فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 28 مارس, 2021 11:56 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:23
فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق


فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق اضرار العسل بالليمون على الريق اضرار العسل مع الماء الساخن كل ذلك في هذه السطور.

فوائد الماء الدافئ والليمون والعسل على الريق

1- يساعد على الهضم:
إذا كنت تعاني من عسر الهضم، إذن تناول مشروب الليمون والعسل لتسهيل عملية الهضم، لأنه يعمل على زيادة إفراز العصارة الهاضمة وأحماض المعدة، مما يساعدة على تكسير جزيئات الطعام، وبالتالي يعمل على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، فشرب ماء الليمون والعسل يحسن حركة الأمعاء ويقلل الشعور بالإمتلاء والإنتفاخ في المعدة.
2- تنقية الجسم من السموم:
إذا كنت تود التخلص من حبوب الشباب، البثور أو الإمساك، فتناول ماء الليمون والعسل، ويعمل على إزالة المواد السامة التي تتراكم تحت أنسجة الجهاز التنفسي، الجلد والكبد، ويعتبر التلوث والمواد الكيميائية الضارة أحد أسباب هذه السموم، وبالتالي يصبح ماء الليمون والعسل منشط فعال لتحييد السموم وإزالتها من الجسم.
3- تنظيف البشرة:
يعتبر ماء الليمون مع العسل أفضل علاج للتخلص من الحبوب والبثور، ابدأ بشرب هذا المزيج مع الماء الدافئ كل صباح لترى النتائج والحصول على بشرة مشرقة، يحتوي الليمون على بعض المواد التي تتحكم في الزيوت الزائدة في الجلد وإزالتها من سطحه، إلى جانب حمض السيتريك الذي يقضي على الجذور الحرة والسموم من داخل الجهاز الهضمي.
4- يساعد على زيادة المناعة:
يساعد ماء العسل والليمون على رفع مناعة الجسم والحماية ضد الأمراض المعدية، التي ترتبط بتغيرات الفصول، حيث يساعد على التخلص من البرد والإنفلونزا، لأن عسل النحل يحتوي على بروتينات علاجية مواد مضادة للميكروبات، مضادة للأكسدة وأخرى مضادة للبكتريا، كما يعمل هذا المشروب على الشفاء سريعا من الأمراض.
5- يحسن عملية الميتابوليزم:
يساعد ماء الليمون والعسل على تحسين عملية الميتابوليزم وتنظيم حركة الأمعاء، بالإضافة إلى أن تناول هذا المشروب كل صباح يساعد على حرق الدهون ويجعلك تشعر بالصحة والنشاط.
6- علاج جيد لعدوى الحلق:
هناك معتقد شائع بأن الفواكه الحمضية تزيد مشكلة التهاب الحلق، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فالليمون يساعد على إذابة البلغم، ويسهل خروجه من الجهاز التنفسي، والعسل يقضي على البكتريا ويمنع البلغم الزائد ويجفف الجهاز التنفسي.

طريقة تناول العسل والليمون

في ما يأتي طريقة تحضير مزيج العسل والليمون:
المكونات:
لتحضير هذا المشروب تحتاج إلى عصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من العسل، وكوب من الماء الدافىء.
طريقة التحضير:
قم بتذويب العسل في الماء الدافىْ، ثم أضف الليمون حتى الوصول إلى مزيج متجانس، ثم يشرب في الصباح على الريق؛ إذ يساعد على حرث الدهون والتخلص من السموم والمواد الكيميائية في الجسم، وينظم عملية الهضم، كما يمكن شرب هذا المشروب بين الوجبات.

فوائد العسل والليمون للحلق

بالتأكيد نصحك الطبيب من قبل بتناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي مضافًا إليها بعض قطرات الليمون للتخفيف من آلام الحلق المزعجة عند الإصابة بنزلات البرد أو الحساسية، من فوائد خليط العسل والليمون للحلق أيضًا ما يلي:
– غني بفيتامين “ج” الذي يعزز من كفاءة الجهاز المناعي للجسم ويعجل من الشفاء من أمراض البرد والإنفلونزا.
– يخفف آلام التهاب الحلق وتسهيل عملية البلع وتناول الطعام.
– يساعد على مكافحة التهاب الحلق لما به من مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات.
– يعالج مشكلات الجهاز التنفسي المتعلقة بآلام الحق ويحافظ على صحة الرئتين.
– ينصح بتناول ملعقة من عسل النحل الطبيعي مضافًا إليها قطرات الليمون أو إضافتهما إلى ماء ساخن وتناولهم للتحسين والتخفيف من آلام الحلق.

هل هناك أي آثار جانبية لشرب العسل وعصير الليمون؟

من الآمن شرب كوب أو كوين من العسل وعصير الليمون يوميًا ولا يسبب ظهور أية آثار جانبية، إلا أن الإفراط في شربه قد يسبب أضرار وآثار جانبية على الجسم، وتشمل هذه الآثار على ما يأتي:
– الإفراط في شرب عصير الليمون يسبب تآكل مينا الأسنان.
– يعد هذا المزيج مدر طبيعي للبول، ويسبب الإفراط في شربه زيادة إنتاج البول، مما ييبب طرد كميات كبيرة من الصوديوم في الجسم وانخفاض نسبته في الدم.
– يمكن أن يسبب شرب كميات كبيرة منه الجفاف.



318 Views