فوائد النعناع للشعر الخفيف

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 15 مايو, 2021 7:29 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 4:24
فوائد النعناع للشعر الخفيف


فوائد النعناع للشعر الخفيف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد النعناع للشعر بشكل عام ونشير إلى عدة نصائح مختلفة لعلاج الشعر الخفيف.

فوائد النعناع للشعر الخفيف

كثيرا ما تعاني النساء من سقوط الشعر لعدة عوامل، الأمر الذي ينتج عنه جعل الشعر خفيفا ومحاولة اخفاءه عن الأنظار أو عبر إحضار العديد من الوصفات من أجل الحصول على شعر ثقيل ولكن جاء النعناع لكي يحل لكي هذه المشكلة، فهو يعمل على تحفيز نمو بصيلات فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تعزز من نمو الشعر ويعمل النعناع أيضا على منع تساقط الشعر، فله دور مساعد في المحافظة على على فروة الرأس من التساقط نظراً لاحتوائه على الكثير من الخصائص التي تحافظ على فروة الرأس والتي بدورها تعمل على تحسينها بشكل سريع وفعال.
طريقة استخدام النعناع للشعر الخفيف
المكونات:
– أربع ملاعق من منقوع النعناع.
– ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
طريقة الاستخدام:
– يوضع في وعاء صغير كلاً من زيت النعناع، وزيت جوز الهند ويتم خلطهم بطريقة جيدة.
– يوضع الخليط السابق على الرأس مع التدليك، ويترك هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.
– يغسل الشعر بطريقة جيدة بالماء والشامبو.
– تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

فوائد النعناع للشعر

-يستخدم زيت النعناع لمعالجة مشاكل الشعر وإنعاش فروة الرّأس، كونه يقوّي الشعر من جذوره، يحفّز نموّه ويزيد من لمعانه. تعرّفي مع ياسمينة على أبرز فوائد النعناع للشعر وكيفية استخدامه لإطلالة كلّها حيوية.
-يساعد النعناع على تحفيز نمو الشعر من خلال تقوية بصيلاته. ادهني شعرك بزيت النعناع وافركي به فروة رأسك لتقوية الشعر من جذوره ويمكنك أيضاً إضافة قطرات من زيت النعناع إلى كوب من الماء ورشهّا بواسطة بخاخ على شعرك بعد الاستحمام
-يساهم النعناع في إنعاش شعرك ومنحه لمعاناً لا مثيل له فقط جرّبي ماسك الزيوت لتحصلي على شعر ناعم وصحّي. امزجي زيت النعناع مع زيت الخروع وزيت الزيتون وانقعي شعرك بالخليط لتنعمي بشعرك ملفت.
-يعمل النعناع على معالجة شعرك من القشرة والفطريات التي تسبّب الحكة وتساقط الشعر. لذلك ننصحك بغلي أوراق النعناع ونقع شعرك بمائه لقتل القشرة وزيادة انتعاش فروة الرأس.
-يعمل النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس وبذلك يفيد الشعر الدهني ويعالجه. قومي بعمل ماسك من زيت النعناع لنصف ساعة من أجل توازن الزيوت التي تفرزها فروة رأسك.
-تدليك فروة الرأس بزيت النعناع يساعد على تسريع نمو شعر جديد.
-يساعد زيت النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس و بالتالي فهو مفيد جدا للشعر الدهني.

ماسكات النعناع للشعر

ماسك النعناع والزبادي لتسريع نمو الشعر
قومي بطحن حفنة من أوراق النعناع الطازجة بشكل جيد. من ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الزبادي. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة، وقومي بتطبيقها على شعرك، ابتداءً من الجذور وصولاً الى الأطراف. اتركي النعناع والزبادي على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسليه بالشامبو والبلسم وشطفيه بالماء الدافئ.
ماسك النعناع والموز لإعادة اللمعان الى الشعر الباهت
اهرسي حبة من الموز جيداً، وأضيفي إليها بضع قطرات من اللافندر وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. وفي وعاء آخر، اطحني بضع أوراق من النعناع الطازج، وقومي بمزج المكونات مع بعضها البعض. طبقي المزيج على شعرك، من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
ماسك النعناع والألوفيرا لتعزيز صحة الشعر
اهرسي كمية كافية من النعناع الطازج، وأضيفي إليه أربع ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا الطازج، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. حركي المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على جذور شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق. من ثم، اغسلي شعرك على طريقتك الاعتيادية.

طرق علاج الشعر الخفيف

معظم حالات الشعر الخفيف بسيطة وأغلبها سهل العلاج في المنزل أو بإجراءات بسيطة لدى الطبيب المختص تشمل:
تدليك فروة الرأس:
أرخص طريقة وأكثرها سهولة وأمانًا للحصول على شعر كثيف: تدليك فروة الرأس، فقط عند غسل شعركِ اضغطي بلطف بأطراف أصابعكِ على فروة رأسكِ لتشجيع تدفق الدم.
استخدام الزيوت الأساسية:
وهي الزيوت المستمدة من بعض النباتات، ويمكن دمج مجموعة منها معًا مثل: اللافندر وإكليل الجبل والزعتر، لكن تأكدي من اختبار كمية صغيرة من الزيت على ذراعكِ قبل وضعه على شعركِ وانتظري 24 ساعة لمعرفة إذا كان هناك أي تفاعل مع جسمكِ كطفح جلدي يمكن أن يشير إلى رد فعل تحسسي.
استخدام شامبو ضد تساقط الشعر:
وهو يعمل بطريقتين، أولًا توفر هذه المنتجات حجمًا لشعركِ، لذلك يبدو أكثر سمكًا، كما يحتوي على فيتامينات وأحماض أمينية لفروة رأس صحية تساعد على نمو مزيد من الشعر مع مرور الوقت.
الحصول على الفيتامينات المتعددة:
الشعر الصحي يعتمد على صحتكِ بشكل عام، في حالات سوء التغذية أو مع بعض اضطرابات الأكل، لا ينمو شعر جديد، وتساعد اختبارات الدم التي يطلبها الطبيب المختص على معرفة ما إذا كنتِ تعانين نقصًا في أي من العناصر الغذائية، وبشكل عام يحتاج الشعر الصحي إلى الحديد وحمض الفوليك والزنك والبيوتين للحفاظ على نمو كثيف وقوي، لكن يجب أن يجري ذلك تحت إشراف طبيب لأن الحصول على كثير من هذه العناصر الغذائية قد يضر أكثر مما ينفع.
تناول أوميجا 3 وأوميجا 6:
تسمى أوميجا 3 وأوميجا 6 بالأحماض الدهنية الأساسية، أوميجا 3 يساعد جسمكِ على مكافحة الالتهاب، (وقد يكون تساقط الشعر المبكر مرتبطًا بالالتهاب)، وأوميجا 6 مهم لصحة الجلد بشكل عام والذي يفيد فروة الرأس، والزيوت النباتية هي المصادر الرئيسية للأوميجا 6، بينما توجد الأحماض الدهنية للأوميجا 3 في الأسماك، إذا كنتِ لا تستهلكين هذه الأطعمة بشكل طبيعي، تحدثي إلى طبيبكِ بخصوص استخدام مكملات.



628 Views