فوائد الليمون على الريق

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 3:51
فوائد الليمون على الريق


فوائد الليمون على الريق سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الليمون على الريق وما فوائده للتخسيس والمرأة وماهي أضراره للرجال وللكبد.

فوائد الليمون على الريق

-وقد أوضحت الدراسات بأن الليمون من الفواكه الغنية بفيتامين سي، وبيتا كاروتين، وحمض الفوليك، بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم، حيث يمكنه تعزيز نظام المناعة.
-ويساعد عصير الليمون مع الماء الدافئ في إنقاص الوزن؛ حيث يعزز الهضم ويزيد من معدل الأيض، ويعتبر فعالاً جدًا في تطهير الكبد؛ لأنه يحفز الكبد على التخلص من السموم.
-وتساعد خصائص الليمون المضادّة للالتهابات في مكافحة التهابات الجهاز التنفسي والتهاب الحلق والتهاب اللوزتين، كما يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم؛ لأنه يوفر الإلكتروليتات للجسم.
-ويساهم أيضًا في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يساعد في محاربة نزلات البرد، ويعتبر ماء الليمون علاجًا شائعًا للعديد من مشاكل البشرة، كحب الشباب والطفح الجلدي والتجاعيد، وكذلك البقع الداكنة.
أكدت العديد من الدراسات على فوائد شرب الماء والليمون على الريق، لما يحتويه من عناصر مفيدة للجسم والبشرة.
-ويساعد شرب عصير الليمون بالماء الدافئ كل صباح في الحفاظ على توازن درجة الحموضة بالجسم، كما يساعد في مكافحة الالتهابات، ويعمل أيضًا كعامل مزيل للسموم.

الليمون على الريق للتخسيس

-يساعد شرب الليمون على حرق الدهون، ومنع تراكمها في الجسم.
-يساعد شرب الليمون على إعطاء الشعور بالشبع، وضبط الشهية.
-يساعد شرب الليمون على الريق على حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد وذلك بسبب إحتواء الليمون على الألياف الغذائية.
-يساعد شرب الليمون على الريق على تسهيل حركة الأمعاء، وتحفيز الجهاز الهضمي والتخلص من الفضلات بسرعة وبسهولة.
-يساعد شرب الليمون على الريق على منع الإمساك، ومنع حدوث إنتفاخ المعدة.

أضرار الليمون

المينا، وفرط حساسية الأسنان
عند استهلاكه المتكرر بكميات كبيرة، لقدرته على إزالة المعادن من مينا الأسنان، ويُساعد تنظيف الأسنان بعد شرب الليمون على الفور في منع التآكل من خلال تنظيفها بالفرشاة والخيط مرتين يوميًا، للحصول على نتائج أفضل.
زيادة عدد مرات التبول
يزيد ماء الليمون من عدد مرات التبول، وهو ما يعتقد أنّه مرتبط بالماء وليس بالليمون، ولكن يعتقد البعض أنّ شرب الليمون وخاصةً في ماء دافئ، يعمل كمدر للبول وقد ينتهي الأمر بالشعور بالجفاف؛ إذ يُسهم ذلك في التخلص من الكميات الزائدة من الصوديوم أيضًا، ومن ناحية أخرى يُعتقد أنّ الليمون يُسهم في تهيج المثانة، وهو ما يزيد من الرغبة في التبول.
تفاقم القروح
قد يزيد الليمون من قروح الفم المؤلمة، وذلك لاحتوائه على حامض الستريك.
تحفيز الصداع النصفي
يزيد تناول الحمضيات من نوبات الصداع النصفي، لتسببها برد فعل تحسسي نتيجة احتوائه على التايرامين.
التسبب بحروق الشمس
تشير الدراسات إلى أن الخروج في الشمس بعد وضع عصير الليمون على الجلد، يُؤدي إلى حروق في البشرة وبقع داكنة والإصابة بالتهاب الجلد، وهو أسوأ أشكال حروق الشمس، ويعود ذلك لاحتواء الليمون على مواد كيميائية، تُسمى السورالين التي تتفاعل مع ضوء الشمس وتُسبب الحروق. وتُشير دراسة أخرى إلى ارتباط استهلاك الحمضيات بزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.
التسبب بالغثيان والقيء
ويعود ذلك لاحتواء الليمون على كميات كبيرة من فيتامين ج، ممّا يدفع الجسم للتخلص من الكميات الزائدة، وبالتالي ظهور الأعراض، مثل؛ القيء.

أضرار الليمون على الكبد

-إن تناول الليمون يتفاعل مع بعض العلاجات الطبي ومن بينها ادوية الكبد حتى وان كانت تعتمد على الاعشاب.
-فتقع اضرار الليمون على الكبد عند الاكثار منه أو تناوله بشكل يومي حيث يتسبب فى ارتفاع نسبة الحديد فى الجسم مما يضر الكبد بشكل كبير .
-توصي دراسة يابانية أخرى أن يتجنب المرضى تناول عصير الحمضيات أثناء تناول الأدوية لأن العصير قد يتفاعل معها ، مما يتسبب في مخاطر محتملة وحتى بالنسبة لتناول الليمون مع الادوية العشبية يجب توخى الحذر التام حيث لا توجد معلومات كافية عن تفاصيل التفاعلات التي قد تحدث لماء الليمون مع الأعشاب.

فوائد الليمون لجمال المرأة

يعالج خلايا الدم الميتة بالبشرة
فان اخد شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة يساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما ان الانزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة .
التخلص من الندبات الموجودة بالوجه
فان مزيج عصير الليمون و عصير الخيار على البشرة لمدة من 5 ل 10 دقائق يوميا ثم غسله و تكرار المحاولة يوميا يساعد في اخفاء و ازالة الندبات من البشرة نهائيا .
الليمون مفيد ايضا لنضارة الجسم
فان عمل ماسك من عصير الليمون و الحليب و الكركم قبل الاستحمام ب 15 دقيقة يساعد على تجدد الدورة الدموية و توهج الجسم و نضارته كما انه يعمل كمبيبض و مقشر للمناطق الداكنة بالجسم .
وقف تساقط الشعر
فان مزج عصير ليمونة مع اربع ملاعق من حليب جوز الهند و وضعهم على الشعر اسبوعيا يوقف تساقط الشعر نهائيا .
فقدان الوزن بسهولة
فان شرب كوب ممزوج من ماء دافئ و عصير ليمون و عسل يوميا على الريق بانتظام ينقص الوزن و بسرعة ، فان الليمون يساعد في عملية الهضم و يساعد الكبد في التخلص من الشوائب ايضا .
للحصول على اظافر قوية
فان نقع الاظافر قي عصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم فركها بعد ذلك بفرشاة الاظافر و هى مغموسة في كوب به ماء و خل فانه يساعد على تقويتها .
للحد من دهون الشعر
فان شطف الشعر بليمون مذاب في لتر ماء يحد من دهونية الشعر .
تفتيح المناطق الداكنة في الابطين و الركب و الاكواع
فانه عند فرك هذه المناطق الداكنة بالليمون فان حمض الستريك المركز الموجود به يساعد في قتل البكتيريا و يقلل من تصبغات الجلد لان الليمون مبيض قوي للجلد و مقشر التخلص من قشرة الراس
فان فرك الراس بنصف ليمونة و تركها 10 دقائق ثم غسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة فان القشرة ستختفي .



284 Views