فوائد الميرمية للرحم

كتابة عبدالمجيد التميمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2020 2:42 - آخر تحديث : 24 ديسمبر, 2022 3:00
فوائد الميرمية للرحم


فوائد الميرمية للرحم وماهي افضل طرق استخدامها الصحية والطبية كل ذلك سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

الميرمية

نبات يوجد على سفوح التلال الصحراوية والتلال الجبلية، وعادة ما يصل ارتفاع الميرمية إلى 7000 قدم ؛ غالبا ما توجد على طول الطرق، ونبات الميرمية التقليدي يستخدم دخانه لتطهير الهواء من الأرواح السيئة والتأثيرات، ومنذ قديم الزمن يجمع الأمريكيون نبات الميرمية لاستخدامه في طقوس التطهير

فوائد الميرمية للرحم

– تنظيف الرحم بعد الولادة والدورة الشهرية .
– حماية الرحم من الامراض .
– التقليل من غزارة الدماء فى فترة الدورة الشهرية لأن لها تأثير قابض للأوعية الدموية .
– تنظيم فترة الدورة الشهرية .
– تخفيف من آلام الحيض .
– التخلص من السوائل الزائدة بالجسم والرحم .
– حماية الرحم والمهبل من الإلتهابات .
– تنشيط الرحم والمبايض .
– علاج تكيس المبايض .
– تنظيم هرمون الآنوثة الذى يؤثر على الرحم .
– الوقاية من الميكروبات والبكتيريا .
– التخفيف من التعرق الليل عند النساء بعد إنقطاع الطمث .
– المرامية تعزز من فرصة الحمل و تنظيم الدورة الشهرية والتقليل من تشنجات الحيض .

فوائد الميرمية للنساء

تساعد الميرمية على تحسين الحالة المزاجية، وهي قابضة للأوعية الدموية في حالة غزارة دم الدوره الشهرية، تعمل الميرمية على التخلص من الماء الزائد المحتجز بالجسم خلال فترة الدورة الشهرية، ويكمن استخدامها كغرغرة لتخفيف آلام الحلق الناتج عن الإحتقان الشديد وكذلك في وقف نزيف اللثة، وتعمل الميرمية على تخفيض الكوليسترول.
تعد الميرمية علاجًا فعالا لمشاكل الجهاز الهضمي والغازات وتحسن الهضم البطيء، كما تقضي على الحموضة وتساعد على تهدئة تقلصات المعدة، زيت الميرمية  يستخدم كمطهر وطارد للغازات والمساعدة في تقليل الوزن، وله فوائد عديدة أهمها أنه يعالج مرض القلب وموسع طبيعي للشعب الهوائية ويعالج الجلد والبشرة.

فوائد الميرمية للحمل

لا تستخدم الميرمية في الحمل، وتتسبب في عيوب خلقية في حيوانات الاختبار، وتساعد عشبة الميرمية على كبح وتعطيل الخلايا السرطانية لدى الإنسان، الميرمية تساعد على ضبط الحاله الهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليآس، تعمل الميرمية على تنظيف الرحم وحمايته من الإلتهابات وتنشط المبايض لدى المرأة،
الميرمية تساعد على ارتخاء العضلات الملساء فهو يفيد كعلاج لمغص البطن.
وتعد الميرمية من الأعشاب الصحية التى يحرص على تناولها الكثير من الأشخاص وذلك لتعدد فوائدها الغذائية التى تعود إلى الجسم عند المواظبة على تناولها، ولكن لا يمكن للحامل تناول الميرمية لانها تسبب العديد من المشاكل وتشوهات للجنين.

فوائد الميرمية للمبايض

ويحذر استخدام الميرمية للمرضع فهي توقف ادرار الحليب لدى الأم، وتساعد الميرمية تخفيف مستوى السكر في الدم، تعمل على تنظيف الرحم و حمايته من الالتهابات، تساعد الميرمية على انتظام الدورة الشهرية، ضبط الحالة الهرمونية لدى النساء وخاصة عند سن اليأس، تحتوي الميرمية على حامض الروزمارينيك وهو مضاد قوي للإلتهابات ويخفف الروماتيزم وتشنجات العضلات.
وتعرف الميرمية برائحتها الطيبة وفوائدها الصحية والجمالية العديدة، أبرزها مشاكل الجهاز الهضمي وعلاج الالتهابات والمساعدة على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، تنشط المبايض.

وصفات الميرمية للرحم

الطريقة الأولى: منقوع الميرمية لتسريع حصول الحمل
طريقة التحضير والاستخدام:
ضعي العشبة في الماء الفاتر وقلبيها جيداً، ومن ثم اتركيها لمدة ربع ساعة مع التغطية. قومي بالاستمرار في شرب ثلاثة أكواب من المنقوع بشكل يومي لمدة 15 يوم.
الطريقة الثانية: منقوع ورق الميرمية لعلاج عدم انتظام الدورة الشهرية والآلام المصاحبة لها
طريقة التحضير والاستخدام:
ارفعي مقدار لتر واحد من الماء على النار، واتركيه إلى أن يصل لدرجة الغليان، ومن ثم ضعي حفنة من أوراق نبات الميرمية في الماء.
قومي بتغطية الوعاء واتركيه لمدة 15 دقيقة. ومن ثم قومي بتصفية المنقوع، واشربي كأس كامل من 3 إلى 4 مرات يومياً. ويتم تناول هذا المنقوع قبل أسبوع من موعد الدورة الشهرية.
الطريقة الثالثة: مغلي الميرمية لإيقاف حليب المرضع
طريقة التحضير والاستخدام:
قومي بغلي حفنة من أوراق نبات الميرمية الطازجة أو المجففة لمدة خمس دقائق في حوالي 4 كوب من الماء. قومي بتصفية المغلي، وتناولي مقدار كأس كامل أربع مرات في اليوم.
ويجب الانتباه أخيراً إلى أنه وبالرغم من الفوائد العظيمة لنبات الميرمية فأن الإكثار منه يعمل على رفع ضغط الدم بشدة، كما أنه يسبب الإجهاض؛ وعلى ذلك يجب انتباه المرأة الحامل لأن لا تقترب منها إطلاقاً. وبإمكان من ليست لديه الرغبة في شرب الميرمية كمنقوع أو مغلي، وللحصول على خصائصها العلاجية؛ أن يقوم بإضافة أوراقها إلى الشاي، أو أن يضيفها كنوع من التوابل إلى الطعام؛ وذلك بتجفيفها وطحنها، ولكن للحصول على الفائدة الأكبر يظل شرب المنقوع المركز من الميرمية أكثر فائدة وأسرع مفعولاً.



592 Views