فوائد جيل الصبار للشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 8 نوفمبر, 2021 11:40
فوائد جيل الصبار للشعر


فوائد جيل الصبار للشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل طرق استخدام جل الصبار للشعر وجل الصبار لفرد الشعر وفوائد جل الصبار للبشرة.

فوائد جيل الصبار للشعر


1-يساعد في معالجة تساقط الشعر:
فهو يعمل على تنقية فروة الرأس من البكتيريا وعلى مكافحة الالتهابات التي تسبب تساقط الشعر. كما أنه غنيّ بمضادات الأكسدة المحاربة الفعالة للسموم والبقايا الضارة.
2-يعمل على منع تقصف الشعر:
يتمتع جل الصبار بخاصية الترطيب. ولهذا يمكنه أن يمنع جفاف الشعر وتكسّره وتقصّفه.
3-يزيد كثافة الشعر:
لا يعمل جل الصبار على منع تساقط الشعر وعلى تعزيز نموه فقط، بل إنه يزيد كثافته أيضاً. فهو يحتوي على مكونات مغذية لفروة الرأس مثل الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات وخصوصاً الفيتامين E. ولهذا ينصح بتدليك الفروة به بين الحين والآخر وتركه لمدة ساعة واحدة قبل الغسل.
4-يساعد في تغذية الشعر ويسرع نموه:
كما أن جل الصبار يعيد إليه الحيوية بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من الزنك والحديد والكالسيوم والبروتينات وعدد من الفيتامينات. ويمكنه تخليص فروة الرأس من الخلايا الميتة والزهم الزائد. وهو أيضاً مغذ للبصيلات ومرطب طبيعي.
5-ينظف بصيلات الشعر الدهني:
والسبب أنه مصدر مهم للكثير من المواد المغذية التي تساعد فروة الرأس على التحكم بإفراز الزهم وعلى إعادة النعومة إلى الشعر.
6-يعمل على التقليل من نمو القشرة في الشعر:
بسبب خصائصه المضادة للفطريات والفيروسات، يعتبر جل الصبار علاجاً فعالاً للقشرة. ولهذا ينصح بتدليك الرأس به بعد مزجه مع كميات مساوية من زيت القمح وحليب جوز الهند وتطبيق المزيج على فروة الرأس لمدة ساعة واحدة قبل الغسل ويهدئ حكة فروة الرأس والتهابها الناتج عن القشرة ويعالجها بسبب احتوائه على مكونات مضادة للبكتيريا ومكافحة للالتهابات.

طرق استخدام جل الصبار للشعر

هناك طرق مختلفة لاستخدام جل الصبار على الشعر، وهي:
1-لتقوية جذور الشعر والتقليل من تقصف الشعر، نقوم بخلط جل الصبار مع زيت الجرجير وزيت الآس، ويدهن الشعر به بشكلٍ كامل حتى الأطراف ويترك على الشعر مدة نصف ساعة.
2-للتخفيف من الإفرازات الدهنية التي تفرزها فروة الرأس، نقوم بصنع ماسك من جل الصبار وعصير الليمون وندهن الشعر به، فهو يساعد أيضًا في تقوية الشعر ومنحه لمعان صحي، وله دور أيضًا في إزالة القشرة.
3-يستخدم جل الصبار لعلاج مشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال ضرب جل الصبار بالخلاط ومن ثم نقوم بدهن الشعر من الخليط ويترك ساعتين ثم يغسل الشعر، وللحصول على نتائج جيدة نقوم بتكرار العملية مرة كل أسبوع.
لتقوية جذور الشعر نقوم بتدليك فروة الرأس بجل الصبار ومن ثم نقوم بتغطية الشعر والرأس بفوطة (قطعة من القماش)، ويترك لمدة نصف ساعة.
4-يمكن استخدام جل الصبار للشعر، وذلك من أجل الحصول على شعر لامع وقوي وذو مظهر جميل، ويتم ذلك من خلال مزج جل الصبار مع زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو زيت جنين القمح، وبعد ذلك نقوم بخلطهم جيدًا ونقوم بدهن الشعر من هذا الخليط ويترك لمدة نصف ساعة وبعدها يغسل الشعر بالماء والشامبو.

جل الصبار لفرد الشعر

يساعد استخدام ماسك جل الصبار وزيت جوز الهند على تنعيم وفرد الشعر الخشن، لما لهما من فوائد ترطيبية عالية، وفي هذا الماسك يضاف العسل أحيانًا لزيادة امتصاص الشعر للترطيب وتسريع التنعيم، اتبعي الخطوات الآتيى:
المقادير:
– 2 ملعقة كبيرة (30 مل) جل الصبار (الطازج أو الذي يتم شرائه من المتجر).
1- ملعقة كبيرة (15 مل) زيت جوز الهند.
طريقة التحضير:
1- ذوّبي زيت جوز الهند الصلب في الميكروويف.
2- قلّبي الزيت والصبار معًا حتى يتشكل عجينة ناعمة وممزوجة.
3- احمي ملابسك بمنشفة أو قميص قديم. ضعي الماسك على شعرك بأصابعك. مشّطي 4-شعرك بمشط واسع الأسنان.
5-غطي شعرك بغطاء بلاستيكي.
6- لفي منشفة دافئة حول رأسك لزيادة تأثير الترطيب. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك وكرري مرة كل أسبوع.

فوائد جل الصبار للبشرة

1- تأخير علامات تقدم السن
يحتوي جل الصبار على مواد تساعد البشرة على الإحتفاظ بمرونتها وليونتها لفترة أطول، لذا فإن من فوائد الصبار للوجه التي يعشقها الكثيرون قدرة هذا الجل السحري على مكافحة علامات تقدم البشرة المختلفة مثل: التجاعيد وترهل الرقبة ومن الجدير بالذكر أن جل الصبار يساعد الخلايا على تجديد نفسها بشكل أفضل ويمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة.
2- مكافحة حب الشباب
بسبب خصائص جل الصبار المعقمة والمضادة للإلتهابات بالإضافة لمحتواه من المواد الغذائية الهامة للبشرة، فإن جل الصبار قد يكون مفيدًا بشكل كبير في علاج حب الشباب، لا سيما الحالات الحادة منه، وذلك عند تطبيق الجل مباشرة على البثور 3 مرات يوميًا إذ يمنع جل الصبار تراكم المواد الضارة التي تفاقم الإلتهاب في مكان البثور، معقمًا المنطقة ومسرعًا من عملية الشفاء. كما يمنع تكون التصبغات والعلامات بعد شفاء البثور.
3- تخفيف السواد والهالات حول العيون
بسبب تأثير جل الصبار البارد والمهدئ للبشرة وبسبب غناه بفيتامين ه ومضادات الأكسدة الهامة، فإن تطبيق جل الصبار على منطقة ما حول العيون يساعد على تخفيف أي انتفاخ فيها ويساعد كذلك على تخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ ما عليك سوى وضع القليل من هذا الجل حول عينيك أو حتى على الوجه بالكامل قبل النوم ليلاً.
4- مكافحة الأكزيما والصدفية
من فوائد الصبار للوجه قدرته على ترطيب بشرة الوجه لدى المصابين بالأكزيما، إذ يساعد على تخفيف الجفاف بشكل ملحوظ مع تخفيف الحكة المزعجة والتهيج المرافقين للأكزيما ولا يقتصر الأمر على الأكزيما فحسب، بل يساعد الجل المذكور كذلك على التخفيف من الأعراض المزعجة المرافقة للعديد من المشاكل الجلدية الأخرى مثل الصدفية.



455 Views