام 1863.تُصنع معظم الكولا الحديثة بلون داكن باستخدام لون الكراميل، وتُحلى بالسكر و/أو شراب الذرة عالي الفركتوز. وتتمثل الآن في العديد من العلامات التجارية المختلفة. أشهرها كوكا كولا وبيبسي. تتنافس هاتان الشركتان منذ تسعينيات القرن التاسع عشر، لكن المنافسة بينهما اشتدت منذ الثمانينيات.



693 Views