فوائد الكيوي للمرأة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 7:02
فوائد الكيوي للمرأة


فوائد الكيوي للمرأة فوائد الكيوي للرجال فوائد الكيوي للوجه فوائد الكيوي للخصوبة كل ذلك نقدمه لكم في هذا المقال.

فوائد الكيوي للمرأة

– فوائد الكيوي للبشرة:
– تعمل فاكهة الكيوي على تجديد خلايا الجلد بسبب احتوائها على فيتامين سي الذي يفيد البشرة ويزودها باللمعان والصحة والنضارة.
– بشرة خالية من السموم بفضل الألياف ومضادات الأكسدة في حبة الكيوي.
– حماية الجلد من العوامل الخارجية بسبب فيتامين سي الذي يعد من عوامل الحفاظ على البشرة.
– إنتاج الكولاجين بمعدلات وفيرة لأن بها كميات عالية من البرويتنات والألياف.
– تعمل على السيطرة على إنتاج الدهون الزائدة.
– تحارب حبة الكيوي الجذور الحرة لما تحتويه على مضادات للأكسدة وتؤخر من علامات التقدم في العمر.
– تمنع أضرار آشعة الشمس فوق البنفسجية، التي تصيب البشرة بالتصبغات والبقع الداكنة.
– قشور الكيوي تحتوي على إنزيمات تعمل على تقشير خلايا الجلد الميت وإعادة إنتاج خلايا حيوية جديدة، وبالتالي تصبح البشرة مشرقة وأكثر نضارة.
– فوائد الكيوي للشعر:
– تعمل فاكهة الكيوي على محاربة تساقط الشعر بسبب احتوائها على فيتامين سي وإي، الذين يساعدان على تقليل تساقط الشعر والعمل على كثافته ولمعانه.
– إنتاج الكولاجين في فروة الرأس بسبب فيتامين سي الذي يساهم في تكوينه.
– يمنع الشيب “ظهور الشعر الأبيض” بسبب الكميات العالية من النحاس التي تحافظ على اللون الطبيعي للشعر.
– ترطيب الشعر بسبب الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3، التي تساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر والحد من الجفاف.
– معالجة قشور الرأس والأكزيما لأنها تقوي الأوعية الدموية.
– فوائد الكيوي للمرأة الحامل:
– الكيوي فاكهة غنية بحمض الفوليك والحديد العنصرين الأكثر أهمية للمرأة الحامل خلال شهور الحمل الأولى.
– الحديد الذي حتوي عليه الكيوي يعمل على منع فقر الدم عند المرأة الحامل.
– يساعد تناول الكيوي المرأة الحامل على عدم التعرض للإمساك الذي يصيب الحوامل عادة، لقدرته على تحسين عمل الجهاز الهضمي وحل مشاكله.

الكيوي للحامل في الشهور الأولى

هناك بعض الاحتياجات الخاصة لكِ ولجنينك في الشهور الأولى من الحمل وتقدم لكِ ثمرة متوسطة من فاكهة الكيوي تلك الاحتياجات بكل سهولة كالتالي:
حمض الفوليك:
تحتاجين إلى حمض الفوليك في الشهور الأولى والكيوي مصدر جيد له وهو يمنع عيوب التشوهات العصبية لدى طفلك. انتبهي إلى أن حمض الفوليك هش ويمكن أن يتدهور بسرعة، خاصةً عند ملامسته للحرارة. لذا من الأفضل تناول فاكهة الكيوي الطازجة.
فيتامين “ج”:
الكيوي مصدر ضخم لفيتامين “ج” المفيد للأم، لأنه يساعد على امتصاص الحديد الذي يمنع فقر الدم في أثناء الحمل وبعده. ويضمن ارتفاع مستويات الحديد لدى الطفل وتكوين الناقلات العصبية المهمة لوظيفة الدماغ الجيد. ويحتوي الكيوي على ما يقرب من ضعف كمية فيتامين “ج” الموجودة في البرتقال.
الكالسيوم:
لا يهم الكالسيوم في بناء العظام فقط، يحتاج جنينك إلى الكالسيوم الكافي لضمان نمو عضلاته وقلبه أيضًا. يحتوي الكيوي العادي على 23.5 ملليجرام من الكالسيوم.

الكيوي للريجيم

– تمتاز ثمار الكيوي بعدم احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك فهي غذاء مناسب لمن يريدون تنحيف أجسامهم وخسارة الوزن الزائد.
– الكيوي يمد الجسم بالطاقة الضرورية لنشاطه وذلك من خلال البوتاسيوم الذي يساعد أجسادنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية بحيث يعدّ الكيوي من أكثر الثمار احتواء على البوتاسيوم. والكيوي مصدر غني بالألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وخفض مستوى الكولسترول بالدم، وبالتالي تعمل هذه الألياف على سد الجوع من خلال مكوثها فترات طويلة داخل الأمعاء.

المخاطر المحتملة لتناول الكيوي يوميًا

ليس هناك أي مخاطر على الجسم من تناول الكيوي لدى معظم الأشخاص، ولكن في حالة الإصابة بحساسية منه، يجب الإمتناع عن تناوله، وتشمل علامات حساسية الكيوي: التهاب الحلق، وتورم اللسان، وصعوبة البلع، والتقيؤ، والتهابات واحمرار الجلد.
وفي حالات نادرة، يمكن أن يتسبب الكيوي في زيادة نزيف الدم، ولذلك لا ينصح بتناوله في حالة الإستعداد لإجراء عملية جراحية.

تفاعل الكيوي مع الادوية

وفقا لكثير من الأبحاث ، فقد وجد أن هذه الفاكهة لديها خصائص مضادة للفطريات ويمكن أن تؤدي إلى آثار إدمانية عند تناولها مع أدوية أخرى مضادة للفطريات، كما أنها تزيد من فرص النزيف، إذا ما تم تناولها مع أنواع معينة من الأدوية مثل بعض العقاقير المضادة للتخثر ، و الأسبرين ، والهيبارين ، والأدوية المضادة للصفائح ، والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات
ويحتوي الكيوي على نسبة عالية من السيروتونين، ويمكن لمثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية ( SSRIs ) تغيير مستويات السيروتونين في جسم الإنسان فهي عموماً تزيد من مستوى السيروتونين، وبالتالي ، يمكن أن يؤدي SSRI والكيوي إلى تأثير تآزري على مستويات السيروتونين .
إذا كنت تتناول أي جرعات عالية من الأدوية أو تعاني من اضطرابات صحية حرجة، فمن المقترح أن تتشاور مع الطبيب وتعرف تمامًا عن فوائد فاكهة الكيوي والآثار الجانبية، وعلاوة على ذلك ، ينصح بتناول كيوي بكميات محدودة، وفي حال كنت تعاني من أي من الآثار الجانبية الكيوي المذكورة أعلاه، فمن الأفضل زيارة طبيبك الآن .

 



336 Views