فوائد حقن فيتامين B12 للبشرة

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 19 فبراير, 2022 11:29
فوائد حقن فيتامين B12 للبشرة


فوائد حقن فيتامين B12 للبشرة وكذلك فوائد فيتامين B12 للجنس، كما سنقوم بذكر اضرار فيتامين ب 12، وكذلك سنتحدث عن فوائد فيتامين ب12 للعظام، كما سنقوم بذكر نصائح بسيطة لتحسين امتصاص فيتامين ب 12 في جسمك، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

فوائد حقن فيتامين B12 للبشرة

1- يجدد خلايا الجلد
يساعد فيتامين b12 في عملية نمو خلايا الجلد في البشرة وتطورها ودعم عملها، وهذا يضمن عملية تجدد البشرة باستمرار، وشفاء الجلد الجاف، وهذا يضمن الحفاظ على صحة ونضارة البشرة.
2- يقلل فرط التصبغ
يساهم فيتامين b12 بالحد من مشكلات تغيرات الجلد، مثل: تغير لون البقع، وفرط التصبغ، إذ يلعب دورًا مهمًا في عملية تجديد خلايا الجلد في البشرة، مما يقلل من البقع الداكنة والعيوب على الجلد، والتصبغ غير المتكافئ، والبهاق.
3- يعالج الأمراض الجلدية
قد يساعد فيتامين b12 بالحد من الالتهابات والأثار الجانبية الناتجة عن بعض الأمراض الجلدية التي تصيب البشرة، وهذا يدعم من علاج الأمراض الجلدية في البشرة، مثل: الأكزيما، والصدفية، وحب الشباب، والهربس النطاقي (Shingles).
4- يقلل شحوب البشرة
من أبرز علامات نقص فيتامين b12 شحوب وبهتان البشرة، إذ إن فيتامين b12 يضيف الرطوبة إلى البشرة مما يجعل البشرة أكثر نضارة وإشراق.

فوائد فيتامين B12 للجنس

تعتبر العناية بصحتك الجنسية أمرًا حيويًا لأنها لا تساعدك فقط على البقاء بعيدًا عن العدوى والأمراض، ولكنها أيضًا تعزز الرغبة الجنسية وتساعدك على الاستمتاع بحياة جنسية أفضل، وذلك عبر تناول المكملات مثل فيتامين ب 12.
– يساعد فيتامين ب12 على ضبط مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجال.
– يحمي من إصابة الرجال بالاكتئاب الأمر الذي يؤثر على صحتهم الجنسية بالتبعية.
– يساعد على تقوية الانتصاب للرجال.
– يزيد من تدفق الدم للأعضاء التناسلية مما يعزز خصوبتها وقوتها.
– فيتامين ب 12 يمكن أيضًا أن يجعل الجنس أطول وأكثر متعة وأفضل.
– يؤثر نقص فيتامين ب 12 على أكثر من 40٪ من سكان الأرض ويمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل التعب وانخفاض الطاقة وقلة القدرة على التحمل خلال الجنس.
– إذا وجدت نفسك تشعر بالتعب في الجنس فهناك احتمال كبير أن يكون ذلك بسبب عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين ب 12 في نظامك الغذائي، فهو واحد من أفضل الفيتامينات التي تعزز الطاقة وتزيد القدرة على التحمل في الجنس ومع جرعة منتظمة من B12، ستجد أن رغبتك في ممارسة الجنس ستزداد وستتمكن من الاستمرار لفترة أطول في العلاقة.

اضرار فيتامين ب 12

– الإسهال الخفيف، الطفح الجلدي، صداع الراس، دوخة، غثيان، قيء، وذمة رئوية وفشل القلب الاحتقاني في وقت مبكر من العلاج، تخثر الوريد.
– كما يمكن أن يسبب فيتامين ب 12 تفاعلات حساسية نادرة جدًا ولكنها خطيرة (الحساسية المفرطة).
– ويشمل ذلك تورم الوجه واللسان والحلق وصعوبة في البلع والتنفس، إذا حدث هذا بعد تناول فيتامين ب 12 تعتبر حاله طواريء خطيرة يجب نقل المريض الى المستشفي.
– ويجب عدم تناول مكملات فيتامين ب 12 إذا كان لدى الشخص تجاه فيتامين ب 12 والكوبالت وأي مكونات أخرى، فيتامين B-12 آمن لتناول جرعات موصى بها إذا كان المرأة حاملاً أو مرضعة.
– إذا تلاحظ أي آثار ضارة بعد البدء في تناول مكملات فيتامين ب 12، يجب التوقف عن استخدامه على الفور.

فوائد فيتامين ب12 للعظام

1- لفيتامين ب12 دورًا مهمًا في تكوين وبناء خلايا العظام والمساعدة في القيام بوظائفها.
2- منع ارتفاع مستويات الهوموسيستين في العظام و إضعافها.
3- تعزيز صحة العظام.
4- تكوين الكولاجين لبناء العظام.
5- منع انخفاض كثافة المعادن في العظام.

نصائح بسيطة لتحسين امتصاص فيتامين ب 12 في جسمك

1- زيادة مصادر الكوبالت:
الكوبالت هو عنصر غذائي أساسي وهو أحد مكونات فيتامين ب 12، ويحتاج الجسم إلى الكوبالت بمستويات دقيقة لدعم التطوير والصيانة، ويتم تحديد الكمية الموجودة في الغذاء من خلال التربة التي تزرع فيها النباتات، وبعض المصادر الغذائية الوفيرة في الكوبالت تشمل المكسرات والفواكه المجففة والحليب والملفوف والتين واللفت والشوفان والأسماك والبروكلي والسبانخ.
2- الحفاظ على صحة القناة الهضمية:
يعد تعزيز إمدادات الكوبالت والوجبات المدعمة أمرًا ضروريًا ، وكذلك زيادة قوة الامتصاص، هذا هو المكان الذي تلعب فيه صحة القناة الهضمية لأنها مهمة لامتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية بشكل صحيح، ويتم امتصاص فيتامين ب 12 في المعدة، وذلك بفضل البروتين المعروف باسم العامل الداخلي، وترتبط هذه المادة الكيميائية بجزيء فيتامين ب 12، مما يسمح لها بدخول مجرى الدم والخلايا بسهولة أكبر.
إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12، فقد تصاب بنقص، لذلك من المهم الحفاظ على أمعاء نظيفة وصحية لبناء العامل الداخلي الذي سيساعد في الامتصاص السليم لفيتامين ب 12، ولتحقيق ذلك، تأكد من العثور على السبب الجذري وإصلاح أي مشاكل متعلقة بالأمعاء مثل الحموضة، والإمساك، والانتفاخ، والغاز، وما إلى ذلك.
كما يجب على الرضع والحوامل والمرضعات وأي شخص معرض لخطر القصور مراقبة وجباتهم الغذائية باستمرار، للتأكد من حصولهم على ما يكفي من فيتامين ب 12 مع الحفاظ على صحة الأمعاء، وأفضل طريقة للحفاظ على صحة أمعائك هي البدء في عيش نمط حياة صحي حيث تستهلك الخضروات النيئة قبل 30 دقيقة من الوجبة مع ضمان النمو الصحي للبروبيوتيك.



556 Views