فوائد النظارات الطبية

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 11:20
فوائد النظارات الطبية


فوائد النظارات الطبية وما هي أهم أنواع النظارات الطبية كذلك سنتحدث عن فوائد النظارات الشمسية كما سنتحدث عن متى يحتاج طفلك الى إرتداء النظارات كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد النظارات الطبية

1-حماية العين والرؤية معًا
نتعرض كل يوم للضوء والإشعاع الضار من أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى الضوء الأزرق المنبعث من أجهزتنا المحمولة والتي قد تسبب مشاكل خطيرة في الرؤية يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر جزئيًا أو كليًا, لهذا السبب من المهم ارتداء النظارات الطبية التي توفر الحماية اليومية من الأشعة فوق البنفسجية والضوء الأزرق الضار, تتضمن بعض الخيارات ابتكارات إيسيلور الخارقة مثل عامل حماية العين والشمس (E-SPF) والمسح الضوئي.
تتمتع عدسات النظارات بمستوى عالٍ من معامل الحماية من الشمس (E-SPF) يبلغ 25 مما يوفر للعينين حماية أكبر بمقدار 25 مرة من الأشعة فوق البنفسجية, من ناحية أخرى قد يسمح Light Scan ™ المتواجد في بعض النظارات للضوء الأزرق المفيد بالمرور عبر العدسة أثناء تصفية الضوء الأزرق البنفسجي الخطير الذي يمكن أن يسبب التنكس البقعي المرتبط بالعمر.
2-تصحيح الأخطاء الانكسارية
بمجرد التأكد من إصابة الشخص باضطراب في العين، سيصف الطبيب للمريض عدسات تصحيحية تعالج مشكلته المحددة وهي النظارات الطبية, لذلك يجب التأكد من متابعة الطبيب وارتداء العدسات المناسبة لكل حالة مرضية، ويجب الانتباه انه يمكن لطبيب العيون المحترف فقط أن يصف لك العدسات والنظارات المناسبة لحالتك.
لا تخطئ أبدًا في استعارة نظارات أشخاص آخرين لمجرد أنك تشعر أنها “مناسبة” لحالتك، ولمعرفة العدسات الواقية أو الوقائية أو التصحيحية المناسبة لحالة عينك، يفضل القيام بزيارة طبيب العيون الخاص بك.
3-الوقاية من أمراض العين
يمكن لارتداء النظارات الطبية أن يساعد في الوقاية من اضطرابات العين، مثل إعتام عدسة العين، والتنكس البقعي المرتبط بالعمر (AMD)، والزرق، ويمكن استشارة طبيب العيون على الفور حول هذا الأمر.

أنواع النظارات الطبية

1-يوجد نوعين من النظارات الطبية، وهم نظارات من العظام ونتكلم أولًا عنها، فهي نظارات تختارها الرجال والنساء وخاصة تقوم باختيارها دائمًا.
وأيضًا نظارات من المعادن، ويوجد نوعين من نظارات المعادن وهم.
2-نظارات مقفلة وهي الأكثر استخدامًا، ويوجد أيضًا نظارات فرملس وهي نوع جديد من النظارات. اختيار النظارة على حسب زوق العمل أو شكله، وتختار النظارة على حسب العدسات التي يفضلها، والمقاس الذي يختاره.

فوائد النظارات الشمسية

1- الحماية من أمراض العين المختلفة
النظارات الشمسية قد يكون لها دور هام في الوقاية من الساد وتنكس الشبكية وحتى العمى الجزئي، وهذا أيضًا بسبب قدرة النظارات بحماية العين من الأشعة فوق البنفسجة.
2- التمتع بالمزيد من الجمال
للنظارات الشمسية تأثير جمالي للأغلب وخاصةً في الآونة الأخيرة كونها أصبحت جدًا متعددة وتناسب جميع الملامح والأذواق.
3- تقليل الشعور بالانزعاج
تحمي النظارات الشمسية العينين من الضوء الشديد والمزعج الذي يُصعّب الرؤية، إذ تحد النظارات الشمسية من دخول الضوء إلى العين.
4-المساهمة في تقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد
سرطان الجلد في الجفون هو سرطان الجلد الأكثر شيوعًا في الجسم، وهو ينتج غالبًا عن التعرض الدائم والمستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي يُمكن أن تُسبب الأورام الحميدة والخبيثة على سطح مقلة العين.

متى يحتاج طفلك الى إرتداء النظارات

يوجد مجموعة من الأعراض تطلب من الأهل أخذ طفلهم عند طبيب العيون، وهي:
1- شكوى الطفل من عدم قدرته رؤية الأحرف المطبوعة في الكتاب، فيعمد إلى تقريب الصفحات بشكل كبير جداً إلى عينيه عند القراءة.
2- اعتماد الطفل على إحدى عينيه دون الأخرى في النظر، وغالباً ما نراه يغطي العين الأخرى التي لا يستخدمها.
3- شكوى الطفل من عدم قدرته على رؤية الأشياء البعيدة.
4- الجلوس قريباً جداً من التلفاز.
– إغلاق العينين عند النظر إلى الأماكن البعيدة.
5- الحول.
6- إمالة الرأس إلى إحدى الجهتين عند النظر إلى أي شيء.



257 Views