فوائد النمل الأبيض

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 3:32
فوائد النمل الأبيض


فوائد النمل الأبيض وسوف نتحدث عن فوائد قرصة النمل التخلص من النمل الأبيض تغذية النمل الأبيض تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد النمل الأبيض

1-تغذية بعض النباتات يوفر النمل الفوائد الغذائية والدفاعية لبعض أنواع النباتات؛ حيث تعتمد بعض أنواع النباتات آكلة اللحوم والحشرات في غذائها على بعض الحشرات والذباب أو النمل وغيرها، ومن هذه النباتات نبات الإبريق، وللنمل آثار مهمة وغير متوقعة في بعض الأحيان؛ فإنه يفيد النباتات التي ترتبط به فبالنسبة للنباتات آكلة اللحوم والتي يرتبط بها النمل قد توفر مزايا دفاعية بالإضافة إلى الأوضاع الغذائية، وقد تمت دراسة آثار زيادة زيارة النمل واستبعاد الفرائس الأخرى من الحشرات من أنواعٍ معينة من نباتات الأباريق والمعروفة بكثرة في جنوب شرق آسيا، وقد أثبت العلماء أن الحشرات الصغيرة وخاصة النمل تشكل الطعام الأساسيَّ والفرائس المعتادة لحوالي 120 نوعاً من أنواع هذا النبات (الإبريق)، كما ثبت أن بعضا من أنواع تلك النباتات تتغذى على فضلات النمل بعد أن يتغذى على بعض أوراقها؛ ليحصل على نسبة عالية من النيتروجين تمكنه من الاستمرار في دورة حياته، وبذلك تتضح فوائد النمل لحياة مثل تلك النباتات آكلة اللحوم.
2-الفوائد البيئية ومن الفوائد الأخرى للنمل تخليص البيئة من الحيوانات الميتة وبقايا الأطعمة، وقد وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة علم البيئة الحيوانية أن النمل له آثار إيجابية واضحة وملموسة على البيئة المحلية؛ حيث أنه يتغذى على مجموعة واسعة من الحيوانات الأخرى النافقة أو الحشرات الصغيرة الميتة أو المريضة وغير ذلك من الفرائس التي تكون أكبر ما يمكن للهجوم من قِبَل أعدادٍ كبيرة من العمال النمل، وقد ذكر “ديرك ساندرز” -أحد معدي الدراسة من مركز الجامعة للحفاظ على البيئة والمحافظة عليها- أن فوائد النمل والحيوانات المفترسة التي تزدهر بأعداد كبيرة فعَّالة جدا للبيئة –وإن كانوا أيضا الأكثر عدوانية والدفاع عن مواردها وأراضيها ضد الحيوانات المفترسة الأخرى- من خلال تخليصها من مخاطر الحيوانات النافقة وأضرارها، وهذا يعني أن لديهم تأثيرا قويا على المنطقة المحيطة بها.

فوائد قرصة النمل

1-إن قرصة النمل تعتبر من الأمور الحارقة والتي قد تسبب الحساسية إذا ما كنتم تعانون من الحساسية من هذا النوع من اللدغات. لمعالجتها، ما عليكم سوى وضع كيس من الثلج على مكان القرصة لمدة 10 دقائق على الأقل، ويجب أن يتم وضع الثلج في كيس أو قماشة تجنباً لإصابة الجلد بالتلف. كما يجب العمل على استخدام المطهر لتنظيف مكان الإصابة والتخلص من البكتيريا.
على الرغم من كل الأعراض التي قد تتعرضون لها نتيجة قرصة النمل، إلا أنّ هذه اللدغة تعود بالكثير من الإيجابيات على الصحة كونها تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كريات الدم وتعزز تنشيط الخلايا العصبية الموجودة فى الدماغ. كما ان قرصة النمل، تساعد الجلد على مقاومة البكتريا ما يجعلها أكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة.

التخلص من النمل الأبيض

1-احضر ورقتين من الورق المقوى ووضعهما فوق بعضمها في المكان الذي يشتبه فيه وجود النمل، عندما يأتي النمل عليها خذ الورق في مكان بعيد واحرقه، وهذه طريقة جيدة لأن النمل يتغذى على الورق المقوى، وهذه الطريقة سهلة وقادرة على التخلص من أعداد كبيرة من النمل.
2-الملح إضافة نصف كوب من الملح إلى كوب من الماء المغلي في زجاجة ويرش على منطقة تواجد النمل عدة مرات في اليوم.
3-زيت القرنفل ترش منطقة تواجد النمل بزيت القرنفل
4-استخدم حمض اليوريك للقضاء علي النمل الابيض فهو مبيد حشري ممتاز للقضاء علي النمل، استخدمه عن طريق رشه في الأماكن التي من المفترض وجود النمل فيها، وهي الأماكن الجافة والأماكن الرطيبة.
5-خل الأبيض يمزج نصف كوب من الخل الأبيض مع عصير الليمون في زجاجة و يرش على منطقة تواجد النمل.

تغذية النمل الأبيض

1-النمل الأبيض يختلف كثيراً عن النمل العادي من حيث الشكل والوظيفة والطوائف والبيئة الذي يوجد فيها، فالنمل الأبيض ليس لديه خصر بل تتصل البطن بالصدر مباشرة، وأطلق بعض العلماء في علم الحشرات على هذه الحشرة لقب الحشرة الكانسة لأنها لا تدخل أي مكان إلا أن تتسبب في خرابه. ويعيش بعض أنواع النمل الأبيض ويبني طوائفه في سرية تامة، وبالنسبة للثقافة العامة فإن النمل الأبيض من أهم أعداء الإنسان واستقراره، لأنه يسبب إتلاف الأوراق، والملابس، والنقود، والأثاث، والمكتبات وجميع الأثاث المصنوع من الخشب وغيره.
2-وبشكل عام، يعتمد في تغذيته على المواد العضوية النباتية من خلال تواجده بأماكن النباتات والأخشاب كالغابات وخاصة الاستوائية، فهو يقوم بتناول بعض بقايا النباتات كما أنه يفضل تناول الأخشاب السليمة دون المتهالكة، وجهازه الهضمي يتميز بالقدرة الفائقة على هضم المواد السليولوزية.



346 Views