فوائد اللبن بالعسل الابيض

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 31 أكتوبر, 2020 5:14
فوائد اللبن بالعسل الابيض


فوائد اللبن بالعسل الابيض كثيرة ومختلفة فهي مفيدة للكبار والصغار نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال مع ذكر فائدة كل منهم على حدا.

فوائد اللبن بالعسل الابيض

يحارب التهابات المعدة
خصائص الشراب المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة تدمر البكتيريا الضارة في المعدة لمكافحة الالتهابات. يعيد النباتات البكتيرية المعوية إلى مستوياتها الطبيعية وتسريع عملية الشفاء.
يحسن التركيز
يساعد التأثير المنعش لشرب الحليب البارد والعسل على تحسين التركيز في جميع الأنشطة. يساعدك إطلاق هرمون السيروتونين على التركيز بينما توفر السكريات البسيطة في العسل جميع السعرات الحرارية اللازمة لممارسة النشاط العقلي أو البدني.
القدرة على التحمل في الأداء الرياضي
نظرًا لكونه عبارة عن حمض إرجوجيني ، فإن العسل يزيد من القدرة على التحمل عن طريق إطلاق الطاقة ببطء على مدار فترة زمنية طويلة لتعزيز الأداء الرياضي. شرب العسل والحليب قبل وبعد التمرين لأنه يوفر البروتين والكربوهيدرات اللازمة للحفاظ على مستويات السكر المثلى واستعادة الجليكوجين في وقت لاحق.
يخفف من الإمساك
شرب الحليب والعسل أثناء تجربة الإمساك يمكن أن يساعد في تخفيف الأعراض بشكل طبيعي. أحد فوائد الحليب الساخن مع العسل هو أن الحليب الدافئ يساعد في حركة الأمعاء مما يساعد على تخفيف حركة إفراز الأسنان. العسل مليء أيضا بالإنزيمات التي تثبت الأمعاء لتحسين الحركة. معا تقتل البكتيريا مثل المكورات العنقودية التي يمكن أن تسبب اضطرابات معوية.
يساعد في الهضم
إن عسل النحل ما قبل البكتيريا يعزز نمو البكتيريا المفيدة أو “الجيدة” في الجهاز الهضمي. عندما يتم استهلاك الحليب يوميًا مع بضع قطرات من العسل ، فإنه يساعد على استعادة النباتات البكتيرية الصحية اللازمة للجهاز الهضمي الجيد. لذلك ، يساعد الاستهلاك المنتظم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي عن طريق التخلص من الانتفاخ والإمساك والتشنجات.
القدرة على التحمل
من بين فوائد الحليب الباردة والعسل المعروفة قدرته على تحسين القدرة على التحمل. عندما يتم تناول كوب من المشروب في الصباح تتلقى الكربوهيدرات والبروتينات والمواد الغذائية الأساسية الأخرى اللازمة لبداية جديدة لليوم. من المعروف أن العسل يحسن معدل الأيض وبالتالي يسرع العملية الجسدية ليوفر لك كل الطاقة التي تحتاجها للعمل طوال اليوم.
يخفف الأرق
منذ فترة طويلة أُكد على أن استهلاك الحليب والعسل يستخدم كعلاج للأرق وصعوبة النوم. على الرغم من أنهما جيدان في الترويج للنوم ، إلا أن تأثيرهما معًا يتفاقم. استهلاك العسل يجعل الإفرازات الدماغية تتسبب في انتاج الأنسولين مع إطلاق مركب يسمى التربتوفان. يتم تحويل التريبتوفان في النهاية إلى السيروتونين ، وهو ناقل عصبي يزيد من مشاعر العافية. يتم تحويل السيروتونين في النهاية إلى مادة الميلاتونين المسؤولة عن مساعدتنا على النوم.
يعزز صحة العظام
الحليب غني بالكالسيوم الضروري للعظام. ومع ذلك ، فإن تناول الكالسيوم في حد ذاته لا يكفي لمساعدته على الاندماج في العظام. تم العثور عند العسل على الإنزيمات الفعالة في نقل العناصر الغذائية في الجسم. يحسن امتصاص الكالسيوم من الجسم مما يجعل شرب الحليب أكثر فعالية بكثير. مستويات الكالسيوم الصحية جيدة للعظام والأسنان. إنه مفيد بشكل خاص للأشخاص مع تقدمهم في العمر وتبدأ عظامهم في فقدان الكثافة والقوة.
يشفي أمراض الجهاز التنفسي
إن شرب العسل مع الحليب الدافئ فعال في قتل البكتيريا وطردها في الحلق لتخفيف التهابات الجهاز التنفسي. وقد استخدم في الطب التقليدي لعلاج نزلات البرد وتخفيف السعال. لذلك ، فإن العسل والحليب مفيدان في منع وعلاج التهابات الجهاز التنفسي.

أهمية اللبن للجسم

يحتوي اللبن على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تكسبه الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ومن هذه الفوائد ما يأتي:
-يساعد على الشعور بالشبع، ممّا يغني عن تناول وجبة العشاء التي تعتبر ضارّة وخاصّة قبل النوم بشكل مباشر، حيث تزيد من الوزن بشكل كبير وتؤدي إلى تراكم الدهون بشكل كبير وخاصّة في منطقة البطن وبالتالي تسبّب بروز الكرش، كما تتسبّب في الأرق واضطرابات وازعاجات النوم المختلفة، والتعرّض إلى الكوابيس.
-يمد الجسم باحتياجاته من الكالسيوم، ممّا يقي من أمراض العظام وضعف الأسنان والأظافر، وبالتالي يقي من هشاشة العظام وخاصّة لدى الكبار في السن.
-يحتوي على نسبة عالية من البروتين، ممّا يساعد العضلات على الاسترخاء والراحة والاستقرار النفسي.
الوقاية من مشاكل الأرق والتوتر والقلق، ويساعد على النوم براحة.
-يعتبر من الأغذية سهلة الهضم والتي تساعد على تهدئة المعدة، والتي لا تتسبّب في مشاكل عسر الهضم والانتفاخات والتخمة، ولا تتسبب بـ أوجاع المعدة، ويقي من مشاكل القولون بما فيه سرطان القولون، ويقلل من الالتهابات المعوية.
-يحتوي على نسبة قليلة جداً من الكولسترول الضار، مما يقي من التعرّض لأمراض القلب بما فيها السكتات والجلطات القلبيّة، وكذلك السكتات الدماغية.
– يساعد على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ويقي من الأمراض المختلفة، والتي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة الإنسان.
– يمدّ الجسم باحتياجاته اللازمة من المعادن الهامّة لنموّه، والتي تتمثّل في المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكلور، والكبريت، والفلور، والنحاس، والزنك، والمنغنيز وغيرها من الأملاح المعدنية الأساسية لصحّة الجسم.

منافع العسل للجسم

-غني بمضادات الأكسدة ويخفض مستويات الدهون الثلاثية.
-يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
-يساعد في إنقاص الوزن وتسريع عملية التئام الجروح والشفاء من الحروق.
-يقلل من فترة الإصابة بالإسهال.
-يحمي من الإصابة بارتجاع المريء.
-يكافح الالتهابات
-يخفض ضغط الدم المرتفع، كما يساعد في التقليل من تراكم الصفيحات في الأوعية الدموية.
-مصدر جيد للألياف الغذائية، التي بدورها تساهم في تنشيط عمل الجهاز المناعي.
-يخفض خطر الإصابة بالالتهابات ويعزز عملية تكوين الخلايا.

طريقة تحضير مشروب الحليب بالعسل


إحضار كيلو من الحليب كامل الدسم أو منزوع الدسم حسب الرغبة ثم إضافة ربع كوب من عسل النحل إليه والتقليب جيدا جدا حتى يصبح الخليط متجانسا ويمكنك استخدام المضرب الكهربائي، وبعض الأشخاص يفضلون إضافة بعض الفواكه إلى الحليب بالعسل لتعزيز فوائده بالموز أو الفراولة أو غيرها من الفواكه ويمكنك هنا استخدام الخلاط الكهربائي ليصبح المشروب متجانسا



425 Views