فوائد النسكافية والكاكاو للشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2021 1:23
فوائد النسكافية والكاكاو للشعر


فوائد النسكافية والكاكاو للشعر وما هي فوائد النسكافية للبشرة وسوف نتحدث عن فوائد النسكافيه والكركم للشعر القيمة الغذائية للكاكاو تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد النسكافية والكاكاو للشعر

1-سهولة التحكم في الشعر يمكن استخدام مشروب النسكافيه المغلي لفك تشابكات الشعر المجعد، إذ يساعد على تقوية جذع الشعرة الخارجي ليصبح أقوى وأكثر سلاسة، ما يعمل على سهولة التحكم فيه خلال التمشيط مع إعطائه لمعانًا طبيعيًا.
2-تقليل تساقط الشعر لا ترغب أي امرأة في فقدان شعرها وتساقطه، يُعد الكافيين في النسكافيه رائعًا للشعر بمجرد استخدامه مباشرة على فروة الرأس، إذ يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز الجذور لنمو الشعر.
3-علاج الشيب المبكر نظرًا لاحتوائه على نسبة من الأصباغ الداكنة، يساعد النسكافيه على استعادة لون الشعر الأصلي ومكافحة الشيب المبكر وإخفاء الشعر الأبيض، للحصول على أفضل النتائج، احرصي على استخدام أنواع النسكافيه الداكنة.
4-تحفيز نمو الشعر أشار بعض الأبحاث إلى أن الاستخدام الموضعي للكافيين يؤدي إلى زيادة متوسط نمو بصيلات الشعر بنحو 46%، وإطالة دورة حياتها بنسبة 33%.
5-الكاكاو يزيد من كثافته، ويكافح تساقطه. يرطبه ويجعله حيويا ولامعا. يخلصه من الشعر الأشيب وذلك من خلال صبغه باللون البني. يغذي بويصلات الشعر من الجذور. يجعل ملمس الشعر ناعما. يحفز نمو الشعر من جديد.

فوائد النسكافية للبشرة

1- يؤخر من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وعلامات و دلائل التقدم في السن، وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة والمواد المضادة للجذور الحرة.
2- يلعب النسكافيه دورا مهما في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، الأمر الذي يؤدي إلى تنعيمها.
3- يقي من حب الشباب أو البثور التي قد تظهر على البشرة، حيث إن هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تدخل القهوة بشكل عام في صناعتها.
4- يساهم في تغذية البشرة وترطيبها، ومنحها مظهرا أكثر إشراقة وحيوية.
5-الحدّ من السيلوليت يُعرف السّيلوليت أنّه حالة يظهر فيها الجلد متكتّلًا، وتساعد القهوة على علاجها؛ بسبب احتوائها على مادّة الكافيين، لكن لم تؤكّد الدّراسات على أنّ الكافيين هو المسؤول عن علاجه، إذ يمكن أن يعود الأمر إلى وجود مواد أخرى مسؤولة عن هذا.
6-علاج حبّ الشّباب يظهر حبّ الشّباب بسبب تجمّع الدّهون والجلد الميت تحت البشرة، لكن عند تقشير البشرة بالقهوة تساعد على علاجها وإزالة الجلد الميت.
7-تخفيف انتفاخ العين تساعد القهوة عند تطبيقها حول العين على زيادة حركة الدّورة الدّموية، ممّا يساهم في تخفيف الالتهاب والانتفاخ الموجود في العين؛ ويعود ذلك بسبب احتوائها على أحماض الكلوروجينيك.

فوائد النسكافيه والكركم للشعر

1-يعالج مشاكل فروة الرأس مثل الأكزيما والفطريات والإلتهابات والثعلبة، كما أنه يخفف من ترقق الشعر وتلف البصيلات والحكة التي تصيب الفروة، وذلك كله بفضل مادة الكركمين الموجودة به.
2-يقوي بصيلات الشعر هناك الكثير من العوامل المؤدية إلى تساقط الشعر منها العوامل الوراثية، وسوء التغذية، والتعب والاضطرابات، والكركم يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على زيادة تدفق الدم، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه وزيادة كثافته وقوته.
3-يعمل النسكافيه على حماية الشعر من الشيب ، وعلامات الشيخوخة التي تظهر عليه.
4-يعزز النسكافيه من كثافة الشعر ، ويمنع تساقه ، ويعزز من صحته.
5-يعمل النسكافيه على تحفيز نمو الشعر ، وذلك بفضل قدرته على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
6-يلون الشعر بشكل طبيعي يمكن استخدام الكركم لتفتيح لون الشعر الطبيعي، حيث يمكن إضافة الزعفران والبابونج له للحصول على النتائج المطلوبة.
7-يعالج قشرة الشعر فهو مضاد للجراثيم والإلتهابات، ومضاد قوي للأكسدة، مما يعمل على تطهير فروة الرأس وتنظيفها.
8-يحمي الشعر الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكركم تجعل الشعر لامع وحيوي لا مثيل له، كما أنه يحمي الشعر من أشعة الشمس والهواء البارد.

القيمة الغذائية للكاكاو

1-الكاكاو يحتوي على سعرات حرارية قليلة، حيث إن ملعقتين من بودرة الكاكاو تحتويان على 25 سعرة حرارية فقط، و1.5 غرام من الدهون و3.6 غرام من الألياف، أي ما يعادل 14% من احتياجاتك اليومية من الألياف. فهاتان الملعقتان تمدك بـ14% من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم و8% من احتياجاتك اليومية من الحديد.
2-وتحتوي بودرة الكاكاو على العديد من المعادن، مثل الكالسيوم والنحاس والمغنيسيوم والصوديوم والزنك والفسفور والبوتاسيوم.



443 Views