فوائد المورينجا لتأخر الحمل

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 17 ديسمبر, 2020 5:07 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 3:48
فوائد المورينجا لتأخر الحمل


فوائد المورينجا لتأخر الحمل، وطريقة تحضير شاي المورينجا لتأخر الحمل، فوائد أخرى لشاي المورينجا، واحتياطات خاصة عند شرب شاي المورينجا، وأهم أعشاب لتنشيط التبويض،

فوائد المورينجا لتأخر الحمل

1. تتميز أوراق المورينجا بأنها غذاء مناسب للنساء الحوامل؛ ذلك بفضل خصائصها الغذائية الغنية، إذ إنها تلبي احتياجات المرأة الحامل اليومية من الكالسيوم، والحديد، إضافة إلى ذلك تتميز أوراق المورينجا باحتوائها على البوتاسيوم، والزنك، وفيتامين أ، والكالسيوم، والبروتين، حيث كل هذه الفيتامينات والمعادن مهمة أثناء الحمل.
2. تتمتع أوراق المورينجا بفوائد صحية متعددة، بما في ذلك تعزيز الخصوبة لدى النساء والرجال بسبب محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن (الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز) والبروتينات والأحماض الأمينية وعملها لإزالة السموم من الجسم.
3. أوراق المورينجا لها خصائص مضادة للجراثيم، مما يجعلها فعالة لتنقية الجسم، إن المورينجا رائعة في تحسين عملية الهضم بسبب محتواها العالي من الألياف، والتي تلعب دورًا مهمًا في الحمل. عندما يعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، يكون الجسم قادرًا على التخلص من النفايات.
4. يمكن استهلاك أوراق المورينجا يوميًا خلال مرحلة ما قبل الحمل كمكمل غذائي ومنظم هرموني وعامل لإزالة السموم للحفاظ على صحة جيدة في كل من النساء والرجال.

طريقة تحضير شاي المورينجا لتأخر الحمل


المقادير
‏- 2 معلقة صغيرة ورق مورينجا مطحون.
‏- 2 معلقة صغيرة عسل.
‏- 2 كوب ماء مغلي.
طريقة التحضير
1. في وعاء ضعي ورق المورينجا والماء المغلي. حركي المزيج حتى يتجانس.
2. صفي المزيج في أكواب التقديم. أضيفي العسل وقدمي الشاي ساخناً.

فوائد أخرى لشاي المورينجا

1. يعتبر من أفضل أنواع المشروبات المعززة لصحة الجهاز المناعي في الجسم على الإطلاق، وذلك لأن شاي المورينجا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C بنسبة تصل إلى 7 أضعاف النسبة الموجودة في البرتقال وأي نوع آخر من الفواكه الحمضية.
2. يعزز النظر ويقويه، كما أنه يحمي من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالعيون مثل إعتام عدسة العين، مشاكل القرنية، الضمور البقعي والجفاف، وذلك يعود بالفضل إلى محتواه من فيتامين A.
3. يزيد كثافة العظام ويقويها، ويمنع حدوث أي ضعف في الأسنان، ويمنع تكسر الأظافر، فشاي المورينجا يحتوي على نسبة عالية من معدن الكالسيوم.
4. يمنع ارتفاع ضغط الدم عن الحد الطبيعي، وذلك كونه غني بالبوتاسيوم.
5. يفيد الدماغ بشكل كبير، إذ أنه يحمي من الإصابة بالأمراض المتعلقة بالشيخوخة كالزهايمر، إضافة إلى أنه يقوي القدرات الذهنية ويحسن صحة الذاكرة، وكل ذلك بفضل احتوائه على مجموعة فيتامين B المركب.
6. يعالج سوء التغذية ونقصها، فشاي المورينجا يحتوي على الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم كغذاء، وتناوله بشكل منتظم يساعد الجسم على الوصول إلى مرحلة الاكتفاء.
7. يطرد السموم والفضلات إلى خارج الجسم، كما أنه يحمي الكبد من أي إصابات.
8. يقي من الإصابة بأنواع متعددة من السرطان، فهو غني بمضادات الأكسدة.
9. يعزز صحة الأوعية الدموية والشرايين، كما أنه يحمي من الإصابة بضعف الأوعية الدموية إذ أنه يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
10. يحسن النفسية ويعالج الاكتئاب ويحارب المشاعر السلبية والحزن، حيث أن المورينجا غنية بشكل طبيعي بالمواد البروتينية اللازمة لهذا الغرض.
11. ينشط الدورة الدموية في الجسم، ويمنع الجسم من الإصابة بالضعف والهزلان، ويجعله أكثر حيوية.
12. يمنع الإصابة بالحمى، ويساعد على إبقاء درجات الحرارة ضمن معدلها الطبيعي.
13. يفيد البشرة كثيراً، حيث أنه يمنع تكون التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يساعد الخلايا على تجديد نفسها.
14. يزيد من نمو الشعر ويحسن صحة فروة الرأس، كما أنه يقوي جذور وبصيلات الشعر، فهو من مضادات الأكسدة الممتازة

احتياطات خاصة عند شرب شاي المورينجا

هناك عدد من الاحتياطات التي يجب الأخذ بها قبل تناول شاي المورينجا حيث يجب استشارة الطبيب في الحالات التالية قبل تناول هذا الشاي:
1. حالة الحمل أو الإرضاع، لأن شاي المورينجا قد يؤدي إلى انقباضات في الرحم وحدوث الإجهاض.
2. تناول أدوية أو مكملات غذائية، خاصةً الأدوية التالية:
3. أدوية الغدة الدرقية.
4. أدوية السكري.
5. أدوية ارتفاع ضغط الدم.
6. الأدوية التي يتم تكسرها في الكبد.

أهم أعشاب لتنشيط التبويض

1. أهمية نبات الاسبرجس (الهليون) في تنشيط التبويض

نبات الاسبرجس يساعد على تنظيم مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وهو الهرمون الجنسي الأنثوي الرئيسي، وبالتالي ينظم الدورة الشهرية، ويشجع على إنتاج هرمون اللوتين، وهو المسؤل عن الإباضة لدى النساء ويحفز إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال، كما انه يعزز صحة الغشاء المخاطي، بما في ذلك الأغشية المخاطية لعنق الرحم والحويصلات المنوية.
لذلك يمكن أن يكون مفيدًا في تحسين إنتاج مخاط عنق الرحم لدى النساء، وعدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، وقد يكون مفيدا في حالات تكيس المبايض والاجهاض المتكرر.
2. أهمية أوراق البرقوق لتنشيط التبويض

أوراق البرقوق من النباتات التي تنظم حركة الهرمونات وافراز البويضات كما تساعد على انتاج البروجيستيرون فقد يكون له دور كبير في حالات العقم والاجهاض الناتج عن اضطرابات الهرمونات.
3. اهمية البردقوش لتنشيط التبويض

البردقوش منشطا للدورة الشهرية عند المرأة كما أنه ينظم نسبة البرولاكتين الخاصة بتنظيم الدورة الشهرية وإفراز اللبن، ومن فوائد البردقوش ايضا انه مهدىء للأعصاب فيحد من القلق والعصبية والتوتر المصاحب لتاخر الحمل كما أنه منشط للغدة الدرقية.
4.أهمية أوراق التوت الأحمر في تنشيط التبويض

أوراق التوت الأحمر لها تأثير مفيد على الرحم والهرمونات، إنه نبات مغذي للغاية غني بالمعادن (الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد) والفيتامينات (أ ، ب ، ج ، هـ) والفولات (أو حمض الفوليك)، والتي تلعب دورًا أساسيًا في الحمل.
شاي أوراق التوت الأحمر، هو منشط للرحم يمكن استخدامه من ما قبل الحمل إلى ما بعد الولادة بسبب تأثيره المفيد على الرحم الذي يتكيف مع المرحلة التي يكون فيها، كما أن أوراق التوت الأحمر تساعد على تهدئة عضلات الحوض والرحم. هذا يعزز زرع الجنين في جدار الرحم ويقلل من خطر الإجهاض.
ويساعد نبات التوت الأحمر أيضًا على استعادة التوازن الهرموني وتنظيم الدورة الشهرية والإباضة، كما أن له فائدة كبيرة في حالات الأورام الليفية في الرحم وبطانة الرحم المهاجرة.



2054 Views