فوائد الليمون للبشرة السمراء

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 يونيو, 2021 4:49
فوائد الليمون للبشرة السمراء


فوائد الليمون للبشرة السمراء نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم اهم الوصفات لاصحاب البشرة السمراء وطرق الاهتمام بها.

فوائد الليمون للبشرة السمراء

تفتيح البشرة السمراء
الليمون والحليب يعتبران من أهم الفوائد لتفتيح بشرتك السمراء إذا كنت تتطلعين إلى جعل بشرتك أكثر إشراقاً. يمكنك عصر الليمون الطازج في وعاء ثم أضيفي كوب واحد من الحليب، ضعي الخليط على بشرة نظيفة وجافة واتركيه لعدة دقائق واغسليه بالماء النظيف. كرري العملية 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة كما ان العسل والليمون يعملان على تبييض بشرتك فيمكنك صنع قناع للوجه الذي يساعد على تقشير الخلايا الميتة والسماح للخلايا الجديدة بالظهور. لذلك اخلطي العسل وعصير الليمون معاً، وضعي قناع الوجه على الوجه النظيف والجاف واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
ازالة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة
الرؤوس السوداء عبارة عن آفات داكنة صغيرة تظهر على جلدك وغالباً ما تكون على وجهك والعنق. إنها سمة من سمات حب الشباب الخفيف، لكنها يمكن أن تظهر دون ظهور علامات حب الشباب والليمون يمكن أن يساعد أيضاً في علاج الرؤوس السوداء لأنه يحتوي على حمض الستريك. فبعد غسل وجهك، قومي بفرك شريحة من الليمون على أكثر الأماكن التي توجد فيها الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.
معالجة حب الشباب وآثاره على البشرة السمراء
تتميز ثمار الحمضيات بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تجعل الليمون لعلاج حب الشباب علاجاً بديلاً رائعاً للمنتجات التجارية. الأمر بسيط مثل تقطيع شرائح الليمون وفركها على المناطق المصابة في وجهك.
تأخير علامات تقدّم السن وظهور التجاعيد
فيتامين C الموجود في الليمون ضروري لبشرة ناعمة سمراء خالية من التجاعيد. يحارب فيتامين C الجذور الحرة التي تهاجم الجلد مسببة شيخوخة مبكرة، بل ويحميها من أضرار أشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.
لتبييض الكوع والركبة السمراء
إذا كانت ركبتيك أو أكواعك يبدوان أغمق قليلاً من بقية بشرتك، فقومي بفركهما بنصف ليمونة، وستبدأ المناطق الداكنة والبشرة السمراء تَبيَض وتناسب لون بشرتك عن كثب.

نصائح من أجل مكياج متألق للبشرة السمراء

أحسني اختيار المنتجات الخاصة بك
وأنت تقومين بشراء مستحضر ما، لا تنسي أبدا البحث عنه بين رفوف المنتجات الخاصة بصاحبات البشرة الحنطية؛ فهي الأكثر ملائمةً بالنسبة إليك، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من واقي الشمس، المعروف بقدرته على حماية البشرة من درجات الحرارة الشديدة خلال فصل الصيف، وبالتالي الوقاية من عوامل الجفاف، والتي كثيرا ما تؤثر وبشكل أكبر على نوع بشرتك. أخيرا، احرصي على استخدام الكريم المرطب إثر كل استحمام.
اختاري كريم الأساس المناسب لبشرتك
يعد كريم الأساس واحدا من أهم مستحضرات التجميل المستخدمة أثناء وضع المكياج، ومن أجل ذلك تنصحك مجلة سيدات الامارات بإيلاء هذا المنتج العناية الكاملة؛ حيث يتوجب عليك مثلا اختيار صنف يحتوي على نسبة عالية من واقي الشمس حتى تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة أيضا إلى أهمية اعتماد درجات بنفس لون البشرة أو بلون أغمق، على غرار الأصفر القاتم أو البني الفاتح، والكفيلين بإخفاء كل العيوب التي لديك، وذلك على عكس الألوان الفاتحة مثل البيج وغيره. لا تنسي في النهاية أن توزعي هذا المستحضر على كامل بشرة وجهك، مع الحرص في الآن ذاته على تطبيقه بحركات دائرية متقنة.
أحسني اختيار وتطبيق أحمر الخدود أو البلاشر
إذا كنت من صاحبات البشرة السمراء وترغبين حقا في الظهور باطلالة لافتة، فلا تترددي مطلقا في الاعتماد على درجات البلوش البرونزية أو البرتقالية أو البنية الفاتحة أو حتى الوردية، بينما ندعوك إلى الابتعاد تماما على لوني كل من الفوشيا والأحمر. طبعا أنت لست في حاجة سيدتي بأن نذكرك بضرورة تطبيق هذا المستحضر تحت عظمتي الخدود والذقن والأنف، وذلك بالاعتماد على فرشاة البلاشر المخصصة لذلك.
طبقي ظلال العيون الأنسب إليك
تماما كما هو الحال بالنسبة لكريم الأساس والبلوش، فأنت مطالبة أيضا بحسن اختيار درجات ظلال العيون التي تتناسب أكثر مع لون بشرتك؛ ومن أجل ذلك ندعوك إلى الاعتماد على اللون الخوخي، أو اللون النحاسي، أو الرمادي البرتقالي، أو أيضا كل من الذهبي والألوان السموكي. أما إذا كنت لا تمتلكين هذه الدرجات، فلا داعي إلى اقتنائها حينها، حيث يمكنك استبدالها بأقلام الكحل الملونة، والتي ندعوك إلى تطبيقها على الجفن الأسفل للعين. في النهاية، لا تنسي أن تضعي البرايمر كلون أساسي للجفون قبل تطبيق ظلال العيون، وذلك من أجل تثبيته لمدة أطول.
أحسني عمل الكحل والماسكارا
أنت تعلمين سيدتي أن نجاح مكياجك مرتبط بدرجة كبيرة بمدى تألقك في تحديد ملامح العين وكيفية إبرازك لجمالها، ومن أجل ذلك ندعوك إلى رسم خطوط كثيفة من الكحل عليها، وذلك بدرجة أكبر من صاحبات البشرة الفاتحة. أما بالنسبة للماسكرا، فننصحك باختيار الكثيفة منها والتي تزيد من طول الرموش ومن سمكها، خاصةً إن كانت هذه الأخيرة خفيفةً وقصيرةً. لا تنسي أيضا عمل أكثر من طبقة إن لزم الأمر، كما ندعوك إلى اختيار الماسكرا ذات اللون البني الكاكاو لأنها تتماشى بشكل أكبر مع لون بشرتك الداكن.

ماسكات للبشرة السمراء

ماسك العسل
يحتوي العسل على أحماض الألفا هيدروكسي وغيرها من المركبات النشطة حيويًّا، التي تساعد على تقليل آثار التصبغ المفرط على بشرتك، وبالتالي تقليل ظهور البقع الداكنة.
طريقة الاستخدام:
-في وعاء صغير، اعصري ليمونة مع ملعقة صغيرة عسل، وقلبيهما جيدًا.
-باستخدام فرشاة، ضعي الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليهما.
-استخدمي الماسك مرتين أسبوعيًّا.
ماسك جل الصبار
يحتوي الصبار على الألوين، وهو مركب نشط حيويًّا وله تأثير في منع تصبغ البشرة وظهور بقع بها، وهو الأمر الذي يساعد في تفتيحها، وإضفاء لمعان طبيعي عليها.
طريقة الاستخدام:
-في وعاء صغير، امزجي ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج بملعقة صغيرة من السكر البني.
-وزعي الماسك على وجهك ورقبتكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليهما.
-استخدمي الماسك مرتين أسبوعيًّا.
ماسك الزبادي
يشيع استخدام الزبادي كعلاج للقضاء على التصبغ المفرط بالبشرة، فهو غني بمركبات حيوية يمكنها أن تفتح البشرة، وتقلل بشكل فعال من البقع الداكنة.
طريقة الاستخدام:
-في وعاء صغير، اخلطي نصف كوب من الزبادي الطازج مع ملعقتي عسل صغيرتين.
-ضعي الماسك على وجهك ورقبتكِ، واتركيه 20 دقيقة، ثم اغسليهما.
-استخدمي الماسك مرتين أسبوعيًّا.
ماسك الخيار 
يحتوي الخيار على مركبات تساعد على تفتيح البشرة بفاعلية وإزالة البقع الداكنة.
طريقة الاستخدام:
-في وعاء صغير، امزجي شريحة خيار مفرومة مع ملعقة كبيرة من جل الصبار.
-ضعي الماسك على وجهك ورقبتك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليهما.
-استخدمي الماسك مرة أسبوعيًّا.

روتين العناية بالبشرة السمراء

تطبيق الغسول:
تحتاج البشرة السمراء إلى غسول يومي مناسب لنوعية البشرة، لإزالة الأوساخ والسموم من المسام، ويستخدم الغسول من خلال تدليك الوجه واليدين بحركاتٍ دائريةٍ، ثمَّ يغسل بالماء، ويغسل الوجه مجدداً قبل النوم، ويجفف جيدًا وعدم إستخدام مستحضرات قاسية على البشرة مثل الصابون الذي يحتوي على عطور ومركبات كيماوية ضارّة، واستبدالها بالغسول الطبي المناسب للبشرة.
ترطيب البشرة:
تعتبر المرطبات أمر مهم وضروري للبشرة السمراء؛ وذلك لأنّها تزوّد البشرة بالماء، وتعطيها المظهر الجميل والمشرق. لذا، ينصح بترطيب البشرة يوميًا لحمايتها من الجفاف والتشقّق وينصح النساء ذوات البشرة السمراء الدهنية استخدام المرطبات التي لا تحتوي على الزيوت لكي لا تسدّ المسام.
تقشير البشرة:
تقشير البشرة مرة أسبوعيًا إذا كانت جافة ورقيقة، أما البشرة الدهنية فيجب تقشيرها مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا. يمكن استخدام كريم للتقشير أو ليفة الاستحمام لتنعيم البشرة وللتخلّص من الخلايا الميتة التي تُزيل رونق البشرة وتوهجها.
حماية البشرة من أشعة الشمس:
تطبيق كريم واق للشمس يحدّ من التصبغات اللونية من خلال استخدام كريماتٍ واقيةٍ للشمس تحتوي على عامل حمايةٍ من الشمس (SPF) بمقدار خمس عشرة درجةٍ وأكثر؛ لتفادي ظهور الندبات والبقع على البشرة.



380 Views