فوائد المانجو للخصوبة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2021 5:20 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 1:01
فوائد المانجو للخصوبة


فوائد المانجو للخصوبة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم الاطعمة والمشروبات التي تزيد الخصوبة عند الرجال والأطعمة التي تقلل خصوبة النساء

فوائد المانجو للخصوبة

تحتوي المانجو على حمض الفوليك، لذلك تساهم في مكافحة العقم لدى الرجال وتحسين الخصوبة لديهم. لا تفكري مرتين لإضافة هذه الفاكهة الجبارّة إلى نظام غذاء عائلتِك. والمانجو من الفواكه الغنية بالفيتامينات الوظيفة للجنس والتي من أبرزها فيتامين سي وفيتامين ه، وتلك الفيتامينات تشارك في صعود الرغبة الجنسية لدى السيدات، مثلما أنها تعزز القدرة الجنسية لدى الرجال.
-المانجو طعاما نافعة لمرضى السكري إذ أنهم معرضين للإصابة بتضاؤل الانتصاب، والمانجو تساعدهم على عوض الفيتامينات الوظيفة لمداواة هذا. تشارك المانجو في ترقية الوضعية المزاجية والتخلص من الاكتئاب الذي يؤدي دورا في خسر الرجل لرغبته الجنسية في عديد من الأحيان.

فواكه وأطعمة تزيد الخصوبة للرجال

العنب الأحمر
أيضا يوجد العنب الأحمر، الذي يحتوي على مواد ريسفيراترول المضادة للأكسدة، وتجعل العضو التناسلي الذكري يحتفط بحرارته المناسبة، مما يعود بالفائدة على نوع وقدرة وإنتاج الحيوانات المنوية لدى الذكور.
الموز
كما يمكنك أن تتناول فاكهة الموز الغنية بفيتامين ب 6 الذي يزيد إنتاج الحيوانات المنوية، وفيتامينات ب1 و ا وسي، التي تزيد من جودة وفعالية الحيوانات المنوية، وبالموز إنزيم بروميلين النادر، الذي أثبتت الدراسات فعاليته وقدرته على زيادة الدافع الجنسي والرغبة الجنسية عند الرجال.
الرمان
ويعد الرمان من الأكلات التي تزيد من إنتاج الحيوانات المنوبة، حيث يمكنه تحسين مستويات هرمون الذكورة عند الرجل وبالتالي يعمل على زيادة وجودة الحيوانات المنوية، بجانب احتوائه على الألياف التي تعمل على زيادة انتصاب العضو الذكرى وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل.
السبانخ
تعد السبانخ من الأطعمة التي تزيد من الحيوان المنوي عند الرجال، حيث تحتوي على حمض الفوليك، الذي يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية وتكون في حالة صحية سليمة وغير مشوهة، وغنية بالفيتامين.
الشيكولاتة الداكنة
الشيكولاتة الداكنة من المواد الغذائية الغنية بحمض L-arginine، الذي يعمل على زيادة عدد الحيوانات المنوية، وزيادة إنتاج السائل المنوي، كما أنه مضادة لأكسدة، مما يقلل من الجذور الحرة التي بدورها تسبب التهابات في الجسم وتقلل من جودة ونوعية الحيوانات المنوية.
الطماطم
أيضا هناك الطماطم التي تحتوي مضاد الأكسدة من نوع الليكوبين، والذي يملك القدرة على تحسين صحة وجودة وتعزيز حركة الحيوانات المنوية، ويجنبك إنتاج الحيوانات المنوية المشوهة.
عين الجمل
يملك جوز “عين الجمل” الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تزيد إنتاج الحيوانات المنوية في خصيتي الرجل، كما تملك هي الأخرى الأرجنين، وهو حمض أميني أساسي يزيد تدفق الدم في العضو التناسلي للرجل ويزيد من إثارته الجنسية، وهو يعد منشط جنسي طبيعي.

أطعمة تقلل الخصوبة عند النساء

اللحوم المصنعة:
اللحوم المصنعة بجميع أنواعها، مثل: اللانشون والنقانق (السوسيس) والهامبرجر… وغيرها، وكذلك الأسماك المدخنة، قد تصيبك أيضًا ببكتيريا الليستيريا التي تضعف خصوبتكِ، لذا احرصي على تناول اللحوم والأسماك الطازجة.
الصودا:
المشروبات الغازية تحتوي على مواد كيماوية ومحليات صناعية، وبالتالي فهي تضر بالصحة، وترفع مستويات السكر في الدم، وتزيد الوزن، بالإضافة إلى وجود نسبة عالية من الكافيين الذي يؤثر على عملية التبويض والتلقيح والإخصاب، وعلى مستوى الهرمونات في الجسم، وهو ما يقلل الخصوبة عند المرأة.
الدهون غير المشبعة:
وتوجد في الأطعمة المقلية والوجبات السريعة والمخبوزات، وكلها مأكولات تزيد الوزن وترفع نسبة السكر، وهو ما يؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات المرأة، وإصابتها بـمتلازمة تكيس المبايض.
الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم:
إذا كنتِ ترغبين في زيادة خصوبتكِ، فتجنبي الأطعمة التي تؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، التي تدفع الجسم لمقاومة الإنسولين الذي يفرزه للتقليل منها، وهو ما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، مثل الإصابة بالسكري، وتكيس المبايض، واضطراب الهرمونات، وتقليل الخصوبة.
منتجات الحليب قليلة الدسم:
الحليب قليل الدسم والزبادي وغيرها من المنتجات الأخرى، تحتوي على نسبة عالية من هرمون الأندروجين (هرمون الذكورة)، الذي تتسبب زيادة إفرازه في جسم المرأة في اضطراب الهرمونات، ومقاومة الإنسولين، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بتكيس المبايض، وتقليل الخصوبة كما ذكرنا.
المشروبات الكحولية:
الإسراف في شرب الكحوليات يمتص من الجسم فيتامين ب، ويؤثر بشكل سلبي على نسبة الخصوبة، وقد يؤدي إلى العقم في بعض الحالات.
منتجات الحليب غير المبسترة:
الأجبان الطرية والريكفورد تُصنع عادة من الحليب غير المبستر (غير المغلي)، وينصح الأطباء وخبراء التغذية بتجنبها لاحتوائها على بكتيريا الليستيريا، التي تقلل من فرص الإنجاب وتؤثر على التبويض، وهي ممنوعة تمامًا على الحوامل، لأنها تزيد من خطر تعرضهن للإجهاض.

مشروبات تزيد الخصوبة عند الرجل

اللبن
اللبن من المشروبات التي يوجد بها عناصر غذائية كثيرة تفيد صحة الرجل الجنسية، فإذا رغبت في ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجتك فيجب عليك أن تتناول كوبًا منه قبلها، وإلى جانب فوائده لصحة الرجل الجنسية فإن اللبن أيضًا له فوائد جمة على الصحة العامة لجسم الإنسان، ولكن يجب عليك الحذر إذا كنت تعاني من حساسية من اللاكتوز “سكر اللبن”.
احذر.. أجهزة الواي فاي تفقدك القدرة الجنسية وتسبب أمراضاً خطيرة!
عصير الموز
عصير الموز يمكنه أن يكون الحل المناسب للتخفيف من مشاكلك الجنسية، فهو غني بإنزيم البروميلين، الذي يملك القدرة على زيادة السائل المنوي وزيادة الخصوبة لدى الرجال وتحسين الرغبة الجنسية، وزيادة قدرتك وأدائك الجنسي أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع شريكتك إلى جانب أنه يملك عددًا من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لإعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها أثناء ممارسة العلاقة الجنسية مع الشريكة، ويؤكد مسؤولو التغذية على ضرورة تناوله يوميًا.
عصير الرمان
يُعد عصير الرمان من المشروبات الهامة جدًا لجسم الإنسان، وله مفعول السحر في زيادة السائل المنوي والقدرة الجنسية وزيادة الخصوبة لدى الرجال، بفضل احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز عمل الدورة الدموية، مما يعود بالفائدة على الانتصاب ويعالج الضعف الجنسي وكوب واحد من عصير الرمان قبل العلاقة الحميمية قد يكون له مفعول كبير على أدائك، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله.



643 Views