فوائد رأس السمك

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 9:55
فوائد رأس السمك


فوائد رأس السمك وسوف نتحدث عن أضرار تناول رأس السمك طحن عظام السمك وما هي فوائد السمك تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد رأس السمك

1-يقوم بتقوية الذاكرة و يقوي التركيز .
2-يزيد و يقوي جهاز المناعة في الجسم .
3-يعمل على تحسين المزاج و يمد الجسم بالطاقة .
4-يعمل على تقوية الشعر والاظافر .
5-يزيد من القدرة الجنسية عند الزوجين .
6-يعمل على الوقاية من الامراض مثل امراض السرطان .
7-يزيد من الخصوبة عند الرجال .
8-يعمل على تقوية العظام و يحميه من الهشاشة .
9-يعمل على حماية البشرة من التجاعيد و زيادة نظارتها .
10-الأهم من مذاق راس السمك بالنسبة للأشخاص الذين يأكلون عيون السمك، ستضمن لك أفضل حفاظ على الذاكرة، بإختصار فإن أكل عيون السمك سوف يحمي أي شكل من أشكال فقدان الذاكرة، وذلك لأن عيون الأسماك غنية بأحد المعادن اللازمة لتنمية الذاكرة بشكل مستقر، بالإضافة إلى عيون السمك غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة والتي تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على ذاكرتك من أي ضرر، حيث أن هذه الأحماض الدهنية التي يحتاجها الدماغ والتي توجد في مقل عيون الأسماك هي DHA و EPA.
11-بالرغم من وجود العناصر الغذائية الكثيرة التي تطور خلايا الدماغ والمنع من فقدان الذاكرة لكن لا تزال مقل عيون الأسماك تحتفظ بالكثير من القيم الغذائية، حيث إنه جزء من الأسماك التي تحتوي على معظم العناصر الغذائية وبالتالي فهو عصنر مضمون لوجبة لذيذة ومفيدة

أضرار تناول رأس السمك

نتشر التلوث بشك مبالغ فيه في الفترات الأخيرة في المدن والبيئات المختلفة، بالإضافة إلى إنتشاره في العديد من المناطق، وذلك على سبيل المثال بالقرب من المصانع، وفي المناطق الصناعية، بالإضافة إلى تواجده وبكثرة في الطرق البعيدة بشكل طفيف عن المدن التي يعيش بها السكان ولكن الجديد الذي إنتشر بشكل كبير في السنوات القليلة السابقة هو تلوث المياه في البحار والمحيطات والأنهار، وذلك بسبب إنعدام الضمير، والقيام بإلقاء مخلفات المصانع أو مخلفات الأفراد في هذه البحيرات والأنهار مما يعمل على إكتساب الثروة السمكية نوعاً كبيراً من الضرر الذي يصل إلى الفرد الذي يقوم بتناول هذه الأسماك بشكل غير مباشر. فبالرغم من فوائد الأسماك التي لا حصر لها تقريباً، إلا أنها في الفترات اﻷخيرة تعاني من الأضرار المنتشرة بسبب تلوث المياه التي تتواجد بها، وتتركز هذه الأمراض في أحشاء الأسماك بالإضافة إلى رأس السمكة أيضاً، لذا ينصح الأطباء عدم تناول رأس السمكة وتنظيف الأحشاء بشكل جيد قبل تناول الأسماك وإزالتها تماماً حتى يتم الإبتعاد التام عن هذه الأمراض التي قد يسببها ومنها المغص المعوي بالإضافة الى القيء والإسهال وقد يصيب البعض التشنجات العضلية وخاصة في الأطراف وبعض الإضطرابات العصبية والغضب بإستمرار.

طحن عظام السمك

1-أهم ما يقوي العظام هو الكالسيوم المتوفر بكثرة في السمك والذي يفيد العظام بشكل كبير لأن الهيكل العظمي للإنسان هو محور ارتكاز جسمه وتكوين بنيته لذا فعليه أن يهتم بقوته وصلابته ويوليه اهتماما كبيرا.
2-أثبتت أبحاثا حديثة أن أكل سمك ولو مرة شهريا يقي من هشاشة العظام.
3-من فوائد السمك للعظام أنه يحتوي على كمية كبيرة من الاوميجا 3 والذي يعتبر علاجا طبيعيا للروماتيزم وبدون أثار جانبية.
4-يعمل السمك على تجديد العظام بشكل سريع ويساعد في بناءها وصلابتها، وأيضا يحميها من الهشاشة والضعف.
5-يعالج السمك التهابات العظام بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الزيوت الطبيعية.
6-يوجد عنصر الفسفور بنسبة كبيرة في السمك وهو يجدد خلايا المخ ويجدد خلايا الدماغ.
7-ويمنحهما القوة والحيوية ويقوم الفسفور بدور فعال في بناء العظام.
8-من الفيتامينات الهامة الموجودة في السمك هو فيتامين د والذي يزيد العظام صلابة وقوة ويساعد في تقوية الاسنان.

فوائد السمك

1-تعزيز صحة الدماغ يحتوي السمك على نسبة عالية من “أوميجا 3″، الأمر الذي يساعد بتعزيز صحة الدماغ، بحسب تقرير لمنظمة الصحية العالمية ، كما يقلل من فرص الوفاة نتيجة الإصابة بالسكتة الدماغية، ويقلل أيضا من فرص التعرض لسكتات دماغية غير مميتة.
2-يقلل فرص الإصابة بنوبة قلبية ربطت العديد من الدراسات والبحوث كميات السمك التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم بنسبة الإصابة بنوبات قلبية. ووجدت إحدى الدراسات أن الاستهلاك المنخفض (مرة واحدة في الأسبوع) أو الاستهلاك المعتدل للأسماك (2-4 مرات في الأسبوع) له تأثير مفيد بشكل كبير على الوقاية من مرض القلب التاجي وتقليل نسبة الوفاة بسببه.
3-التقليل من مشاكل الربو يحتوي السمك على “أوميجا 3” بالإضافة للأحماض الدهنية، والتي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات، فإن تناول السمك مرتين فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل بشكل كبير من التهاب الرئة لدى الأطفال المصابين بالربو.
4-الوقاية من ألزهايمر تناول السمك مرة أو مرتين في الأسبوع قد يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والاكتئاب ومرض ألزهايمر والحالات المرضية المزمنة الأخرى، بحسب دراسة نشرتها كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد. كما أن تناول المأكولات البحرية بشكل معتدل يرتبط بتقليل أعراض هذا المرض.



1122 Views