فوائد الكيوي للتخسيس

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 4:37
فوائد الكيوي للتخسيس


فوائد الكيوي للتخسيس سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الكيوي للتخسبس وما هي فوائد الكيوي لحرق الدهون وما أهم الاطعمة التي تساعد على التخسيس.

فوائد الكيوي للتخسيس

الكيوي تسهل عملية الهضم
تحتوي الكيوي على الألياف وفيتامين c التي تساهم في معالجة مشكلة الإمساك وتسهيل عملية الهضم، ممّا يساعد في خسارة الوزن بشكلٍ سهل.
الكيوي تعدّل نسبة السكر في الدم
تناول الكيوي يسهم في التحكّم بنسبة السكر في الدم وتعزيز الكوليسترول، وكل ذلك يفيد في خسارة الوزن، ورغم احتواء ثمرة الكيوي على السكر إلّا أنها تفرز وتمتص ببطء أكبر، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل نسبة ارتفاع السكر في الدم فجأة.
الكيوي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية
كلّ حبة من هذه الفاكهة فيها 42 سعرة حرارية ما يجعها تتصدر لائحة الأطعمة الحليفة لرشاقتكِ. كما أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون أي أن كل حبة منها فيها 0.4 غرام.
الكيوي تضمن الشعور بالشبع
تحتوي هذه الفاكهة على 2.1 غرام من الألياف، لذا فإن أضفتِ الكيوي إلى غذائكِ سيشعركِ بالشبع الأمر الذي سيساعدك في خسارة الوزن.
الكيوي تحرق دهون الجسم
تساعد مادة الكارنيتين الموجودة في فاكهة الكيوي في خسارة الوزن من خلال تحويل الدهون المخزّنة في جسمكِ إلى سعرات حرارية قابلة للحرق بالتمارين الرياضية.

نصائح عند اتباع ريجيم الكيوي

-يجب علي عليك تناول ما لا يقل عن 13 كوب من الماء ( 3 لتر ) يومياً ولا يقل عن 2 لتر .
-عندما تشعر بالرغبة في تناول شئ حلو أو مقلي قد تحتاج إلي تناول الكيوي .
-يمكنك تناول كميات كبيرة من الكيوي لأنه يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية
-يمنع من تناول الحلوي والأطعمة الغنية بالدهون خلال هذا النظام الغذائي ، لأن تناول هذه الأطعمة خلال النظام الغذائي يقلل من فعالية رجيم الكيوي .
-بسبب أن النظام الغذائي يحتوي علي كمية مقيدة من البروتينات والدهون لا تحاول إتباع رجيم الكيوي لمدة أطول إسبوع .
-يمكنك ان تشاهد ماسك الكيوي للبشرة لتستخدم قشر الكيوي

أكلات تساعد على التخسيس

عائلات التوت
قليلة السعرات الحراريةالتوت بعائلاته المختلفة من الفواكة الغنية بالألياف المفيدة والسكر الطبيعي الذي يحتاجه الجسم. أضيفيها للشوفان أو الزبادي لوجبة مشبعة قليلة السعرات الحرارية.
البقوليات
تساعد في علاج الكرشالبقوليات مثل الفول والفاصوليا غنية بالبروتينات والألياف الطبيعية التي تساعد في عملية تخسيس البطن والتخلص من الدهون العنيدة بها.
السبانخ
تعد السبانخ حل فعال لتخسيس البطنالسبانخ وغيرها من الأوراق الخضراء مثل البروكلي والجرجير والخس من الأكلات الخفيفة على المعدة والمشبعة في الوقت ذاته. هي أيضا غنية بالحديد وغيرها من المعادن المفيدة للجسم. تناولي طبق من السلطة الغني بالأوراق الخضراء قبل تناول وجبة الغذاء لتساعدك على تقليل كمية الطعام التي تتناولينها.
زيت الزيتون
يقضي على شعورك بالجوعيحتاج الجسم إلى الدهون لمقاومة الجوع، ولكن الزيوت النباتية والمهدرجة ليست الأفضل لتخسيس البطن. لذا ينصح باستبدالها بزيت الزيتون أو الكانولا فإنها لن تعمل على رفع معدلات الكوليسترول في الجسم مثلما تفعل الزيوت الأخرى كما أنها ستقضي على شعورك بالجوع بأقل السعرات الحرارية.
الزبادي
يخلصك من دهون البطنالكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد في تحطيم الدهون في منطقة البطن مما يساعد كثير في علاج الكرش، لكن راعي اختيار الأنواع قليلة الدسم.
الشوفان
يساعد على تخسيس البطنالشوفان غني بالألياف الطبيعية ويبقى في المعدة لفترة طويلة، مما يعطيك إحساسا بالشبع لفترة كبيرة ويساعد على تخسيس البطن. احذري المنتجات المحلاة من الشوفان واختاري الأنواع الخالية من النكهات ويمكنك تحليتها بالتوت الطبيعي.
البيض يساهم في حرق دهون البطنالبيض يحتوي على فيتامين ب ١٢ الذي يحتاجه الجسم في حرق دهون البطن كما أنه غني بالبروتينات التي تمد الجسم بالطاقة.
الحبوب الكاملة
الحبوب الكاملة غنية بالكربوهيدرات الصحية وتعطيك إحساسا بالشبع لفترات طويلة لذا فهي رائعة في تخسيس البطن وتساهم بشكل ملحوظ في علاج الكرش.
زبدة الفول
السوداني للتخلص من الكرشزبدة الفول السوداني من الأطعمة الأخرى الصديقة للمعدة، فهي تحتوي على فيتامين النياسين (ب ٣) الذي يحافظ على معدلات الهضم الطبيعية مما يمنع انتفاخ البطن ويساهم في علاج الكرش. تذكري أنها مليئة بالدهون لذا اكتفي بتناول ملعقتين فقط من زبدة الفول السوداني يوميا.

نصائح تساعد على التخسيس

نظمي أوقات الوجبات
قومي بتنظيم أوقات الوجبات جيدًا لتعتادي تناول وجباتك في مواعيد ثابته حتى لا تدعي الفرصة لجسمك لاكتساب لمزيد من السعرات الحرارية.
الأكل أمام التلفاز
يعتبر أطباء عيادات السمنة تناول الطعام أمام شاشات التفاز أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير، وذلك نتيجة الاندماج مع ما يعرض في التلفاز دون الانتباه إلى كمية الطعام التي تناولتيها، لذلك ابتعدي عن تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز لتوفري الكثير من السعرات الحرارية.
نصف الكمية
دائمًا ما يحدد مقاس الطبق الذي تتناولي فيه طعامك مدى السعرات الحرارية التي تكتسبيها، قومي بتخفيض كمية الطعام الذي اعتدت تناوله إلى النصف حتى تتمكني من تحقيق هدفك في تخفيض وزنك بسهوله.
ابتعدي عن هذه الأغذية
تناول الحلويات والمكسرات والأطعمة المصنّعة ووجبات المطاعم سريعة التحضير من أكثر الأساليب الغذائية الخاطئة التي تؤدي إلى اكتساب سعرات حرارية كبيرة، توقفي على الفور عن القيام بهذه الأساليب لتتخلصي من وزنك الزائد بسهولة.



340 Views