فوائد بخار الماء للوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 15 أبريل, 2022 4:57
فوائد بخار الماء للوجه


فوائد بخار الماء للوجه وسوف نتحدث عن أضرار البخار للبشرة الدهنية بعد البخار للوجه ماذا أفعل نصائح عند عمل بخار الماء للوجه فوائد بخار الماء للجسم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد بخار الماء للوجه

1-بخار الماء يعمل على تخليص البشرة من المواد الدهنية.
2-بخار الماء يسهم في تخليص إزالة آثار المكياج من البشرة.
3-يساعد على إزالة خلايا الجلد وينقي البشرة من الشوائب.
4-يسهم في التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء الموجودة في البشرة.
5-يساعد بخار الماء على التخلص من حبوب البشرة، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية.
6-يساعد بخار الماء على زيادة الأكسجين في الدم، ويسهم في الحد من حب الشباب.
8-يساعد على الوقاية من الإصابة بالبثور والحبوب التي تصيب البشرة.
9-يساعد بخار الماء للوجه على تخليص البشرة من البكتيريا والجراثيم.
10-بخار الماء يساعد على تقشير البشرة بشكل جيد، ويمنع جفافها
11-يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من تصبغات البشرة.

أضرار البخار للبشرة الدهنية

1-زيادة الإفرازات الدهنية في الوجه على عكس ما يعتقده البعض من أن حمام البخار يقلل من الإفرازات الدهنية، فقد إتضح أن الحرارة الناتجة منها تنشط الغدد الدهنية الموجودة في الوجه لتفرز الدهون بصورة أكبر، ولهذا لا ينصح أصحاب البشرة الدهنية بإستعمالها.
2-يؤدي لظهور التجاعيد تعريض الوجه لدرجة حرارة عالية بصورة مباشرة يؤدي لترهل عضلات الوجه مما ينتج عنه ظهور للتجاعيد، وشيخوخة مبكرة للبشرة.
3-يسبب إلتهابات للبشرة تقوم فكرة حمام البخار في الأساس على تعريض الوجه للبخار الساخن مباشرة، فيقوم هذا البخار بتفتيح مسام البشرة ولكن بصورة كبيرة، فيجعلها عرضة للأتربة والميكروبات الضارة الموجودة في الجو، والتي يسهل عليها الإلتصاق بالبشرة ودخول المسام، وبالتالي تؤدي لإلتهابات شديدة في البشرة.

بعد البخار للوجه ماذا أفعل

1-يجدر بكِ الحذر من إهمال إغلاق المسامات. لا بد من تمرير قطعة ثلج على الوجه إلى جانب تعقيم المسامات.
2-طبقي البخار للوجه مرة أو مرتين شهرياً لتتمتعي ببشرة نظيفة من الداخل ومشرقة من الخارج.
3-بعد مرور 5 دقائق على تعريض الوجه للبخار، قومي بالضغط على الزيوان ليخرج بواسطة أصابعكِ وليس أظافركِ، ومن ثم أحضري ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة لعمل سكراب للوجه لمدة 5 دقائق بحركات دائرية.
4- اغسلي وجهكِ جيداً بالماء البارد ومرري قطنة تحتوي على محلول الكحول الطبي لتعقيم المسامات.
5- مرري الثلج على بشرتكِ لإغلاق المسامات المفتوحة (ماء الورد المثلج).
6- رطبي بشرتكِ بمرطب طبي أو باستخدام زيت جنين القمح، ولا تتعرضي للشمس حتى اليوم التالي.

نصائح عند عمل بخار الماء للوجه

1- اشربي كميةً كافيةً من الماء قبل تعريض نفسكِ للحرارة. اغسلي وجهكِ باستخدام غسولٍ لطيفٍ مقشِّرٍ لتحضير بشرتكِ.
2- أثناء التبخير أبقِي عينيكِ مغمضتَين لمنع تهيجهِما، وحتى تستفيد جفونكِ من البخار. أبقِي وجهكِ على بعد 6 إلى 10 بوصات أو 15 إلى 25 سنتيمترًا، ولا تقتربي كثيرًا من الوعاء أو الحوض حتى لا تُعرِّضي نفسكِ للحروق. اتبعي التعليمات المرفقة إذا كنتِ تستخدمين جهاز بخار الوجه.
3- اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر بعد التبخير وربِّتي عليه برفقٍ لتُجفِّيفه. ضعي كريم أو سيروم مرطب بعد البخار. دلِّكي وجهكِ برفقٍ بأصابعكِ بعد التبخير.

فوائد بخار الماء للجسم

1-التعرّق
يعتبر الجلد من أكثر الأعضاء التي تُساعد الجسم في طرد السموم، وذلك من خلال توسيع المسام وخروج العرق ممّا يقلّل من تأثير الملوّثات والكيماويّات العالقة على أجسامنا، حيث يعمل التعرّق على إزالة كل هذه السموم، وللحصول على تعرّق غزير يمكن تعريض الجسم للبخار الساخن الذي يساعد على الحفاظ على صحّة أجسامنا وسلامتها. تقوية نظام المناعة عند البدء بجلسة حمام ساخن والتعرّض للبخار ترتفع درجة حرارة الجسم من الداخل إلى 38 درجة بينما ترتفع من الخارج لتصل إلى أربعين درجة، وتعتبر هذه الحرارة الزائدة للجسم كإشارة وهميّة للجهاز المناعي فيبدأ بإفراز الأجسام المضادّة التي تقتل الجراثيم وتحمي من الأمراض.
2-تخفيف اضطرابات النوم
ينصح بحمامات الساونا والبخار للأشخاص الذين يعانون من مشاكل واضطرابات في النوم، فالبخار يُعتبر وسيلة فعّالة لحلّ هذه المشكلة، ويفضّل الجلوس في حمام الماء الساخن مدّة تتراوح بين خمس عشر دقيقة إلى عشرين دقيقة، وهذه المدّة تعادل المشي بشكل سريع لمدّة ساعة أو ساعتين. الصحّة العقليّة تساعد حمامات البخار الساخنة على الحصول على قدرة عقليّة عالية وتركيز ذهنيّ أكبر وتقليل الحساسيّة، كما أظهرت بعض الأبحاث والدراسات أنّ هناك تحسّن ملحوظ بشكل كبير على عمل الكبد، وعمل الجهاز المناعيّ، كما أنّها تعمل على طرد مختلف الموادّ الضارة في الجسم والتي قد تسبّب مع مرور الوقت السرطان.



256 Views