فوائد بذور الخردل للبشرة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2022 9:26
فوائد بذور الخردل للبشرة


فوائد بذور الخردل للبشرة وسوف نتحدث عن ما هو الخردل فوائد نبات الخردل وما هو تاريخ الخردل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد بذور الخردل للبشرة

1- الخردل وعلاج البشره الحساسه
يمكن وضع زيت الخردل على البشره الحساسه لعلاج اى التهابات او تقرحات بها ،وتقوم البشره بامتصاص زيت الخردل ولا يترك عليها اى بقايا ويؤدى الى ازاله كل الجراثيم من البشره .
2-الخردل لعلاج حبوب البشرة
يمكنك اضافه بعض من زيت الخردل الى زيت جوز الهند ووضعها على الحبوب لعلاجها كما ان زيت الخردل يعمل على توحيد لون البشره و ازاله البقع .
3-الخردل لتنعيم بشره الوجه
يستخدم زيت الخردل مع زيت جوز الهند فى تنعيم البشره فقط ضعه على البشره ودلكها واتركه على البشره لمده من خمس الى سته دقائق ثم قم بمسح الوجه بقطعه من القطن للحصول على بشره ناعمه .
4- الخردل للحصول على بشره مشرقه
زيت الخردل من الزيوت المستخدمه من اجل الحصول على بشره مشرقه فقط قوم بخلط بعض من زيت الخردل مع النخاله و الدقيق وبعض من عصير الليمون .
5- يستخدم الخردل كمرطب للبشره
ان وضع زيت الخردل على الشفاه يساعد فى علاج الشفاه المتشققه ، كما يمكن وضع نقطه او اثنين من الزيت على سره المعده كل يوم قبل النوم من اجل التخلص من تشقق الشفاه الى الابد .
6- الخردل وتفتيح البشره
يساعد زيت الخردل على تحفيز تدفق الدم فى الجسم مما يؤدى الى تقليل مشكلات البشره و تفتيحها فقط قم بوضع بعض من زيت جوز الهند على زيت الخردل ودلك الوجه بها لمده من خمس الى ست دقائق ثم اتركه على البشره لمده خمسه عشر دقيقه واغسل الوجه .
7-يستخدم زيت الخردل ككريم لاسمرار البشره
بما ان زيت الخردل يحتوى على كميات كبيره من فيتامين اى و فيتامين سى ونظرا لكثافه قوامه فانه يساعد فى حمايه البشره من الاشعه الفوق بنفسيجه و غيرها من العوامل و بالتالى يجمى البشره من الاصابه بالامراض . كما يعمل فيتامين اى على منع تاثير الشيخوخه مثل التجاعيد كما يمكن استخدامه كواقى للشمس .

ما هو الخردل

تعتبر عشبة الخردل هي نبات أخضر عبارة عن مجموعة من الخضروات ذات مذاق الفلفل، ويُعرف أيضًا باسم الخردل البني، والخردل النباتي، والخردل الهندي، والخردل الصيني، وهو ينتمي إلى عائلة براسيكا من الخضروات، والتي تشمل أيضًا اللفت، والكرنب، والبروكلي، والقرنبيط، ولكن هناك العديد من الأصناف التي عادة ما تكون خضراء ولها نكهة قوية وحارة، أحيانًا يتم إعداد الخردل مثل الخضار الورقي المسلوق أو المطبوخ على البخار أو المقلي أو حتى المخللات.

فوائد نبات الخردل

1-الخردل والحروق
الخردل مفيد أيضًا لعلاج الحالات البسيطة، كالحروق الخفيفة، حيث توضع بذوره المطحونة، مع القليل من الماء الدافئ، على مكان الحرق، فيخفف الألم ويقلل من ظهور البثور.
2-الخردل يخفض أعراض التهابات المفاصل
باعتبار الخردل مصدر ممتاز لعنصر السيلينيوم، فهو يعمل على تخفيض أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.
3-الخردل مقاوم للسرطان والربو
إن تناول حبوب الخردل بشكل منتظم يساعد في منع الأورام السرطانية من التشكل، ووجود عنصر السلينيوم هو من أهم العناصر المقاومة للسرطان. واحتوائه على عنصر الماغنسيوم يقلل من حدة أزمة الربو للمريض.
4-الخردل والامساك
وبفضل محتواها من الكبريت، فإنه مفيد للإمساك، ويخفف آلامه، ويجعل الأمعاء لينة.
5-الخردل لتشنج العضلات
الخردل فعال لارتخاء العضلات، والذي يمكن استخدامه في الحمامات الدافئة بوضع القليل من مسحوق الخردل مع بعض الزيت العطري، والأملاح، أو وضعها ببساطة في وعاء فيه ماء دافئ لعلاج أجزاء معينة من الجسم، مثل القدمين، أو اليدين.

تاريخ الخردل

يُعدُّ الخردل من أقدم التوابل في أوروبا، وقد كانت بذوره تُطحَن وتُمزَج مع عصير العنب غير المخمر في روما القديمة، ووفقًا لوصفة رومانية تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد فإنّ مُكوِّنات الخردل قد تغيرت قليلًا بمرور الزمن؛ وهي العسل، والخلّ، والتوابل، وبذور الخردل المطحونة وأدخل الرومان الخردل إلى دول أخرى في أوروبا، وغدا شائعًا في ألمانيا وفرنسا في القرن العاشر، ووصل لاحقًا إلى إنكلترا في القرن الثاني عشر، ونشأت تجارة الخردل المُزدهِرة للمرة الأولى في ديجون في القرن الرابع عشر، ومن ثمَّ في إنكلترا في القرن السادس عشر، ونظرًا لأنّ الخردل كان يُزرَع محليّا ويتوافر بثمن زهيد فقد كان التابل الوحيد المُتاح للجميع خلال العصور الوسطى في أوروبا، إلّا أن شعبيته تدنَّت عندما أصبحت التوابل الدخيلة أكثر رُخْصًا، وقد بِيع الخردل تقليديًا كمعجون جاهز في زجاجة أو آنية حجرية، ويتوافر في الوقت الحاضر في وعاء، كما قد سُوِّق على هيئة بودرة وخصوصًا في إنكلترا.



570 Views