فوائد زهرة البنفسج

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 30 نوفمبر, 2021 3:31
فوائد زهرة البنفسج


فوائد زهرة البنفسج فوائد زهرة البنفسج للبشرة وسوف نتحدث عن فوائد زهرة البنفسج للشعر وما هي زهرة البنفسج تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد زهرة البنفسج

1- خفض ضغط الدم
أوراق نبات البنفسج قادرة على خفض ضغط الدم، لأنها تتكون من قلويدات، وهي مواد عضوية لها تأثير استرخاء على الأوعية الدموية، وتساعد في تدفق الدم بسهولة، مما يعمل على توازن ضغط الدم ويقي من ارتفاعه، من ناحية أخرى ، يمكن أن تعمل مركبات الفلافونويد الموجودة بها كمدر للبول وهو مفيد لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
2-علاج نزلات البرد والانفلونزا
تعتبر زهرة البنفسج علاج فعال لنزلات البرد والإنفلونزا، يمكن لشراب الزهور أن يهدئ الحلق الملتهب، كما أنه يساعد على تخفيف الاحتقان وتضخم الغدد الليمفاوية، يمكن استخدام البنفسج المبرد والصمغ المستخرج منها للسعال الجاف والتهابات الأذن.
3-تقليل الالتهاب
واحدة من الفوائد الصحية لأوراق البنفسج هي تقليل الالتهاب، إذ يساعد شراب البنفسج على مكافحة الالتهاب يمكن أن يخفف أنواع متعددة من الالتهابات، مثل التهاب الجيوب الأنفية، والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق.
4-علاج السرطان
أظهرت الأبحاث أن أوراق البنفسج مفيدة للوقاية من السرطان وعلاجه في المرحلة المبكرة، يرجع ذلك إلى ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة القادرة على محاربة الجذور الحرة باعتبارها العامل الرئيسي لنمو السرطان، وأشارت عدد من الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لأوراق البنفسج قادر على تقليل أو تقليص المرحلة المبكرة أو الورم والسرطان.
5-يساعد على الهضم
يساعد الصمغ أو الألياف القابلة للذوبان في أوراق البنفسج على تقليل مستوى الكوليسترول السيئ، إلى جانب ذلك فهو مفيد أيضًا في تحسين صحة الجراثيم المعوية توفر النباتات المعوية الغذاء للبكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم، الألياف الغذائية أيضًا قادرة على تحسين حركة الأمعاء ومنع بعض مشاكل الهضم مثل انتفاخ البطن والإمساك.
6- تنقية الدم
يمكن استخدام أوراق زهور البنفسج الجميلة لتنقية الدم، هذا يعني أن الأوراق مفيدة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، تساعد الأوراق أيضًا في التخلص السريع من النفايات، يحفز استهلاك أوراق البنفسج الغدد الليمفاوية التي تساعد على طرد البكتيريا والمواد الأخرى غير المرغوب فيها في الدم.

فوائد زهرة البنفسج للبشرة

1-تعمل فوائد زهرة البنفسج للبشرة على تهدئة الجلد بشكل طبيعي.
2-تساهم في علاج الكثير من الأمراض الجلدية المختلفة.
3-مهمة في علاج مشاكل بثور الوجه وحب الشباب.
4-تستخدم كدهان موضعي على الجلد لتنظيف البشرة وبالنسبة للأمراض الجلدية.
5-تؤثر بشكل إيجابي على التقرحات الجلدية وتهيج الجلد الخفيف والطفح الجلدي.
6-مهمة في تخفيف خشونة الجلد.
7-تعالج إحساس الحكة الناتجة عن الإكزيما والأمراض الجلدية.
8-تساهم في علاج الخراجات كما تخلص الجسم من الأنسجة المتليفة في الثدي والكتل والأكياس التي يتجمع فيها الخراج.
9-تدخل في محتويات تصنيع منتجات العناية بالجلد والبشرة وكريمات الأمراض الجلدية.
10-تعالج البشرة الجافة وتقلل من تشققها.
11-تفيد فوائد زهرة البنفسج للبشرة في تهدئة إلتهابات الجلد أيضًا.

فوائد زهرة البنفسج للشعر

1-يساعد على التخلص من الإلتهابات التي تظهر في فروة الرأس
يعاني العديد من الأشخاص من قشرة الشعر و التي تظهر في الشعر بسبب الجفاف أو بعض العدوى الفطرية. و تتسبب القشرة و جفاف فروة الرأس في الحكة التي تؤدي إلى الإلتهابات و الإحمرار في فروة الرأس. و لحسن الحظ فإن زيت البنفسج يساعد على التخلص من إلتهابات فروة الرأس المزعجة و التي تسبب الألم و يسرع من عملية الشفاء.
2-يعمل زيت البنفسج كمنظف لفروة الرأس
يساعد أيضاً على تنظيف فروة الرأس بعمق بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا و المضادة للفطريات و الإلتهابات و التي تساعد على التخلص من البكتيريا و الفطريات المسببة للقشرة و الرائحة السيئة للشعر. و يتميز زيت البنفسج برائحة عطرية رائعة و مميزة لذلك عند إستخدامه ستشعرين بالإنتعاش و الرائحة الجميلة على شعرك. و يشير بعض خبراء التجميل إلى أن زيت البنفسج قد يساعد في بعض الحالات المرضية التي تصيب الشعر مثل الثعلبة أو الصلع و ذلك بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات و المضادة للبكتيريا و الفطريات.
3- يساعد زيت البنفسج على علاج تقصف الشعر
تغذية الشعر من الجذور هو العلاج المناسب للتخلص من تقصف الشعر و الحصول على شعر قوي و لامع. و يمكنك الإعتماد على زيت زهرة البنفسج لتغذية الشعر و التخلص من التقصف حيث تشير العديد من الأبحاث التي أجريت على زيت البنفسج أنه يعمل بشكل فعال على علاج تقصف الشعر و تغذيته بسبب محتواه من الأحماض الدهنية المغذية للشعر.

زهرة البنفسج

ما يميز زهرة البنفسج أنها تزرع بسبب لونها البنفسجي الفريد ولونها الجذاب وتعطي مظهرًا جميلًا للمكان حيث تقع في الحدائق والمستشفيات ودور رعاية المسنين. وتوجد الأنواع الأكثر شيوعًا من زهور البنفسج على وجه التحديد في أمريكا الشمالية وتتراوح من البنفسجي إلى الأزرق ، حيث ينمو معظمها إلى حوالي 500 نوع ينمو في العشب أو الشجيرات المنخفضة ، أو النباتات السنوية أو المعمرة والبنفسج ، مثل “فيولا” ، يطلق عليها “زهرة البنفسج الشعبية” ولها العديد من الأنواع ، حيث تتركز الكميات في المروج والمناطق الرطبة ، وتنتشر بكثرة في جبال الأنديز بأمريكا الجنوبية. عادة ما يكون هناك نوع بري “فيولا بري” ينمو بشكل منفصل على ساق النبات ، وبعض هذه الأزهار تنمو على ساق الزهرة والبعض الآخر ينمو منفصلة عن سيقان النبات.



415 Views