فوائد بذور الخوخ للبشرة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 10 مارس, 2021 12:10 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 4:44
فوائد بذور الخوخ للبشرة


فوائد بذور الخوخ للبشرة نتحدثص عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم ماسك الخوخ للبشرة ونصائح بشرة مشرقة.

فوائد بذور الخوخ للبشرة

ترطيب البشرة:
يحافظ بذور الخوخ على صحة الجلد بالحفاظ على ترطيبها، وذلك بسبب محتواه العالي من فيتامين A وفيتامين C ، ممّا يمنع من حدوث جفاف البشرة، ويعدّ ذلك مفيدًا للبشرة الجافّة على وجه الخصوص.
تقشير البشرة:
يساعد بذور الخوخ على تقشير البشرة الجافّة عند تطبيقه بشكل موضعي فإنّه يزيل خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يصبح الجلد مشدودًا، ممّا يُسهم في التخلّص من خطوط التجاعيد وعلامات تقدّم العمر.
التئام الجروح:
من فوائد بذور الخوخ للبشرة أنّه يسرّع من التئام الجروح، وذلك بفضل محتواه الغني بالبروتينات، كما يساعد تطبيق عجينة مكوّنة من مطحون بذورالخوخ على المنطقة المصابة في تخفيف الألم وتسريع الشفاء ويحمي من التهاب الجروح.
حماية البشرة:
يساعدبذور الخوخ في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارّة، وذلك بفضل احتوائه على مضادّات الأكسدة وفيتامين A وفيتامين C، وتقوم هذه العناصر أيضًا في الوقاية من الإصابة من السرطان الذي يمكن أن ينتج عن التعرّض للشمس.
يُخلّص من الهالات السوداء:
بفضل محتواه من العناصر الهامة و يمنح البشرة اللون الوردي المستحب؛ لغناه بفيتامين (C ,A) ويقي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

ماسك الخوخ للبشرة

المكونات :
– 1 ثمرة خوخ مقشرة
-1/2 ملعقة كبيرة زيت . كزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون
-1/2 ملعقة كبيرة من العسل الخام ، و يفضل رفع درجة حرارته في الميكروويف
-1 ملعقة كبيرة من السكر البني
الطريقة :
1-قومي بهرس الخوخ في الخلاط بإستخدام القليل من الماء إذا لزم الأمر .
2-ضعي الخوخ في وعاء و قلبيه مع الزيت و العسل و السكر البني .
3-ضعيه بحركات دائرية على الوجه و العنق . و إذا كنت بحاجة إلى السكر البني أكثر قومي بإضافته فهدفك هو تقشير الجلد الميت على وجهك .
4-إتركيه على وجهك لمدة 5 دقائق .
5-ثم إشطفيه و جففيه مع منشفة دافئة .
6-ثم قومي بترطيب وجهك .

نصائح ذهبية لبشرة مشرقة كالشمس

التدليك
لتمنحي بشرتك الإشراق الجذاب وتمنعي ظهور البقع الداكنة عليها، حاولي أن تدلكيها بواسطة أصابعك. واستخدمي لذلك سيروم أو زيت عناية. فهذا يعزز دورتها الدموية ويمنحها الإشراق الهادئ. هذا ما تنصحك به مولي ستيرن خبيرة تجميل عارضة الأزياء الشهيرة كارا دولوفيني.
طبقي كريم الأساس بهذه الطريقة
لا تترددين في استخدام كريم الأساس يوماً. فهو يوحد لون بشرتك ويعيد إليها نقاءها. وهكذا تبدو غاية في النضارة والتألق. إذاً طبقي عليها القليل من كريم مرطب قبل أن تضعي لمسة كريم الأساس الساحرة. وحاولي أن تفعلي ذلك بواسطة الإسفنجة. وهكذا تحصلين على الإشراق الطبيعي بحسب ما تقول جيتا باس خبيرة ماكياج إليزابيث أولسن.
لا تنسي التونر
إليك نصيحة ناشي كليك مالك Mist Beauty: طبقيه قبل السيروم أو الكريم المرطب. فهو يجعل عملية امتصاص البشرة لهما أكثر سهولة.
عززي حواجز بشرتك
وهكذا يمكنك حمايتها من تأثير العوامل الخارجية. ولهذا استخدمي مثلاً قناعاً مهدئاً بحسب ما تنصحك به شارلوت شو المؤسسة الشريكة لـSoko Glam.
أضيفي الفيتامين C إلى روتين العناية
كل صباح طبقي على بشرتك 5 نقاط من سيروم الفيتامين C. فهذا يحدّ من تأثير الشوارد الحرة المدمرة على بشرتك وعلى تخليصها من البقع الداكنة وعلى توحيد لونها. فهذا ما تشير إليه دائماً مدونة الجمال نتالي سميث.
التقشير
تقول طبيبة البشرة المقيمة في نيويورك شيرين ادريس إنّه على المرأة تقشير بشرتها في المساء فهذا يمنحها برأيها النعومة والإشراق الطبيعيين.
إنتبهي للمسام
إذا أردت الحصول على بشرة مشرقة للغاية، ليس عليك سوى تطبيق نصيحة طبيبة البشرة الأميركية هاذر ووليري لويد. فهي تدعوك إلى الحرص على تنظيف مسام بشرتك الواسعة دائماً من الأوساخ بالمستحضرات المناسبة. وهكذا تمنعين انسدادها وظهور البثور أو الرؤوس السوداء على بشرتك.

ماسكات الفواكه للبشرة

الأفوكادو للحصول على بشرة شابة
الأفوكادو الطازج يمكن أن يكون منقذك إذا كنت تعانى من قشور وجفاف الجلد لفترة طويلة، حيث أنه غنى بالزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة والمعادن التى تساعد على اختراق أعماق الجلد وبالتالى فهو يرطب البشرة بالطريقة المرغوبة، من خلال هرس حبة أفوكادو واحدة بعد تقشيرها مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون ثم توزيع الخليط بالتساوى على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر للحصول على بشرة متوهجة مع مراعاة استخدام هذه الوصفة بانتظام.
البرتقال لإزالة الرؤوس السوداء
تحتوى ثمار الحمضيات مثل البرتقال على خصائص قابضة تساعد فى شد البشرة وتنظيفها وتفتيح لونها وعلاج الندبات والعيوب، ويساعد قناع عصير البرتقال بشكل خاص على إزالة الرؤوس السوداء التى هى فى الأساس مزيج من الدهون وخلايا الجلد الميتة التى تسد المسام، حيث اخلطى ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وضعيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
الكيوى لتجديد شباب البشرة الباهتة
الكيوى فاكهة غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C و E، وبينما تساعد مضادات الأكسدة على تحييد تدفق الجذور الحرة تساعد الفيتامينات على تجديد شباب البشرة الميتة، كما يحمى الكيوى الجلد أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويساعد على زيادة إنتاج الكولاجين الذى يؤدى إلى إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، ويتم إعداده بأخذ لب أو عصير كيوي وخلطه مع ملعقتين أو ثلاثة كبيرة من زيت الزيتون ثم تدليك الخليط على الوجه بحركة دائرية، ثم شطفه بالماء البارد حيث يساعد على زيادة تدفق الدم ويمنحك بشرة ناعمة.
التوت للتخلص من البشرة المعرضة لحب الشباب
الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة فى التوت مفيدة للتخلص من السموم والأوساخ من البشرة الدهنية فهو يساعد على تفتيح البشرة، ويمكنك استخدامه بطريقتين، الأولى وضعه مباشرة على بشرة الوجه ثم غسلها بالماء، أو مزج التوت المهروس مع ملعقة كبيرة من العسل ووضعه على الوجه لترطيب البشرة من الداخل.
الموز لإزالة البقع الداكنة
الموز معروف بخصائصه الهائلة للعناية بالبشرة فهو غنى بالزنك والمعادن والحديد والفيتامينات التى تساعد على إصلاح البقع الداكنة ومنع ظهور حب الشباب والحفاظ على مرونة الجلد، عن طريق مزج الموز الناضج المهروس مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون وثلث كوب من الشوفان الملفوف، ثم وضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة من 15-20 دقيقة وبعد ذلك غسله بالماء الفاتر.



608 Views