فوائد تونر النعناع للبشرة الجافة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 6:09
فوائد تونر النعناع للبشرة الجافة


فوائد تونر النعناع للبشرة الجافة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم أنواع التونر للبشرة الجافة.

فوائد تونر النعناع للبشرة الجافة

-يحتوي تونر النعناع على فوائد مختلفة للبشرة الجافة حيث أنه له آثار مهدئة وناعمة ومضادة للالتهابات على الجلد عند استخدامه موضعياً، ولديه خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات.
-يعمل تونر النعناع على ترطيب البشرة الجافة وتخفيف الألم من حروق الشمس والمساعدة في منع حروق الشمس.
-يساعد تونر النعناع أيضًا على امتصاص الزيوت الزائدة على فروة الرأس الجافة
-يحبس تونر النعناع للبشرة الجافة الرطوبة في بشرتك عن طريق شد المسام، كما أنه يلين ويهدئ البشرة الجافة والحكة.
– تونر النعناع صالحة للبشرة الجافة وتمنحك بشرة ناعمة وصحية ورطبة، فاحرصي على استعمال تورنر النعناع يومياً قبل وضع المكياج على وجم وقبل النوم للحصول على بشرة مشرقة.

تونر طبيعي للبشرة الجافة

تونر التفاح :
أخذ 1 ثمرة تفاح وإزالة الجلد . ثم تطبيق التفاح إلي أرباع ووضعهم في الخلاط . لهرس التفاح والضغط عليه من خلال إستخدام القماش القطني للحصول علي العصير والأن إضافة 2 ملاعق صغيرة من العسل وتخزين الخليط في زجاجة رذاذ ثم تخزينها في الثلاجة .
تونر الخيار :
تجهيز عصير الخيار في وعاء وإستخراج العصير المبشور ثم تصفيته في زجاجة وتخزين الزجاجة في الثلاجة للإستخدام اليومي . يقوم عصير الخيار بتقليص المسام ويجعل الجلد أكثر مرونة .
تونر البابايا :
تجهيز عصير البابايا ومزجه مع 1 كوب الثلج البارد لخلطه مع عصير البابايا . تخزين عصير البابايا في الثلاجة هذه الكمية كافية لإستخدامها لمدة إسبوع. تونر البابايا مفيد جداً للبشرة الجافة لأنه يساعد في الحد من الطفح الجلدي المعرضة له البشرة الجافة .
تونر الكافور :
خلط 1/3 معلقة صغيرة من زيت الكافور مع 1 كوب من ماء الورد وتركه حتي يبرد . يمكنك زيادة الكمية وفقاً لإحتياجاتك ويصلح الخليط لإستخدامه لمدة 3 – 4 أسابيع .
تونر الطماطم :
إخراج عصير الطماطم وتبريده لإستخدامه كتونر للوجه من خلال إستخدام قطعة من القطن فهو عنصر رائع لتنغيم البشرة وشدها .
تونر ماء الورد :
مزج حوالي 100 مل من ماء الورد، 1 قطرة من زيت البانونج، 1 قطرة من زيت المسك وخلطهم معاً ثم صب الخليط بداخل زجاجة رذاذ والهز جيداً، ثم تطبيق هذا المزيج علي الوجه يومياً بعد التطهير فهو أفضل تونر طبيعي للبشرة الجافة حتي أنه مناسب للبشرة الدهنية .
تونر ماء الأرز :
أول شئ يجب عليك القيام به هو ملء وعاء بنصف كوب من الأرز وملء الوعاء بالماء وتأكد من أن الماء يعلو الأرز بشبر واحد فقط فوق الأرز والتقليب جيداً  وسوف تلاحظ تغير لون الماء مع مرور الوقت وصب هذا الماء بداخل كوب والأن أصبح تونر الأرز جاهز للإستخدام من خلال وضع قطعة من القطن بداخل ماء الأرز ومسح الوجه بها بعد غسله .
تونر الحليب :
الحليب واحد من أهم العناصر الأساسية للعناية بالبشرة الجافة لتقديم الترطيب الكافي لها . وضع 4 ملاعق صغيرة من الحليب حتي تغلي وإضافة بضع قطرات من ماء الورد وفرك البشرة بالخليط ثم غسل الوجه بالماء البارد و ينصح بتطبيق هذا التونر ليلاً . فهو يجعل البشرة الجافة ناعمة كالأطفال .
تونر الليمون :
مزج 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع 1 معلقة كبيرة من الجلسرين و 3 ملاعق كبيرة ماء ورد وتطبيق الخليط علي البشرة الجافة بعد غسلها مباشرة .
تونر ماء الورد واللافندر :
أخذ 1 كوب من ماء الورد وإضافة 3 قطرات من زيت خشب الصندل، زيت اللافندر، زيت اللبان والخلط بينهم جيداً مع قطرة من زيت البانونج ثم صب الخليط في زجاجة داكنة مع الهز جيداً قبل إستخدامه بوصفه تونر .
الحليب وماء جوز الهند :
إضافة 1/ 4 كوب من الحليب مع 1/4 كوب من جوز الهند وخلطهم معاً حتي يتم دمج المكونات ويفضل تخزينه في وعاء زجاجي . تطبيق الخليط علي الجلد مع قطعة من القطن وتركه حتي يجف ثم الشطف بالماء الفاتر .
تونر الخيار والشاي الأخضر :
أخذ 1 ثمرة خيار متوسطة الحجم وإستخراج العصير أو وضعها في الخلاط والضغط عليه من خلال استخدام القماش القطني . الجمع بين 1/4 كوب من عصير الخيار  والأن تجهيز الشاي الأخضر عن طريق سكب 1/2 كوب ماء مغلي ونقع كيس الشاي الأخضر أو أوراق الشاي الأخضر وتركه حتي يتم نقعه في الماء المغلي  وتصفية الشاي للحصول علي المحلول حتي يبرد تماماً . بمجرد الإنتهاء يتم خلط المكونات في زجاجة واحدة والهز جيداً ثم تخزين الزجاجة في الثلاجة .
عصير العنب الأحمر :
عصير العنب الأحمر غني بالمواد المضادة بالأكسدة .يمكنك تصفية عصير العنب الأحمر وتخزينه في زجاجة نظيفة وإستخدامه عندما تكون هناك حاجة لتنغيم الجلد وترطيبه لشد الجلد بطريقة طبيعية .

نبذة مختصرة عن الجفاف

-جفاف الجلد‏ العادي ليس خطيراً ولكنه مزعج حيث يحول خلايا الجلد إلى خلايا فاقدة للحيوية ويتسبب في ظهور خطوط وتجاعيد على الجلد، ولكن هناك العديد من حالات جفاف الجلد الخطيرة كالمرض الوراثي المسمى السُماك(داء السمك) وهو مرض حلقي وراثي يصيب البشرة ويجعلها خشنة ومتقشرة باستمرار. هذا المرض من الممكن أن يكون مشوهاً لدرجة تدخل المصاب في مشاكل نفسية.
-ويلاحظ أن أغلب حالات جفاف الجلد تنشأ من العوامل البيئية التي من الممكن التحكم بها جزئياً وكلياً ومن هذه العوامل التعرض للجو البارد أو الحار مع قلة الرطوبة، الاستعمال الطويل للمكيفات والاستحمام بكثرة وبالرغم من أن مشاكل جفاف الجلد المزمنة أو الخطيرة تحتاج إلى طبيب مختص، لكن تستطيع أن تعمل الكثير لتحسين هذه المشكلة وذلك عن طريق استخدام مواد لترطيب الجلد مع تجنب كثرة الاستحمام والابتعاد عن الصابون الجاف والشديد

أسباب جفاف الجسم رغم شرب الماء

لماذا يشعر بعض النساء بأن أجسامهن بها جفاف على الرغم من تناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم؟ إليك بعض الأسباب المحتملة:
استغراق الجسم وقتًا في الترطيب:
إذا أصبت بالجفاف، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يُرطب جسمك بشكل صحيح، حتى لو كنتِ تشربين كثيرًا من الماء.
الإصابة بالحمى:
كلما ارتفعت درجة الحمى، زادت حالة الجفاف، وتتفاقم المشكلة في حالة الإصابة بالحمى بالإضافة إلى الإسهال والقيء، لأن الإسهال الحاد يخرج فجأة وبقوة، وهو ما يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من الماء في وقت قصير للغاية.
فرط التعرق:
يفقد الجسم الماء عند التعرق، في حالة ممارسة النشاط الشاق وعدم استبدال السوائل المفقودة خلال استمرار ممارسة الرياضة، يمكن أن تصابي بالجفاف، كما يزيد الطقس الحار والرطب مقدار التعرُّق ومقدار فقدان السوائل.
التبول الزائد:
قد ينتج هذا بسبب مرض السكري غير الخاضع للتشخيص أو العلاج، كما أن بعض الأدوية، مثل مدرات البول وبعض أدوية ضغط الدم، يمكن أيضًا أن تؤدي إلى الجفاف، لأنها بشكل عام تؤدي إلى التبول الزائد.

طريقة عمل تونر النعناع للبشرة

مكونات التونر:
– كيس من النعناع المجفف
– كوب من الماء الساخن
– ملعقة كبيرة من عصير الليمون
طريقة إعداد التونر:
– ضعي النعناع المجفف في الماء الساخن، واتركيه لخمس دقائق لضمان تجانس المكونات.
– أضيفي ملعقة عصير الليمون بعد إزالة كيس النعناع من الكوب.
– حركي المكونات مع بعضها جيداً واتركيها حتى تبرد.
طريقة التطبيق:
– أحضري قطعة القطن النظيفة، ثم اغمسيها في التونر، ووزعيها على البشرة عند الاستخدام.



643 Views