فوائد حبوب اللقاح للعقم

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 29 أكتوبر, 2020 3:15
فوائد حبوب اللقاح للعقم


فوائد حبوب اللقاح للعقم نتعرف عليها معا في هذا المقال مع ذكر أهم تلك الفوائد التي توفرها حبوب اللقاح والأمراض التي تعالجها ومعلومات متنوعة تابعوا السطور القادمة

فوائد حبوب اللقاح للعقم

حبوب لقاح النحل هو علاج فعال للغاية العقم عند كلا من النساء و الرجال و مع ذلك ، يجب عليك استشارة الطبيب قبل النظر في العلاج بحبوب لقاح النحل للعقم ومن أهم فوائدها مايلي:
تزيد مستويات الإستروجين :
هرمون الاستروجين يلعب دورا نشطا في تحفيز وظيفة المبيض  و إنتاج بويضات سليمة خلال فترة الإباضة . و كلما كانت البويضات أكثر صحة ، كلما زادت فرص الحمل. إذا كنت تحاولين الحمل  قد تساعد حبوب لقاح النحل على تعزيز مستويات هرمون الاستروجين بشكل مناسب  و توازن الهرمونات الضرورية للحمل كما تساعد حبوب لقاح النحل أيضا على تعزيز قدرة البويضات على الصمود و البقاء على قيد الحياة خلال فترة الحضانة .
غنية بالمغذيات :
حبوب لقاح النحل غنية جدا بالكثير من العناصر الغذائية الهامة ، أي حوالي 96 من المغذيات التي تحتاج إليها للتمتع بحياة صحية جيدة و 40 في المئة من حبوب اللقاح تتكون من البروتينات التي يمكن لجسمك استخدامها دون استقلاب و تقدم لك حبوب لقاح النحل أيضا العديد من المعادن المفيدة ، مثل الكالسيوم ، و الحديد ، و النحاس ، و الزنك ، و الماغنسيوم ، و البوتاسيوم ، و المنغنيز ، و التي تساعدك على التمتع بصحة جيدة ، و تساعد على تعزيز خصوبتك بشكل ملحوظ .
تعزيز خصوبة الذكور :
حبوب لقاح النحل ليست فقط تساعد على تعزيز خصوبة النساء ، و لكنها تزيد أيضا عدد الحيوانات المنوية عند الرجال و نوعيتها ، و بالتالي يمكنها تعزيز خصوبة الذكور بشكل ملحوظ . زيادة عدد الحيوانات المنوية و صحتها تزيد فرص الحمل . كما تعتبر حبوب لقاح النحل علاج فعال لعلاج مشاكل البروستاتا في الذكور .
تحسين الرغبة الجنسية و المناعة :
حبوب لقاح النحل أيضا على تعزيز الرغبة الجنسية و إثارة مستويات الطاقة ، و التي تساعدك على الحمل . كما تساعد أيضا على تعزيز مناعة الجسم و حمايته من العدوى حيث تحتوي حبوب لقاح النحل على جميع الأحماض الدهنية الأساسية ، و الكربوهيدرات ، و الجلوكوز، و مضادات الأكسدة ، والفركتوز ، والفيتامينات ، والانزيمات ، والمعادن التي تعزز جهاز المناعة .

كيفية استخدام حبوب اللقاح للرجال


-يعد الصباح الباكر أفضل وقت لتناول حبوب اللقاح ويمكن تناولها طازجةً ممزوجةً بالعسل الطبيعيّ مع مراعاة أن تُمضغ جيداً قبل بلعها، كما يمكن إضافتها إلى الماء الساخن وشربها، كما يمكن مزجها مع الحلبة أو اللبن، ثمّ تناولها مرتين يومياً صباحاً ومساءً،
-وتعتمد الطريقة التي يتمّ فيها تناول حبوب اللقاح على نقطتين رئيسيتين، هما: الجرعات العلاجيّة، والجرعات الوقائيّة، لذا يُنصح بتناول الكبار من 30 إلى 40 غراماً منها في اليوم تؤخذ جرعة أولى وتسمى جرعة الصدمة.
-أما في الجرعة الثانية فيتم تناول من 15 إلى 20 غراماً وتسمى جرعة استمرارية وفيما يخص الأطفال من سن ثلاث إلى خمس سنوات فيفضل تناول من 5 إلى 10 غرامات، والأطفال من سن 6 إلى 12 سنة فيُنصح بتناول 10 إلى 15 غراماً.

أضرار حبوب اللقاح للرجال

على رغم أهميتها الكبيرة وفوائدها العلاجية الكثيرة إلا أن حبوب اللقاح لها الكثير من الأضرار لاسيما إذا زاد تناولها عن المسموح به، ومن أبرز أضرارها :
-الشعور بالغثيان والقيء، وذلك نتيجة لعدم تقبل طعمها، وخصوصاً في الفترة الصباحية، والتخلص من هذه المشكلة يُفضّل خلطها مع مادة أخرى جيدة المذاق.
– ومن أضرارها أيضاً الإحساس بالثقل في المعدة، والشعور ببعض الآلام نتيجة الاستخدام الخاطئ، وعدم مضغها جيداً، وبالتالي يُسبب حبوب اللقاح في الإجهاد للمعدة أثناء عملية الهضم، وللتخلص من هذه المشكلة يتوجب مضغها جيداً قبل بلعها.
-كذلك يمكن أن يؤدي تناولها إلى حدوث بعض الاضطرابات المعوية؛ مثل: الإسهال، وتختفي هذه الاضطرابات مع الاستخدام المتكرر، إضافة إلى ذلك يمكن أن يُسبب حبوب اللقاح في الإصابة بحساسية وضيق في التنفس عند البعض.

فوائد حبوب اللقاح للحامل والجنين

الخوف الأكثر شيوعا من النساء الحوامل أثناء تناول حبوب لقاح النحل هو ما إذا كان سوف يضر طفلهم. وتثبت عدة دراسات أن استهلاك حبوب لقاح النحل أثناء الحمل باعتدال يمكن أن يحقق العجائب لتحسين صحة الأم والطفل الذي لم يولد بعد. بعض فوائد حبوب لقاح النحل أثناء الحمل:
يمنع نقص المغذيات:
من الفوائد الرئيسية لاستهلاك حبوب لقاح النحل للحوامل أنها تبقى نقص المعادن والفيتامين بعيدا. حبوب لقاح النحل غنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والأحماض الأمينية ، مما يساعد في نمو الطفل وتطوره.
تعزيز الجهاز المناعي:
المستويات العالية من مضادات الأكسدة في حبوب لقاح النحل تعزز الجهاز المناعي للأم دون التأثير على نمو الجنين. وهو يحمي النساء الحوامل من البرد والانفلونزا وغيرها من الأمراض.
يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم:
حبوب لقاح النحل تساعد على تنقية الدم ومساعدة إمداد الأوكسجين لخلايا الدماغ وهو يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم لدى النساء طوال فترة الحمل لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الخطر لكل من الأم والطفل الرضيع في رحمها و أيضا تقلل من كآبة الحمل مثل الإجهاد والإرهاق.
التغلب على مشاكل التنمية:
حبوب لقاح النحل يمكن أن تساعد في التغلب على مشاكل التنمية في الجنين. إنه يعزز تطور الدماغ والجهاز العصبي للجنين



697 Views