فوائد حبوب اللقاح للحمل

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2021 3:53
فوائد حبوب اللقاح للحمل


فوائد حبوب اللقاح للحمل نتعرف عليها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم فوائد حبوب اللقاح للصحة العامة وللنساء تابعوا السطور القادمة.

فوائد حبوب اللقاح للحمل

حبوب اللّقاح هي غذاء طبيعيّ ذو قيمة غذائيّة عالية، يوفّر للمرأة العديد من الفوائد الصحيّة، مثل زيادة المناعة، تنظيم الوزن، الحدّ من الحساسيّة وزيادة الخصوبة، لذا تستخدم حبوب اللّقاح كعلاج فعّال في حالات تأخّر الحمل، ومن أهم فوائدها ما يلي:
 غنيّة بالعناصر الغذائيّة
تمتاز حبوب اللّقاح بوفرة العناصر الغذائيّة المهمّة، أي حواليّ 96 من المغذّيات التي تحتاجها المرأة للاستمتاع بحياة صحيّة، فهي تحتوي على البروتينات، المعادن المفيدة، مثل الكالسيوم، الحديد، النحاس، الزنك، المغنيسيوم، البوتاسيوم، النحاس والمنغنيز، فجميعها مفيدة لصحّة الجسم ولزيادة الخصوبة بشكل كبير.
تزيد مستويات الإستروجين
يلعب الإستروجين دوراً فعّالاً في تنشيط وظيفة المبيض ليفرز البويضات السليمة والصالحة للإباضة، فكلّما كانت البويضات أكثر صحّة، تضاعفت فرصة حدوث الحمل، وحبوب اللّقاح تساعد في تعزيز مستويات هرمون الإستروجين بشكل مناسب وتوازن الهرمونات في الجسم ضروريّ أيضاً للحمل. هذا إضافة إلى أنّ لحبوب اللّقاح القدرة على إبقاء البويضات قيد الحياة خلال فترة الإباضة والتخصيب.
تحسّن الرغبة الجنسيّة
حبوب اللقاح تضاعف الرغبة الجنسيّة وترفع مستويات الطاقة التي تساعد على الحمل، كم أنّها ترفع من مستوى مناعة الجسم وتحميه من العدوى، إذْ تحتوي على جميع الأحماض الدهنيّة الأساسيّة، الكربوهيدرات، الجلوكوز، مضادّات الأكسدة، الفركتوز، الفيتامينات،الأنزيمات والمعادن التي تقوّي جهاز المناعة .
تعزّز الخصوبة عند الرجال
حبوب اللّقاح لا تعزّز الخصوبة فقط عند النساء، ولكن أيضاً تضاعف عدد الحيوانات المنويّة لدى الرجال ممّا يزيد من فرص حدوث الحمل.
وصفة حبوب اللقاح للحمل
يمكن استخدام هذه الوصفة لتنشيط المبايض، يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناولها وهي عبارة عن ١٠ جرام من حبوب اللقاح، و١٠٠ جرام من العسل السدر الجبلي، و ٨ جرام من غذاء ملكة النحل ، و٤ جرام من طلع النخيل ويتم خلط جميع المكونات معاً، ويتم وضع ملعقتين من هذا الخليط على طول لبن دافئ وشربه ويفضل الإستمرار لمدة ٣ شهور على هذه الوصفة.

أهمية حبوب اللقاح الصحية

-من أهم وأشمل فوائد حبوب اللقاح هي تعزيز كفاءة الجهاز المناعي، ورفع كفائته ضد مقاومة الأمراض ومحاربة الكائنات الدقيقة الممرضة مثل البكتريا والفيروسات.
-تعتبر حبوب اللقاح مكمل غذائي ممتاز لما يحتويه من فيتامينات ومعادن، تناوله يساعد في تحسين عمليات الأيض في الجسم وغيرها من العمليات الحيوية. ويعتبر حل فعال للأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية.
-تعمل حبوب اللقاح بشكل أساسي على سرعة التئام الجروح وبالتالي سرعة عملية الشفاء؛ وذلك لأنها تعمل على قتل البكتريا الضارة الموجودة في الجرح، و كذلك تساعد الدم على التدفق بشكل أسرع للمنطقة المصابة.
-تمتاز حبوب اللقاح بخصائصها المضادة للأكسدة، والتي تمد الجسم بالحيوية والشباب الدائم ونضارة البشرة، وكذلك مقاومة الشيخوخة وتجاعيدها.
-قد أثبتت بعض الدراسات أن حبوب اللقاح يمكن أن تساعد على تخفيف حدة الالتهابات والتورم.
-يساعد تناول حبوب اللقاح على تحسين صحة الكبد وهو من أهم أعضاء جسم الإنسان و أكبرها، فهو ينقي الجسم من السموم.
-تعمل حبوب اللقاح على زيادة كمية الدم التي تصل إلى الجهاز العصبي، هذا بدوره يخفف من الشعور بالتعب والإرهاق العصبي، يساعد في تخفيف حدة التوتر.
-تحتوي حبوب اللقاح على الفلافونويدات بوفرة، وهي تعمل على منع تراكم الصفائح الدموية في الجروح.
-تحتوي حبوب اللقاح على أنزيمات خمائر هاضمة للطعام.
-تساعد حبوب اللقاح في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.
-تساعد حبوب اللقاح في القضاء على بعض أنواع البكتيريا ومنها جرثومة المعدة.
-تسهم حبوب اللقاح في تنمية القدرات الذهنية مثل الحفظ والتركيز.
-قد يقلل تناول حبوب اللقاح من تأثير الأشعة السلبي على الجسم.

منافع حبوب اللقلح للنساء

-حبوب اللقاح لها أهمية كبيرة في أوقات الدورة الشهرية عند المرأة، فهي تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، و كذلك التخفيف من الشعور آلامها.
-تناول حبوب اللقاح يساعد المرأة في الحفاظ على شبابها لفترة أطول، لما يحتويه من -مضادات الأكسدة التى تعمل على نضارة البشرة و تخفيف ظهور التجاعيد.
-تناول حبوب اللقاح يسهم بشكل كبير في تخفيف أعراض سن اليأس( انقطاع الطمث ).
-تساعد حبوب اللقاح النساء في فقد الوزن، وهو ما تحلم به الكثير من النساء، لأن حبوب اللقاح تعمل على تنظيم عملية الأيض وتحفيز تكسير الدهون.
-استخدام حبوب اللقاح كغذاء يسهم في تغذية البشرة والعمل على نضارتها بشكل طبيعي.
-تعمل حبوب اللقاح على تحفيز إنتاج الكولاجين المسئول عن إعادة الحيوية والنضارة للبشرة، وهو أيضاً يعيد امتلاء منطقة الحدود مما يعطي رونق شبابي بشكل طبيعي.
-تقوم حبوب اللقاح بحل بعض مشاكل البشرة الأكثر انتشاراً عند النساء مثل الجفاف، وظهور بعض البقع الداكنة، حيث تعمل حبوب اللقاح على ترطيب البشرة وتنعيمها، وكذلك تبييضها.
-تعالج حبوب اللقاح بعض مشاكل الجلد المصاحبة للالتهابات نتيجة أى رد فعل تحسسي للبشرة مثل الإحمرار والحكة.
-استخدام حبوب اللقاح على الشفتين يكسبها مظهر جميل ولامع ، ويحافظ على رطوبتها، ويعيد لهم الشكل الممتلئ التي ترغب فيه معظم النساء.
-يفيد استخدام حبوب اللقاح في حالات التعرض الشديد لحرارة الشمس الذي ينتج عنه بعض التصبغات الجلدية والبقع الداكنة.

الآثار الجانبيّة المحتملة لتناول حبوب اللّقاح

-لا وجود آثار جانبيّة كبيرة لتناول حبوب اللّقاح، إلّا في بعض الحالات النادرة، فآثارها تقتصر على:
-الشعور بالقيء والغثيان، خاصّة في الفترة الصباحيّة، لذا يفضّل تناولها مع مكوّن آخر لذيذ المذاق.
-ثقل في المعدة وببعض الآلام نتيجة عدم مضغها جيّداً أو الاستخدام الخاطىء
-حدوث اضطّراب في المعدة، مثل الإسهال، إلّا أنّه يختفي مع الاستعمال المتكرّر.
-الإصابة بحساسيّة وضيق في التنفّس لدى البعض، خاصّة لمن يعاني من حساسيّة تّجاه النحل.



366 Views