فوائد الكينوا للوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 19 أغسطس, 2022 9:53
فوائد الكينوا للوجه


فوائد الكينوا للوجه وسوف نتحدث عن فوائد الكينوا للمرأة فوائد الكينوا لزيادة الوزن استخدامات حبوب الكينوا تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الكينوا للوجه

1-يوجد داخل الكينوا عدد كبير من الفيتامينات، و التي تساهم في زيادة تجديد خلايا البشرة بشكل مستمر، و التخفيف من آثار البقع الداكنة الموجودة على الجلد.
2-كما تحمي من حدوث التصبغات الجلدية و في حالة وجودها تقلل منها، و أبرز هذه الفيتامينات فيتامين ب، و الذي يقلل علامات الشيخوخة في البشرة، و يحافظ على شبابها الدائم.
3-كما يمنع ظهور الخطوط الدقيقة و التجاعيد عليها، و يقلل نسبة البقع فيها أيضاً، و الكينوا يوجد بداخله كمية كبيرة من البروتين، و هذه الكمية تفوق الكمية الموجودة في اللحوم الحمراء.
4-تحتوي على فيتامين B، الذي يساهم في التقليل من علامات شيخوخة البشرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
5-كما يحتوي الكينوا على الليسين، الذي يعزز انتاج الايلاستين، كما يساهم في زيادة نسبة انتاج الكولاجين في البشرة، و أكثر ما يميز بذور الكينوا أنها تساعد الخلايا التالفة في البشرة، فلا تكتفي بتجديد الخلايا فقط، بل تقوم بإصلاح التالف منها أيضاً.
6-و تساعد في التخفيف من الجروح، كما تزيد نسبة جمال البشرة و نضارتها و ترطيبها .

فوائد الكينوا للمرأة

1-يساعد على تلبية متطلبات المنغنيز للمراة يحتوي كوب واحد من الكينوا المطبوخ على 1.17 ملليغرام (ملغ) المنغنيز ضروري للتنمية والتمثيل الغذائي، يعمل هذا العنصر أيضًا إلى جانب العديد من الإنزيمات في الجسم لدعم وظيفتها.
2-مصدر جيد للحديد كوب واحد من الكينوا يوفر 2.76 ملغ من الحديد لازم للمرأة مما يوفر 15.33 ٪ للإناث، الحفاظ على مستويات كافية من الحديد أمر ضروري لصحة جيدة الحديد ضروري لمجموعة من العمليات في جسم الإنسان، أنه على سبيل المثال جزء أساسي من الهيموغلوبين، هذا المركب يحمل الأكسجين في الدم ودعم الطاقة ووظائف الخلايا في جميع أنحاء الجسم.
3-المحتوى العالي من الألياف تحتوي الكينوا على نسبة عالية من الألياف مقارنة بالحبوب الأخرى حيث توفر 5.18 جم في كوب واحد 185 جم، وهذا يعادل على الأقل 15.42 ٪ من الاحتياجات اليومية للمرأة تقريياً، وهذا يتوقف على العمر وفقا للأكاديمية التغذية وعلم التغذية، استهلاك ما يكفي من الألياف يمكن أن تساعد في الحد من خطر العديد من الظروف الصحية، بما في ذلك الإمساك وارتفاع الكولسترول وارتفاع ضغط الدم وداء الرتوج.

فوائد الكينوا لزيادة الوزن

إنها تمتلك خاصية يمكن أن نتخذها لصالحنا وهي ارتفاع نسبتها من السعرات الحرارية فكل 100 جرام مطبوخة منها تحتوي على 222 سعر حراري، أي أنه يمكننا استخدام تلك الخاصية في حبوب الكينوا لزيادة الوزن يمكن أيضًا أن ندرج مكونات أخرى معها أو حتى نستخدمها مع الدقيق لصنع خبز، بالطبع نبحث عن كل ذلك لأنه لا أحد يريد زيادة وزن بطريقة خاطئة، ولكن عند زيادة وزنك بطريقة سليمة وصحية تجنبك التعرض للكثير من المخاطر والأمراض كالسكري وأمراض القلب.

استخدامات حبوب الكينوا

1-الأغراض الطبية
تُساهم حبوب وسيقان وأوراق الكينوا في تحسين الصحة العامة للجسم، إذ تساعد الكينوا في التئام الجروح، وتخفيف التورم، وتسكين الألم، وتطهير المسالك البولية، بالإضافة إلى استخدامها في حالات ترقق العظام، والنزيف الداخلي، وكمواد طاردة للحشرات.
2-الاستخدامات الصناعية
تعد الكينوا أحد المكونات المُستخدمة في تصنيع المنتجات المختلفة كالأغذية، ومستحضرات التجميل، والأدوية، فعلى سبيل المثال؛ يعد نشا الكينوا (بالإنجليزية: Quinoa starch) بديلًا مناسبًا للنشا المعدل كيميائيًا نظرًا لما يتمتّع به من خصائص منها الاستقرار العالي في ظروف التجميد والذوبان، وحجم حبوب النشا الصغيرة التي تستخدم في تصنيع عدة منتجات وفي صناعة البلاستيك أيضًا.
3-مصدر غذائي للبشر
يستهلك البشر حبوب وأوراق الكينوا كمصدر غذائي غني بالبروتين والأحماض الأمينية الأساسية، فهي تعد من أكثر حبوب الأنديز تنوعًا للاستهلاك البشري، إذ تُستخدم الكينوا في تحضير الوصفات المتنوعة وذلك باستخدامها كحبوب كاملة، أو دقيق خام أو محمص، أو كسميد، أو كرقائق وتُخلط حبوب الكينوا مع بعض البقوليات كالفاصولياء وذلك بهدف تعزيز جودة الأنظمة الغذائية، وبالأخص وجبات الأفطار للأطفال والرضع، إذ تُستخدم حبوب الكينوا في إنتاج بعض الأغذية المصنّعة وشبه المصنّعة مثل الحبوب الجاهزة للأكل التي يُضاف لها السوائل الساخنة قبل تناولها.
4-الأعلاف الحيوانية
يُستخدم نبات الكينوا بأكمله كعلف نباتي تتغذّى عليه الحيوانات، كما وتُستخدم بقايا عملية حصاد الكينوا في تغذية المواشي أيضًا مثل؛ الأغنام، والخيول، والدواجن.



238 Views