فوائد الورد المجفف

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 5 ديسمبر, 2021 10:52
فوائد الورد المجفف


فوائد الورد المجفف نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طريقة عمل الورد المجفف وفوائد شراب الورد المجفف وأهمية الورد المجفف للبشرة.

فوائد الورد المجفف


1- يستخدم على نطاق واسع لأغراض الزينة، ويعتبر مفيداً جداً لتحسين الحالة المزاجية لدى الأشخاص، وذلك نظراً لمظهره الجميل من خلال وضعه في الأوعية المخصصة لذلك، كما يوضع لتزيين الهدايا، وذلك بفضل رائحته الزكية والطيّبة التي تبعث الأمل والتفاؤل في النفس والروح، حيث يُصنف كأحد المضادات للاكتئاب وأحد العلاجات الفعاّلة لهذه الحالة، كما يخلص من مشاعر التوتر والقلق الناتجين عن الضغوطات الحياتيّة، ومن هذا المنطلق ينصح علماء النفس بالاسترخاء في حمام دافىء مليء بالورد المجفف لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ولمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث إنّ ذلك كفيل بإزالة كافة المشاعر السلبية.
2- يزيد من الرغبة الجنسية لدى الجنسين، كما ويمنح جواً من الرومانسية والمشاعر الدافئة التي تبعث الطمأنينة والحب في قلوب الطرفين.
3- يمكن خلط بتلات الورد المجفّف المطحون مع المسك أو أحد أنواع العطور، أو مع ماء الورد وزيت جوز الهند لصنع كريم أو ماسك خاص بتنعيم الجسم ومنحه رائحة عطرية مميزة، تدوم لفترات طويلة، وتستخدم بعض النساء هذه الوصفة لتعطير وتطهير المناطق الحساسة بصورة طبيعية، وذلك لتفادي الضرر الذي تلحقه المساحيق الكيميائية الخاصة بهذا الشأن في الجلد.
4-يدخل الوردُ المجفّف في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالعناية بالبشرة وعلاج كافة المشاكل المتعلقة بها، وذلك بخلط الورد البلدي المجفف مع كمية مناسبة من الحليب، حيث يزيد من النضارة الطبيعية والمظهر المُشرق للبشرة، كما يعدّ مقشراً طبيعياً لكافة أنواع البشرة، حيث يخلصها من كافة الشوائب التي يمكن أن تغلق المسام وتتسبب في نمو الحبوب والبثور على الوجه وغيره، مع الحرص على استخدام الحليب كامل الدسم للبشرة الجافة للمساعدة على ترطيبه، واستخدام الحليب المنزوع الدسم للبشرة الدهنية للحيلولة دون زيادة لمعانها وزيوتها.

طريقة عمل الورد المجفف

فيما يأتي طريقة تجفيف الورد، وهي طريقة مضمونة واحترافية، وتجعل الورد محتفظًا بشكله لأطول فترة ممكنة:
1-اختيار الورود ذات البتلات السليمة والجيّدة للتجفيف، والتي يجب أن تكون خالية من أيّة خدوش أو شوائب أو حشرات أو عفن، وبالإمكان اختيار الورود غير المتفتحة بشكلٍ كامل، وتجنب استخدام الورود ذات البتلات المتساقطة.
2- تقليم سيقان الورد دون جعلها قصيرة جدًا، بحيث يبقى بمقدار خمسة عشرة سنتيمترًا للتجفيف، والتخلص من الأوراق الموجودة على السيقان.
3- ربط سيقان الورد معًا باستخدام شريط مطاطي، وتجميع الورد ولفّه بشريط حول السيقان، مع ترك مقدار خمسة سنتيمترًا خلف الشريط المطاطي.
4- تثبيت حبل غسيل في مكان مظلم وبارد مثل: السقيفة أو غرفة الغسيل أو الخزانة، مع توفر التهوية الجيدة، وذلك للحفاظ على لون الورد.
5- وضع الورد على علاقة، وشدّه بالأشرطة المطاطية، وتثبيته بالخطافات لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يجف جيدًا.
6- رش الورد المجفف بمثبت الشعر، وإزالته من الشماعة وتركه في مكان محفوظ بعيدًا عن التلف.

فوائد شراب الورد المجفف

1-مفيدة للأسنان
هناك عدد من مشاكل الأسنان التي يمكن معالجتها بمساعدة شراب الورد، فهو يقوم بعلاج مشاكل والتهابات اللثة، كما أنّ له دور في تقوية الأسنان، ويزيل رائحة الفم الكريهة. علاج الإجهاد عطر الورد فعال جداً دي الإجهاد ويساعد على التخلص من التوتر على الفور، أي أنّه يستخدم شراب الورد في المنتجات الصحية والعلاج من خلال محاربة الإجهاد ورفع المزاج
2-مفيد للجلد
يستخدم شراب الورد من قبل العديد من الرجال والنساء، فهو يوفّر مجموعة واسعة من الفوائد التي تعود على الجلد بالنفع والجمال، إذ يعمل على تنقية البشرة وتحميها من الالتهابات البكتيرية، ويعتبر أيضاً تونر للجلد، بالإضافة إلى أنّه يساعد على إزالة الأوساخ والماكياج والزيوت من الجلد، ويعمل على شفاء حروق الشمس والجروح، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجلد ويقلّل من خيوط الأوردة والشعيرات الدموية المكسورة، كما أنّه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، ويعمل كمهدئ لحب الشباب والأكزيما، ويعتبر مضاد للأكسدة إذ يعمل على تعزيز خلايا الجلد، وتجديد أنسجتها، وحمايتها من الشيخوخة المبكرة.
3-علاج الإجهاد
عطر الورد فعال جداً دي الإجهاد ويساعد على التخلص من التوتر على الفور، أي أنّه يستخدم شراب الورد في المنتجات الصحية والعلاج من خلال محاربة الإجهاد ورفع المزاج.
4- مفيد للشعر
يحسن الدورة الدموية أي أنه أيضاً يعزز نمو الشعر، ويمتلك خصائص مغذية ومرطبة له القدرة في استعادة نوعية الشعر، ويساعد في علاج التهابات فروة الرأس، وقشرة الرأس التي تسببها الالتهابات الفطرية، وتصبح قوية ومرنة وتحميها من التقصف.
5-مفيدة للعيون
شراب الورد هو فعال جداً في تهدئة العيون المتعبة والمرهقة، فهو يعتبر أمر جيد بالنسبة لأولئك الناس الذين يقضون ساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، فهو يساعد على وعلاج الهالات السوداء والانتفاخ التي قد تظهر بالقرب من العينينن، إضافةً إلى ذلك يساعد على تطهير وتهدئة العينين بطريقة لطيفة، التي تظهر باللون الأحمر.

أهمية الورد المجفف للبشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشرة غادة حمدي من القاهرة،” يعد الورد المجفف من المكونات الطبيعية البسيطة والفعالة في تحقيق فوائد عدة للبشرة، أهمها:
1-يقاوم الورد المجفف ظهورعلامات التجاعيد المبكرة على البشرة.
2- يعطر الورد المجفف البشرة وينعشها على الدوام.
3- يطهر الورد المجفف البشرة بصفة مستمرة.
4- يمنح الورد المجفف البشرة النضارة والحيوية على الدوام.
5- يخفف الورد المجفف من حدة التهابات البشرة المتنوعة.
6- يخلص الورد المجفف البشرة من الكحة أو الاحمرار المفاجئ.
7-يرطب الورد المجفف البشرة بعمق على الدوام.
8-يحمي الورد المجفف البشرة من الإصابة بالفطريات الجلدية المتناثرة بين أنسجة مسامها المتنوعة.



511 Views