فوائد الكيوي للخصوبة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:39
فوائد الكيوي للخصوبة


فوائد الكيوي للخصوبة نذكرها لكم من خلال مقالنا هذا كما نوضح لكم أطعمة لزيادة الخصوبة عند الرجال والنساء وختام الموضوع عادات تؤثر على خصوبة الرجال.

فوائد الكيوي للخصوبة

الكيوي غني بالفيتامينات والمعادن على رأسها فيتامين ج، لذلك ينصح الكثير من الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسية أو ضعف في الخطوبة بتناول الكيوي، وهنا بعض فوائد الكيوي للجنس.
-يحفز الكيوي الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.
-يحتوي الكيوي على نسبة عالية من الزنك والحديد والذي يوفر للرجال الطاقة اللازمة للعملية الجنسية.
-يحسن من انتصاب القضيب.
-يزيد من مستوى هرمون الذكورة التستوستيرون.
-يحسن من تدفق السائل المنوي.
-يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ج الهام للصحة الجنسية.
-يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية.

أطعمة للخصوبة عند الرجال

السبانخ
يعد حمض الفوليك (Folic acid) مهم جدًا لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية غير المشوهة لدى الرجال، ويعتبر السبانخ وأنواع أخرى من الخضار الورقية الخضراء مصدر غني لهذا الحمض.
حيث تسبب مستويات حمض الفوليك المنخفضة في الجسم زيادة فرصة إنتاج الحيوانات المنوية المشوهة والضعيفة غير القادرة على الوصول إلى البويضة وتلقيحها.
الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة مثال على أطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية، وذلك لأنها غنية بالحمض الأميني الأرجنين، المعروف بدوره في زيادة إنتاج السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية، كما أنها مصدر غني بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تقليل الجذور الحرة (Free radical) المسببة للالتهابات في الجسم والتي قد تؤثر على نوعية وجودة الحيوانات المنوية.
الطماطم
تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة من نوع الليكوبين، والتي تعمل بشكل كبير على تحسين جودة الحيوانات المنوية من حيث تعزيز حركتها وعددها وتجنب تشوهها، وبذلك تعد الطماطم مثال على أطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية.
عين الجمل (الجوز)
الجوز هو مصدر غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما أنها مليئة بالأرجنين وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى الرجال، مما يحسن من عملية إنتاج السائل المنوي بما فيه من حيوانات منوية.
العنب الأحمر
يحتوي العنب الأحمر على مادة ريسفيراترول، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على الحفاظ على درجة الحرارة المثلى في الأعضاء التناسلية للذكور، وبالتالي تحسن من إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها وقدرتها على الحركة، وبذلك تعد من أشهر الأمثلة على أطعمة تزيد عدد الحيوانات المنوية عند الرجال.
الموز
يعتبر الموز فاكهة غنية بفيتامين ب6 الذي يؤدي لزيادة إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين، كما يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب1 وفيتامين ج وهي المسؤولة عن جودة الحيوانات المنوية وفعاليتها، ويوجد في هذه الفاكهة إنزيم نادر يسمى بروميلين أثبت فعاليته في زيادة الرغبة الجنسية والدافع الجنسي عند الذكور.
الرمان
يحسن الرمان من مستويات هرمون التستوستيرون وبالتالي يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها، كذلك يحتوي على الألياف التي تزيد من قدرة الرجل على الإنتصاب وزيادة الرغبة الجنسية لديه.
الثوم
يحتوي الثوم على الأليسين، وهو عنصر مسؤول عن تنشيط الدورة الدموية ومنع تضيق الشرايين والأوعية، وبالتالي يزيد من تدفق الدم إلى الخصيتين التي تحمي الحيوانات المنوية من أي ضرر، كما أن الثوم يحتوي على مادة السيلينيوم والتي تلعب دورًا في إنتاج حيوانات منوية صحية.
الجزر
يعتبر الجزر من أهم الخضروات التي تحتوي مادة بيتا كاروتين، وهي نوع من مضادات الأكسدة التي تعمل على الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية عن طريق تقييد الجذور الحرة، كما تعمل المواد المضادة للأكسدة أيضًا على تحسين حركة الحيوانات المنوية من خلال مساعدتها على السباحة نحو البويضة بشكل أفضل.
زيت الزيتون
الإستهلاك المنتظم لزيت الزيتون يعمل على خفض مستويات الكوليسترول السيء في الدم، وبالتالي تحفيز تدفق الأكسجين إلى الخصيتين والماح بتكوين الحيوانات المنوية السليمة.

أكلات تزيد الخصوبة عند النساء

سمك السلمون
إن السمك الذي يعيش في الماء البارد يعد مصدرًا جيدًا للأوميغا 3، أحد أكثر الزيوت الصحية التي تساعد في بناء الهرمونات داخل جسم المرأة، كما تعد الأوميغا 3 مهمة من أجل صحة الدماغ وتساعد على تنظيم الدورة الشهرية بشكل كبير وعلى الرغم من أن لا يحب العديد من الأشخاص سمك السلمون أو الأسماك الأخرى ولكن لا يدعو هذا الأمر للقلق لتواجد عنصر الأوميغا 3 في العديد من الأطعمة النباتية.
الكينوا
لا تحتوي الكينوا على الغلوتين وتتميز بأن تناولها يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، إن تناول الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الأرز والخبز يعمل على رفع مستوى الإنسولين في الدم بشكل كبير والذي يؤدي بدوره إلى مقاومة الإنسولين، الأمرالذي يؤثر بدوره على الهرمونات وإن تناول الكينوا يعد مفيد إذ لا يساهم برفع الإنسلوين إلى أعلى مستوياته عند مقارنته بالحبوب الأخرى، بحيث يؤثر ذلك على هرمونات جسم المرأة بطريقة إيجابية.
اللبن اليوناني كامل الدسم
يمكن تناول اللبن اليوناني صباحًا لما يحتوي عليه من كالسيوم، بروتينات، وفيتامين د، إن فيتامين د يعد مهمًا جدًا في تنظيم الدورة الشهرية وتحفيز الخصوبة، ينصح بشراء اللبن الطازج والابتعاد عن المنتجات المصنعة التي تحتوي على الهرمونات.
العدس
إن العدس يعد مصدر غني بالحديد، الفولات، والألياف، كما يحتوي العدس على البروتينات المهمة للأشخاص النباتيين، يمكن استخدام العدس في السلطات أو الشوربة مع إضافة زيت الزيتون والقليل من البهارات وإن العدس يعد مهم من أجل سلامة الجهاز العصبي ويساعد على التخلص من الهرمونات الزائدة في جسم الإنسان.
التوت
إن الفاكهة الملونة مثل التوت، الرمان، والفراولة تعد غنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، إذ تساعد على تحفيز الخصوبة للنساء والرجال على حد سواء، تساعد المواد المضادة للأكسدة على تقليل الضرر الناتج من عوامل الأكسدة البيئية المختلفة.
المحار
ينصح عادة بتجنب تناول المحار أثناء الحمل، ولكن يمكن تناول المحار من أجل تحفيز الخصوبة، يحتوي المحار على الزنك المهم جدًا لتحفيز الخصوبة في جسم المرأة، يمكن استهلاك بذور القرع عوضًا عن المحار للنساء التي لا ترغبه.
بذور زهرة عباد الشمس
إن بذور زهرة عباد الشمس تعد غنية بفيتامين هـ، الفولات، السيلينيوم، وأوميغا 3 إذ تعد هذه العناصر مهمة جدًا لتحفيز الخصوبة للنساء والرجال أيضًا.
الفاكهة الحمضية
تحتوي الفاكهة الحمضية مثل البرتقال والجريبفروت على فيتامين سي ومادة بولي أمين بوتريسين التي تساعد على تحفيز الخصوبة للنساء والرجال.
الكبدة
تحتوي الكبدة على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ، الحديد، فيتامين ب12، الكولين، أوميغا-3، والفولات إذ تعد جميع هذه العناصر مهمة لتحفيز الخصوبة في جسم المرأة.

عادات تضر خصوبة الرجال

-من بين أبرز هذه العادات، وفي ما نشرته مجلة (الرجل) التي تؤثر على الخصوبة لدى الرجال، هي الإقبال الشديد على تناول الحلويات والسكريات، أو الأطعمة المعلبة، التي يكون لها تأثير سلبي على الخصوبة، حيث أنها تسبب السمنة وتؤثر على قدرة الجسم على إنتاج الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى أنها تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالاضطرابات الهرمونية.
-وهناك بعض الأدوية التي يتناوها بعض الرجال دون استشارة الطبيب حول تأثيرها، والتي يكون لها تأثير ضار على الحيوانات المنوية وتتسبب في تلفها وقلة حركتها مثل مضادات الاكتئاب.
-كما يؤثر التدخين والمخدرات على الخصوبة لدى الرجال حيث أن النيكتوين الذي تحتوي عليه السجائر يؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم، وهو ما يظهر تأثيره بشكل واضح على جودة الحيوانات المنوية وعددها، كما أن المخدرات تتسبب في الضعف الجنسي حيث أنها تؤدي إلى خفض مستوى هرمون التستيرون بالجسم.
-ومن بين السلوكيات التي يكون لها تأثير سلبي على الخصوبة، هي التعرض لدرجة حرارة عالية سواء بغرف الساونا أو ارتداء بنطلونات ضيقة وثقيلة حيث أنها تتسبب في ارتفاع حرارة الخصية، وهو ما يؤدي في بعض الحالات المتقدمة إلى إصابة الشخص بالضعف الجنسي.



668 Views